29‏/1‏/2011

أخبار كوكب الأرض أفضل صفحة عل الفيس بوك

22‏/1‏/2011

نحو 99% صوتوا لصالح انفصال جنوب السودان

نحو 99% صوتوا لصالح انفصال جنوب السودان - Hespress

صوت نحو 99 في المئة من السودانيين الجنوبيين لصالح الانفصال عن الشمال طبقا لاول نتائج أولية رسمية نشرتها المفوضية التي تشرف على الاستفتاء.
وهذه الارقام هي المؤشر الاحدث على نتيجة ساحقة نحو استقلال الجنوب في الاستفتاء الذي أجري الاسبوع الماضي والذي أقرته اتفاقية السلام الشامل التي وقعت عام 2005 وأنهت عقودا من الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب. ومن المتوقع ان تصدر النتيجة النهائية للاستفتاء في فبراير شباط.

العاهل السعودي يتوجه الى المغرب لإكمال علاجه



وصل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم إلى مدينة الدار البيضاء بالمغرب قادما من نيويورك لاستكمال العلاج الطبيعي والنقاهة .
وكان في استقباله في مطار الملك محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء ملك المغرب محمد السادس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.
وكان العاهل السعودي قد غادر مدينة نيويورك مساء أمس الجمعة.
ويذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز خضع في نيويورك لعمليات جراحية في الظهر. وذكرت مصادر سعودية في وقت سابق أن الملك عبد الله يعاني من تخثر للدم تجمع في ظهره، ما أدى إلى الضغط على الأعصاب في تلك المنطقة.

ابن لادن: فرنسا ستدفع ثمنا غاليا بسبب أفغانستان


ابن لادن: فرنسا ستدفع ثمنا غاليا بسبب أفغانستان - Hespress

ذكرت قناة الجزيرة التلفزيونية يوم الجمعة أن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة قال في تسجيل صوتي ان الافراج عن رهائن فرنسيين محتجزين في النيجر يتوقف على انسحاب القوات الفرنسية من الدول الاسلامية.
وبثت القناة التلفزيونية التسجيل الصوتي الذي بدا فيه صوت المتحدث مثل صوت ابن لادن ووجه رسالته الى الشعب الفرنسي.

17‏/1‏/2011

ثروة بن على تقدر بـ 5 مليار يورو

قدرت مصادر مالية وإعلامية فرنسية ثروة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على بخمسة مليارات يورو جمعها خلال سنوات حكمه الثلاث والعشرين.
بن على وزوجته

بن على وزوجته
مشيرة إلى أنه لم يكن يملك شيئا يذكر قبل وصوله إلى الحكم ونقل راديو "اوروبا 1" الفرنسى اليوم عن هذه المصادر قولها إن ثروة بن على تتنوع بين بنوك وفنادق خمس نجوم وشركات طيران مثل "كرتاجو ايرلاينز" و"نوفيل اير" فى تونس، بالإضافة إلى فنادق فى كل من البرازيل والأرجنتين.

ويكيليكس قد تسرّب معلومات عن حسابات سرية فى مصارف سويسر


مازال موقع ويكيليكس على قيد الحياة بالرغم من محاولات العديد من الحكومات حول العالم قتل عمل الموقع، وقد تابع مؤسس الموقع ‘Julian Assange’ العمل الذى يجيده -تسريب المعلومات السرية- حيث حصل الموقع هذا الصباح على بيانات أكثر من 2,000 حساب بنكى فى سويسرا يمكن تصنيفها (غاية فى السرية).

الفيروس المسبب للبرد انواعة واعراضة وطرق الوقاية

السبب في البرد هو(الفيروس) و لابد من معرفة ما هو الفيروس


عرفت الفيروسات بعد اكتشاف عالم الميكروبات بفترة طويلة وتعتبر تراكيب لا خلوية تصيب شتى الكائنات الحية، واكتشفها العالم إيفانوفسكى عام1892 . ولفظ فيروس هو كلمة لاتينية تعنى سائل سام والفيروسات متناهية في الصغر ويتراوح حجمها بين 20-300 نانوميتر ولذلك فهي لا ترى إلا بالمجهر الإلكتروني


التركيب الكيميائي للفيروس

Click image for larger version

Name: 76488_10150091514466874_235730276873_7138772_5702409_n.jpg
Views: 4
Size: 28.5 KB
ID: 1403
يتكون جزئ الفيروس المثالي من مادة وراثية و التي قد تكون دي.ان.ايه أو آر.إن.ايه (rna) محاطة بالـ (أو الغطاء البروتوني) و الذي بدوره يتكون من جزيئات بروتينة صغيرة تسمى الـ بعض أنواع من الفيروسات تحتوي على غلاف خارجي يتكون من لبيد (دهون) و السكريات المتعددة 


الفيروسات أنواع:
يمكن تصنيف الفيروسات من خلال الصفات المميزة التالية:
نوع المادة الوراثية الموجودة دي.ان.ايه أو آر.إن.ايه 

شكل الـ (أو المعطف البروتيني الوقائي)
عدد الـ وهي البروتينات الصغيرة التي تكون الـ 
حجم 
وجود أو عدم وجود غلاف خارجي يحيط بالفيروس
نوع المستضيف التي تستهدفه (انسان، حيوان، الخ..)
نوع المرض الذي تسببه
الخلية التي يستهدفها الفيروس

التلفزيون التونسي يقطع برامجه لأول مرة لبث الآذان والنساء عدن للحجاب الشرعي Read more: التلفزيون التونسي يقطع برامجه لأول مرة لبث الآذان والنساء عدن للحجاب الشرعي | فلاش http://www.watan.com/فلاش/التلفزيون-التونسي-يقطع-برامجه-لأول-مرة-لبث-الآذان-والنساء-عدن-للحجاب-الشرعي


في تونس لأول مرة يتم نقل أذان الصلوات الخمس عبر التلفزيون الرسمي للدولة فقد نقل التلفزيون التونسي أذان صلاة الفجر صباح الاحد في بادره كانت مفاجئه للجميع فعلى طول السنوات الماضية من حكم بورقيبه ومن بعده سلفه زين العابدين بن علي فأن التعليمات ترفض نشر أي موضوع ديني عبر أجهزة الإعلام الرسمية ومن بينها نقل الصلوات والأذان عبر التلفزيون.
حيث قامت قناة تونس 7 الرسمية بقطع النشرة الإخبارية وبث الأذان , بعد ذلك تجمع عدد كبير من الشباب وأقاموا صلاة الجماعة في الشوارع العامة. وعودة النساء للحجاب الشرعي دون أن يتعرض لهن الجيش أو اي أحد بعد أن كان مممنوعا أيضا خلال الـ 23 عاما الماضية

مواطن مصري يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب وهو يهتف ضد «أمن الدولة»


قالت شاهدة عيان لـ«المصري اليوم» إن مواطنا أشعل النار في نفسه في نحو التاسعة من صباح اليوم الاثنين أمام مجلس الشعب وهو يردد هتافات مناوئة لـ«جهاز أمن الدولة» المصري.
وأضافت الشاهدة في اتصال هاتفي أن الرجل وقف على رصيف مجلس الوزراء المقابل للبوابة الرئيسية لمجلس الشعب وسكب علي نفسه البنزين ثم  هتف: «أمن الدولة يا أمن الدولة، حقي ضايع في الدولة»،  قبل أن يشعل النار في نفسه.
وقالت الشاهدة إن «النيران أمسكت بكل جسده وقام الحرس باستخدام طفايات الحريق لإطفائها ثم أدخلوه عربة إسعاف ابتعدت به في ثوان».
وقالت الشاهدة «أن الأمن حرص على إعادة المشهد في الشارع إلى طبيعته في ثوان، ولكن بقيت بقعة كبيرة مبللة أمام بوابة المجلس إثر استخدام طفايات الإطفاء».
أظهرت التحقيقات الأولية أن المواطن يدعى عبده عبد المنعم جعفر (49 سنة) صاحب مطعم في القنطرة وهو يرقد الآن بمستشفى المنيرة، ولم يعرف إلى الآن مدى خطورة الحروق التي أصابت المواطن.
وتأتي هذه الواقعة بعد أن تسببت حادثة مماثلة وقعت في تونس يوم 17 ديسمبر الماضي في اندلاع شرارة انتفاضة شعبية أطاحت  بالرئيس زين العابدين بن علي الذي فر  إلى السعودية يوم الجمعة الماضي بعد 23 عاما في الحكم.
كما  أشعل عدة جزائريون النار في أنفسهم احتجاجا على ظروف البطالة وعدم السكن الملائم وتوفي شاب مساء السبت في ولاية تبسة بعد أن أحرق نفسه بسبب البطالة.

صمت رسمي مغربي مطبق بعد انهيار نظام بن علي

صمت رسمي مغربي مطبق بعد انهيار نظام بن علي - Hespress
هسبريس من الرباط:
Sunday, January 16, 2011
لا زال صمت مطبق يسود بالمغرب رغم مرور مدة غير يسيرة، وفق الساعة السياسية، عن سقوط نظام الرئيس التونسي المنحّى زين العابدين بنعلي.. إذ رغم قضاء ساكن قصر قرطاج السابق لليلته الثانية بمستقره الجديد بالعاصمة السعودية، وتولي شخصيتين تونسيتين على منصب "رئاسة الجمهورية التونسية بالنيابة"، وشروع الغنوشي في مشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية بالخضراء.. لا زالت الرباط ساكتة عن الكلام المباح.

16‏/1‏/2011

الإحتلام .. صحة أم مرض؟



مجموعة من الأطباء العرب والعالميين
هي ظاهرة صحية في سن الشباب، إذا كانت في حدود المعقول أما إذا زادت على ذلك فهي مرضية وهنا يجب التدخل وطلب العلاج.
فما هي الحدود التي يكون معها الإحتلام طبيعياً وما هي المظاهر التي تدل على أنه حالة مرضية؟
هذه هي الإجابة العلمية بالتفصيل:
الإحتلام أثناء النوم يحدث في الذكور طبيعياً منذ حدوث البلوغ وأثناء فترة الشباب وأحياناً بعد هذه الفترة. ومن المعروف أن فسيولوجية هذا الإحتلام مصحوبة بأحلام جنسية وأن تعدد مرات حدوث هذه الظاهرة يختلف من شخص لآخر، ومن وقت لآخر. وقد يحدث الاستحلام لمدة شهر أو أكثر بعد تكراره مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وهذا يعتبر طبيعياً وليس مرضياً.
ولعل سبب هذه الظاهرة قد يكون نفسياً أو فسيولوجياً فمثلاً كثرة التفكير في الجنس أثناء النهار أو قبل النوم ومشاهدة الصور والأفلاما لجنسية قد تؤدي إلى حدوث الإحتلام ليلاً كما أن احتكاك الأعضاء التناسلية أو تكرار اهتزازها كثيراً، قد يسبب حدوث الإحتلام أو كثرة مزاولة العادة السرية أو الإصابة سابقاً بالسيلان أو أي أمراض ميكروبية أو فيروسية أو طفيلية، وأحياناً كثرة الاحتلام تحدث في بعض الأشخاص المصابين باضطرابات نفسية.

تل أبيب تهرب 21 إسرائيلياً من تونس فى عملية سرية بمساعدة دولة ثالثة

أعادت إسرائيل، مساء السبت، 21 إسرائيليا من تونس خلال عملية سرية أجرتها دون الكشف عن تفاصيلها وذلك وسط قلق وخوف يسيطران على تل أبيب من انقطاع العلاقات مع تونس وصعود الإسلاميين للحكم بعد خلع الرئيس زين العابدين بن على من الحكم. وذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة، الأحد، أن الخارجية الإسرائيلية أعادت 21 إسرائيليا فى عملية سرية من تونس دون أن تذكر تفاصيل حول هوية هؤلاء أو سبب وجودهم فى تونس. وقالت مصادر إسرائيلية للمحطة التليفزيونية إن هذه العملية تمت عن طريق جزيرة جربة وبمساعدة دولة ثالثة لم تفصح عن اسمها.
جاء ذلك فيما أعرب مسؤولون إسرائيليون رسميون عن خشيتهم من أن تؤدى ثورة الشعب التونسى إلى انقطاع العلاقات السرية الوطيدة التى سادت بين إسرائيل والنظام التونسى السابق، وفق ما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلى.

ترتيب لأجمل ناطحات السحاب في العالم



المركز الأول




هونغ كونغ - الصين
عدد السكان : 6.8 مليون
أصبحت هونغ كونغ في بداية القائمة لعدة أسباب
أولها انها تحتوي على 39 مبنى يبلغ ارتفاع كل منها أكثر من 200 متر
وتحتوي أيضا على أربعة من أطول 15 مبنى في العالم.. تخيل هذا في مدينة واحدة
تمثل مباني هونغ كونغ دقة في التصميم والاختيار لناطحات السحاب مع إضاءة رائعة في الليل وانعكاس
جميل لاشعة الشمس في النهار
هذه المدينة تمثل ناطحات السحاب الأكثر تطوراً في العالم والجبل الذي يقع خلفها يجعلها الأجمل على
الأرض




المركز الثاني

جوجل تطلق خدمة ترجمة جديدة بميزة المحادثة جوجل تطلق خدمة ترجمة جديدة بميزة المحادثة



ترجمة جوجلالعربية نت :
بمناسبة مرور عام على إطلاق جوجل لتطبيقها الخاص بالترجمة الشهير “Google Translate”، تم إطلاق نسخة جديدة ومحسَّنة من التطبيق تجعل من استخدامه أكثر سهولة وفائدة.
وفي البداية، حصل التطبيق على واجهة أبسط وأجمل وأسهل للقراءة والاستخدام، لكن الميزة الجديدة والأكثر أهمية هي ميزة المحادثة “Conversation” التي تسمح للشخص بإجراء محادثة سريعة مع شخص آخر يتحدث بلغة أخرى.
ويُعتبر استخدامه بسيط، حيث يتم بالضغط على صورة المايكروفون الموجودة في التطبيق والتحدث باللغة المفضَّلة لدى الشخص وسيقوم مترجم جوجل بفهم الجملة ثم ترجمتها إلى اللغة الأخرى ونطقها بصوت مرتفع ليستطيع الشخص الآخر نطق العبارة التالي بلغته، وسيقوم التطبيق بدوره بترجمتها للشخص الآخر.

عدوى "الانتحار حرقاً" تنتقل من تونس للجزائر


الجزائر شهدت أعمال عنف احتجاجاً على ارتفاع الأسعار

وشهد السبت 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، تسجيل ثلاث حالات على الأقل، لأشخاص قاموا بإشعال النار في أنفسهم، احتجاجاً على ظروفهم المعيشية الصعبة، جراء البطالة وانعدام السكن، أحدهم أب لطفلة، يُدعى محسن بوطرفيف، أشعل النار في نفسه داخل بلدية "بوخضرة"، التابعة لمحافظة "تبسة" الحدودية مع تونس.
وفي أعقاب الحادث، أكدت مصادر لـCNN بالعربية أن المدعو محسن بوطرفيف اتصل صبيحة يوم السبت برئيس بلدية "بوخضرة"، وطلب منه مساعدته في الحصول على عمل، يضمن به لقمة عيشه لأفراد عائلته، غير أن رئيس البلدية، قال له إنه لا يملك مناصب العمل ولا مفاتيح السكن،

دراسة .ادمان استخدام الهواتف النقالة شبيهة بادمان التدخين


samsung galaxy s
وجدت دراسة علمية دولية ان منع الاشخاص من استخدام الهواتف النقالة والانترنت يسبب الاصابة باعراض شبيهة بتلك الاعراض التي تظهر على المدخنين عندما يحاولون الاقلاع عنه.

وقد طلب العلماء من المتطوعين من 12 جامعة حول العالم الابتعاد عن استخدام رسائل البريد الالكتروني والرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر لمدة 24 ساعة ووجدوا ان هؤلاء الاشخاص ظهرت عليهم الاعراض التي تظهر على المدخنين عندما يحاولون الاقلاع عنه.

مهندس روسي يصمم سفينة نوح عصرية ذات اكتفاء ذاتي

سفينة نوح الروسية
صمم المهندس الروسي ألكسندر نيميزوف مبنى عائماً أطلق عليه اسم "سفينة نوح" يقاوم ارتفاع مستوى المياه  ويتسع لـ 10 ألاف شخص.

وقد تم تصميم هذه السفينة على شكل صدفة لتكون بمثابة مأوى آمن في حال وقوع كوارث طبيعية كالأعاصير والتسونامي، كما انها بحسب المهندسين والمختصين مصممة لتصمد في وجه الزلازل أيضاً.


وقد تم تجهيز سفينة نوح الجديدة بكل ما من شأنه ان يوفر لها الاكتفاء الذاتي، فهي بالإضافة الى انها مصنّعة بطريقة تمكن من على متنها زراعة الخضروات والفواكه الضرورية لاستمرار الحياة، فهي كذلك مزودة ببطاريات شمسية ونظام تجميع مياه الأمطار، وهي البديهيات اللازمة لبني البشر للبقاء على قيد الحياة.

14‏/1‏/2011

صحيفة إسرائيلية : ما حدث في تونس جرس إنذار لمصر والجزائر

<p></p>

قال الموقع الإليكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» إن ما حدث في تونس من احتجاجات أدت إلى هروب الرئيس زين العابدين بن علي خارج البلاد، يعد «جرس إنذار لمصر والجزائر»، وقالت الصحيفة إن هناك تخوفاً في دول شمال أفريقيا مثل مصر والجزائر أن لا تتوقف أعمال الشغب، وأضافت: «الجزائر عرفت مواجهات مماثلة قبل أسبوع تقريباً، ورد عليها النظام بحملة اعتقالات واسعة، لخلق جو من الهدوء المتوتر، أيضاً في موريتانيا كان هناك نداء للخروج إلى الشوارع، في الدول الثلاثة يوجد أسباب مماثلة، حيث التدهور المستمر في مستوى المعيشة، مرتبات منخفضة، مستوى البطالة مرتفع، أعداد كبيرة غير قادرة على شراء منتجات الغذاء الأساسية، بالإضافة إلى مشاكل أكبر في أوساط الشباب».
وتابعت «يديعوت أحرونوت»: «تأتي أعمال الشغب شبيهة بأعمال الشغب في مصر خلال السنتين الأخيرتين، بسبب النقص الحاد والمستمر في المياه والقمح وتآكل الأجور، وأيضاً بالشرخ العميق في السودان، والتقارير التي تفييد بوجود صعوبات في ليبيا، كل هذا يعطي صورة سيئة جداً للوضع في الدول العربية في شمال أفريقيا»، وأضافت: «تونس دولة علمانية، تقود العالم العربي في قضايا مثل حقوق المرأة والتعليم، وتدهور الأوضاع فيها إشارة خطيرة لدول مثل الجزائر، ودول أخرى في شمال أفريقيا».

هروب أو مغادرة الرئيس التونسي زين العابدين بن على

زين العابدين أول ضحية للفاسبوك و ويكليكس

 غادر الرئيس التونسي زين العابدين بن على البلاد لجهة غير معلومة والجيش يتسلم زمام السلطة، وتم الإعلان عن تولي الوزير الأول التونسي محمد الغنوشي السلطة في تونس مؤقتا والإعلان عن انتخابات مبكرة، كما ذكرت أنباء أن الأمن التونسي يعتقل أفرادا من أسرة الطرابلسي وهي عائلة زوجة الرئيس بن علي قبل خروجهم من البلاد.

وتم إعلان حالة الطوارئ في كافة البلاد.

وكانت أحزاب المعارضة في تونس، المعترف بها والمحظورة، طالبت اليوم بـ"تنحي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، وتشكيل حكومة مؤقتة تكلف خلال ستة أشهر إجراء انتخابات حرة"، وذلك في بيان مشترك صدر في باريس.

وقالت الجمعيات والأحزاب السياسية التونسية في فرنسا في بيان تلى خلال مؤتمر صحفي في باريس: "نطلب تنحي (زين العابدين) بن علي وتشكيل حكومة مؤقتة تكلف خلال ستة أشهر إجراء انتخابات حرة".

ومن بين الجمعيات والأحزاب التي وقعت البيان حزب المؤتمر من أجل الجمهورية برئاسة منصف مرزوقي، والحزب الشيوعي العمالي التونسي، والحركة الإسلامية المعتدلة "النهضة"، ولجنة احترام الحريات وحقوق الإنسان في تونس، إضافة إلى الحزب الديمقراطى التقدمي المعارض.

بن علي يفر من تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة موقتا


غادر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي تونس الجمعة فيما اعلن رئيس الوزراء محمد الغنوشي تولي السلطة موقتا في البلاد التي تشهد اضطرابات دامية منذ نحو شهر.

ولم تحدد الوجهة التي قصدها بن علي الذي يحكم تونس بيد من حديد منذ 23 عاما.

واعلن الغنوشي في بيان قرأه عبر التلفزيون الرسمي محاطا برئيسي مجلس النواب فؤاد المبزع ومجلس المستشارين عبد الله القلال عن تسلمه الحكم "طبقا لاحكام الفصل 56 من الدستور" الذي يتناول "تعذر رئيس الجمهورية القيام بمهامه بصفة وقتية".

واضاف "وباعتبار تعذر على رئيس الجمهورية ممارسة مهامه بصفة وقتية، اتولى من الان سلطات رئيس الجمهورية وادعو كافة ابناء الشعب من مختلف الحساسيات الفكرية والسياسية والفئات والجهات بالتحلي بالوحدة لتمكين بلادنا التي تعز علينا جميعا من تخطي هذه الصعاب".

كما تعهد الغنوشي "باحترام الدستور" والقيام "بالاصلاحات السياسية والاجتماعية التي تم الاعلان عنها بكل دقة بالتعاون مع الاحزاب ومكونات المجتمع المدني".

زين العابدين بن علي. آه يا دنيا يا غضارة بعد 23 عام من الهبة والقوة تتحول إلى ذل


وسائل إعلام بريطانية تقول إن خامنئي يستخدم موقع "تويتر"




تسبب المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي في جدل بإيران بين المعارضين للنظام، بعد أن تبين أنه يستعمل موقع "تويتر" الإلكتروني، في وقت كان يمنع فيه النظام الإيرانيين من استعمال الموقع، في خطوة اتخذها بعد المظاهرات التي اندلعت بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة، نقلاً عن تقرير نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الجمعة 14-1-2011.
وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية أمس الخميس، إن المعارضين الإيرانيين وجهوا انتقادات لاذعة أمس لخامنئي على مدوناتهم الإلكترونية، بعد أن وجدوا حساباً على موقع "تويتر" يبدو أن مكتب المرشد الأعلى يستعمله.

وانتقد مير حسين موسوي، أحد زعماء المعارضة الإيرانية، خطوة خامنئي في موضوع على موقعه الإلكتروني تحت عنوان: "إذا كان ممنوعاً، فلماذا يستعمل مكتب المرشد الأعلى موقع (تويتر)؟".


ومنذ الانتخابات الرئاسية في يونيو/ حزيران 2009، دانت الحكومة مراراً الإيرانيين الذين يستخدمون موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، وقالت إن مواقع التواصل الاجتماعي خلقها أعداء إيران لقلب النظام الإسلامي. 


وسجنت السلطات الإيرانية العديد من الصحافيين والمدونين بسبب نشرهم تعليقات على الإنترنت أو فقط لمجرد فتحهم حسابات على المواقع الاجتماعية.


ويمكن للذين لديهم حساب على موقع "تويتر" أن يتتبعوا أخبار آخرين على الموقع نفسه، ويكون لديهم في الوقت نفسه متتبعين. وموقع خامنئي لا يتتبع أحداً، إلا أن لديه 960 متتبعاً. ويعتمد الحساب الشعار نفسه لخامنئي على موقعه الرسمي. 


ومعظم التعليقات التي يدخلها مكتب خامنئي على الموقع، هي خطابات وتصريحات لخامنئي. ويقول واحد منها: "القائد الأعلى يلتقي أمير قطر: أمن الخليج الفارسي يصب في مصلحة المنطقة.. وإلا فإن الجميع سيكون خاسراً".


وأعلنت لجنة حماية الصحافيين التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، إن أكثر من 5 ملايين موقع إلكتروني محظورة داخل إيران. وتشير المنظمة إلى أن إيران في طليعة البلدان التي تسجن مدونين وصحافيين. وقد سجن أكثر من 100 صحافي ومدون منذ انتخابات عام 2009.

13‏/1‏/2011

اليسا :-لا امانع فى الانجاب بدون زواج


صرحت المطربه الشهيره اليسا انها لا تمانع فى الانجاب بدون  زواج
بشرط ان  يعترف الاب  بالابن  جا  ذلك خلال  تصريحات تلفيزيونيه على قناه mbc1
كما  قالت انها على  هرم  الطربات العرب  وايضا الهرم يحتوى  على  خيفا وهبى  ونانسي  عجرم ونوال الزغبى ونجوى  كرم
ورفضت  اليسا ان تصنف  المطربات وقالت  كل واحد  له فنه وتاريخه  ولا يجوز لى تصنيفهم
وتجاهلت اليسا  معظم المطربات المصريات فى هرمها الفنى

12‏/1‏/2011

اكتشاف السم الذي قتل عرفات



اكتشاف السم الذي قتل
أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى
الجزيرة 2011/1/10 الساعة 17:45 بتوقيت مكّة المكرّمة
   



أعلن المستشار الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات عن نتيجة البحث بشأن نوع السم الذي استخدم في اغتيال عرفات, مشيرا إلى تأكيد النتائج من قبل كبير خبراء السموم الجنائية بإنجلترا

 دون ذكر اسمه, ولا اسم الجهة التي قامت بالبحث أو التي طلبته. كما حذر الرئيس محمود عباس من احتمال أن يلقي نفس المصير.

وأوضح أبو شريف أن نوع السم هو "ثاليوم" وهو اسم غريب وغير متداول ويصعب اكتشافه أو اكتشاف آثاره أو مقدماته, مضيفا "هذا السم الخطير هو سائل لا لون ولا رائحة ولا طعم له، يستخرج من عشبه بحرية نادرة، ويمكن وضعه دون ملاحظته، في الماء وفي الأكل، أو حقنه من خلال إبرة في شريان وعروق أو جلد إنسان" وفق بيان أصدره أمس الأحد تلقت "قدس برس" نسخة منه.
وأضاف أن خبراء السموم البريطانية والأوروبيين يجهلون هذا السم، إلا أن المتخصص في البحث الجنائي المتعلق بالقتل بالسم، تعرف على هذا السم وقال إنه شديد الفاعلية، ولا يمكن لأي ترياق أن يوقفه بعد مضي خمس ساعات على حقنه أو تناوله.

ونقل عن الخبير أن هذا السم يعمل ببطء على تدمير أجهزة الإنسان الداخلية، الواحد تلو الآخر, الكبد، الكلى، الرئة، ثم الدماغ, حتى يقضي على الإنسان، وأن الفترة الزمنية لقتل الإنسان بهذا السم تختلف من شخص إلى آخر، استنادا لبنيته وعمره، وقدرة أجهزته على الصمود, وأن هذه الفترة تتراوح بين شهرين وثمانية أشهر، مما يعطي فرصة للجناة بأن يبتعدوا عن موقع الجريمة.

وتابع أن العوارض تبدأ بالشعور بالغثيان والضعف، وأن هذه الحالة تستمر في الفترة الأولى للسم دقائق وتختفي، ثم تعود، وهكذا، لذلك يبدو الجسم أحيانا في غاية الضعف ثم يستعيد حيويته لفترة من الوقت.

وجاء في تقرير الطبيب "إن الضحية تشعر بالوهن المتزايد والدوخة أكثر فأكثر مع مرور الوقت ويبدأ لدى الرجل تساقط شعر الساقين أولا, ويمتد إلى أعلى، إلى أن يصل إلى تساقط شعر الرأس في الفترات النهائية، وتفقد الضحية شهية الأكل تدريجيا، ويبدأ الجسم بالضعف والانحلال، ثم يصاب بالرجفان وعدم القدرة على الوقوف إلا للحظات، وتنتهي الضحية عندما يفقد الدماغ غذاءه من الدم".
وأوضح التقرير أن تكسر كريات الدم الحمراء وعدم قدرة الجسم على إنتاجها هو السبب الرئيسي والأساسي لموت الضحية، وهذا الفقدان هو الذي يدمر الأجهزة الداخلية ودماغ الضحية.

واختتم أبو شريف بيانه بتأكيده قول الخبير إن أسرع الطرق لتسميم الضحية هو خلايا الذوق في اللسان، إذ يتسلل الثاليوم عبرها بسرعة نحو الجسم وأن هذا يسهل على الجناة دس السم  في الماء أو المشروبات الخفيفة أو القهوة أو الشاي أو الأكل أو الفاكهة المقشرة أو الخضار المقشر أو الدواء.

وقال إن هذه المعلومات هي جزء من تفاصيل أكبر سيعلن عنها عندما تكون مكتملة، مضيفا "المعلومات التي أملكها ليست كاملة، ولكن هذا جزء منها، وأنا على استعداد أن أضعها تحت تصرف لجنة تحقيق مسؤولة وجدية".
وأشار إلى أنه نبه الرئيس عباس بضرورة اليقظة والحذر من مخططات إسرائيلية تعتزم التخلص منه، ومن رئيس الحكومة في رام الله الدكتور سلام فياض، وهذه الجهات هي التي تسعى لإبقاء الوضع القيادي فارغا، حسب قوله، مضيفا أنه سبق أن نبه الرئيس عرفات لمخطط اغتياله، قائلا "لقد حددت له أن السم هو سلاحهم، وذلك قبل أشهر من تسميمه واغتياله.  

كيف تعرف أن لديك نقص في فيتامين معين؟



إليك بعض الأعراض التي تساعد في معرفة أي من الفيتامينات الناقصة لديك، وعندما تعرف ما هو الفيتامين الذي ينقصك، نضع بين يديك مجموعة من الأغذية التي تُمَكّن من تعويض هذه النواقص بالفيتامينات المناسبة (ذكرنا بعض الفيتامينات وليس كلها

إذا كنت تعاني من

الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.

ظهور تقرحات في الفم -

العشى الليلي-

جفاف وتقشر الجلد

أكبر وأضخم الكلاب في العالم





ارتفاع قتلى المواجهات في تونس الى اكثر من 50 حسب مصادر نقابية



اعلنت مصادر نقابية تونسية يوم الثلاثاء 11 يناير/كانون الثاني أن عدد ضحايا العنف في مدينة القصرين التونسية ارتفع إلى 50 قتيلا، مضيفا ان "هناك حالة فوضى عارمة في القصرين بعد ليلة من أعمال العنف وإطلاق قناصة النار، ونهب وسرقة متاجر ومنازل من قبل الشرطة التي انسحبت إثر ذلك".

وقال الصادق المحمودي عضو الاتحاد المحلي التونسي للشغل أن "عدد القتلى فاق الخمسين، بحسب حصيلة جمعت من مصادر طبية في مستشفى القصرين". 

10‏/1‏/2011

اغرب سمكه في العالم .. سمكه ذهبيه



سعودي يفسر أحلام الفتيات بفض بكارتهن


القدس العربي
وفي الصحيفة التي تصدر من لندن أيضاً، كتبت تحت عنوان "موظف سعودي يفسر أحلام الفتيات بفض بكارتهن" تقول:
"يحاكم في العاصمة السعودية الرياض موظف في مدرسة بتهم التغرير بفتيات عبر تفسير أحلامهن والوصول إلى فض بكارتهن."
وأضافت: "وذكرت صحيفة (سبق) الإلكترونية الأربعاء أن الموظف اعترف بغالبية التهم التي وُجّهت له، مدعياً أن الشيطان أغواه بارتكاب هذه الجرائم، التي وثّق منها التغرير وممارسة الفاحشة مع نحو 17 فتاة، بخلاف عشرات الرسائل التي وُجدت هاتفه المحمولمن نساء أخريات."
وتابعت: "وكان الرجل يستدرج النسوة بادعاء تفسير الأحلام والعلاج بالرقية الشرعية. ومن ضمن ضحايا مفسر الأحلام، نساء إندونيسيات وعراقيات وعربيات، إضافة إلى فتاة سعودية في الثالثة عشرة من عمرها، أقدم على فض بكارتها، وتجاهل توسلاتها بالمساعدة في ترقيع غشاء البكارة."

صحف: الأكل والجنس من أول اهتمامات "العربي"



اهتمام المواطن العربي بتصفح مواقع الأكل والجنس أكثر من أي شيء آخر وفق تقرير
اهتمام المواطن العربي بتصفح مواقع الأكل والجنس أكثر من أي شيء آخر وفق تقرير
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حفلت الصحف العربية بالعديد من الأخبار التي تتعلق بالمواطن المحلي في بلاده أو في دول عربية أخرى، غير أن أبرز الأنباء كان التقرير الذي نشرته مؤسسة الفكر العربي، وأشار فيه إلى شهية العربي بتصفح مواقع الغذاء والجنس.
الشروق الجزائرية
تحت عنوان "آخر تقرير لمؤسسة الفكر العربي يفضح: العرب لديهم شهية كبيرة لتصفح مواقع الغذاء والجنس عبر النت" كتبت الصحيفة الجزائرية تقول:
"في تقريرها السنوي الثالث الذي صدر مؤخرا عن واقع التنمية الثقافية عبر الإنترنت في العالم العربي، أبرزت مؤسسة الفكر العربي أن أكثر مستخدمي الإنترنت العرب يبحثون عن كتب الطبخ والمأكولات ويهتمون كثيرا بالمواقع الإباحية."

صحف العالم: ربع مليون رصاصة لقتل مسلح بالعراق



قتل أي مسلح في أفغانستان أو العراق يعني إطلاق ربع مليون رصاصة
قتل أي مسلح في أفغانستان أو العراق يعني إطلاق ربع مليون رصاصة
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- التقرير الصادر عن وزارة الدفاع الأمريكية ونشرت الاندبندنت البريطانية بعضاً منه حول قيام الولايات المتحدة باستيراد رصاص لقواتها في أفغانستان والعراق يتسم بالإثارة، وكذلك الموضوع الذي نشرته واشنطن بوست حول أضرار الويكيليكس على الولايات المتحدة، خصوصاً مع زيارة هيلاري كلينتون لمنطقة الخليج.
الاندبندنت
"الولايات المتحدة تستورد الرصاص الإسرائيلية نتيجة استخدام 250 مليون رصاصة لكل متمرد":

كيف تصنع بطاقات الذاكرة! والتي تبين أن تصنيع الشريحة الواحدة يستغرق شهرا كاملا

المغاربة يبحثون عن رونالدو أكثر من البرتغال في جوجل

 ف

ترتيب البلدان التي تبحث عن المغرب في جوجل


موقع أكتر البلدان التي تبحث عن الكلمات

ترتيب عدد من الدول العربية حسب حرية الصحافة


المرتبة------------------------ البلد
1 فنلندا، إيرلندا، إيسلندا، هولندا

8 سويسرا، سلوفاكيا

35 استراليا، فرنسا، بلغاريا، مالي

53 الولايات المتحدة الأمريكية

73 الكويت

77 الإمارات ، موريتانيا

80 قطر

97 المغرب

107 لبنان

ترتيب الدول العربية من ناحية المساحة

-السودان ، المساحة 2,505,810 كلم2 ،10 عالميا .
2-الجزائر ، المساحة 2,381,741 كلم2 ،11 عالميا .
3-السعودية،المساحة 2,250,000 كلم2 ، 12 عالميا .
4-ليبيا ، المساحة 1,759,540 كلم2 ، 17 عالميا .
5-موريتانيا، المساحة 1,030,700 كلم2، 29 عالميا.
6-مصر ، المساحة 1,002,000 كلم2 ، 30 عالميا .
7-المغرب، المساحة710,000 كلم2 ، 30 عالميا . 

9‏/1‏/2011

معهد سويسري يدعو لتحويل القدس إلى "مدينة مفتوحة لتعليم السلم في العالم"

شاب فلسطيني يجلس في العراء بعد أن طرد مع عائلته من بيته الذي كان موجودا في مناطق استخدمت لبناء المستوطنات الإسرائيلية في ضواحي مدينة القدس



بدو الأوضاع في الشرق الأوسط متجهة إلى طريق مسدود بسبب تعثر المفاوضات والحلول السلمية واستمرار سياسة الإستيطان في الأراضي المحتلة وتواصل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عام 2006 على قطاع غزة، ولكن على الرغم من ذلك يواصل "معهد لاصّال" Lassalle السويسري مشروعه السلامي في القدس.



فقد سجلت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما نهائيا في 8 ديسمبر تراجعا في سياستها الشرق أوسطية. إذ استسلمت في مواجهتها مع إسرائيل بخصوص بناء مستوطنات جديدة وتخلت عن مطالبتها بضرورة الالتزام بمهلة.

وبدون التأثر بهذا الواقع السياسي، يواصل "معهد لاصّال" الذي يوجد مقره في مدينة "باد شونبرون" Bad Schönbrunn بالقرب من مدينة تسوغ السويسرية، الذي يُعنى بتكوين الإطارات القيادية في الاقتصاد والسياسة وباقي المجالات الاجتماعية مع التركيز على الأخلاقيات، التمسك بإنجاز برنامجه الذي يحمل عنوان "القدس – مدينة مفتوحة لتعليم السلم في العالم"، كأهم برنامج في دوراته التدريبية.

المغرب يُـواجـه خيارات صعبة في عام 2011

البوابة الرئيسية للقصر الملكي في العاصمة المغربية الرباط


يطل عام 2011 المغربي برأسه وأوراش مفتوحة في ميادين متعدِّدة ومختلفة، لكنها مترابطة، وهي تمُـر بمرحلة حرجة أمام اختيارَيْ مواصلة الإنْـجاز أو التراجع، ولكل استحقاقاته التي يتحتَّـم عليه تقديمها، أو ضريبة لابد من أدائها وآلام لابد من تحمُّـلها، خاصة وأن العام الجديد أتى مُـحمَّـلا - إقليميا - بتطورات غير سارّة أو مُـطمئِـنة.


فقبل أن يمضي عام 2010، وجد المغرب نفسه أمام امتحانات عسيرة تشمل - على الصعيد الداخلي - مواصلة مشاريعه التنموية وتوسيع مساحات الحريات العامة والحريات الصحفية والحفاظ على وِحدته الترابية، وتغطي - على الصعيد الإقليمي - اندلاع الإضطرابات الإجتماعية في تونس والجزائر وامتحان انفِـصال الجنوب السوداني. وبالنظر إلى أنه معنِـيّ بشكل أو بآخر بهذه الامتحانات، فإن صانع القرار المغربي ينكَـبّ على تقييم أوراشه وقراءة الأحداث الإقليمية جيِّـدا وبعُـمْـق، لأن انعكاساتها على المسار الذي انتهَـجتْـه البلاد طِـوال العقد الماضي، لن يكون سطحِـيا، بل عميقا وواضحا.

مايكروسوفت تعتزم إطلاق جهاز استقبال بث تلفزيوني


العربية نت :
تعتزم شركة “مايكروسوفت” الأمريكية إطلاق جهازها الخاص لاستقبال البث لأجهزة التلفزيونات، وتُعتبر خطوة منافسة جديدة مع شركتي “جوجل” و”آبل” الأمريكيتين.
ومن المتوقع أن يعمل جهاز مايكروسوفت الجديد بنسخة من نظام ويندوز، مصممة خصيصاً لأجهزة استقبال البث التلفزيوني ومزودة بواجهة مركز وسائط الويندوز “ميديا سنتر”، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة “سياتل تايمز” الأمريكية.
والجهاز الجديد مُعد لتوفير محتوى إلكتروني من شبكة الإنترنت لأجهزة التليفزيون، كما أنه مزوَّد بإمكانيات تشغيل المحتوى والتحكم عن بعد.
وسيباع جهاز استقبال البث الجديد بأقل من 200 دولار أمريكي، وسيكون متوفراً في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

الإنترنت يضج بأنباء عن إغلاق “فيسبوك” نهائياً في 15 مارس.. والموقع لا يعلّق


العربية نت :
بدون تعليق من إدارة الموقع حتى الآن، تسري عبر الإنترنت شائعة عن التوجه لإغلاق موقع “فيسبوك” نهائياً في 15 مارس/ آذار 2011، بسبب “الضغوط الشديدة التي يتعرض لها القائمون عليه”.
الخبر غير المؤكد استند إلى تصريح لمؤسس الموقع مارك زوكربيرغ، أشار فيه إلى أنه سيتم إغلاق الموقع “لأنه خرج عن نطاق السيطرة”، معتبراً أنه “يجب أن يضع حدا للضغوط التي تمارس على إدارة الشركة التي “دمرت حياته”، بحسب ما نقل عنه موقع “ويكلي وورلد نيوز”، أمس السبت 8-1-2011.
وأكد زوكربيرغ، في المقابلة الهاتفية التي نشرها الموقع، أن قرار إغلاق “فيسبوك” لم يكن سهلاً، وإن كان يعتقد أن أحداً لن يحزن على خطوة كهذه. وقال “بصراحة، أعتقد أنها خطوة للأفضل. فمن دون “فيسبوك” سيتجه الناس للخروج وتكوين صداقات حقيقية، وهذا أفضل”.
وتابع الموقع الحديث مع نائب رئيس “فيسبوك” للشؤون الفنية أفرات هيومارثي، الذي أكد مسألة الإغلاق، مشيراً إلى أن “من يريد الاحتفاظ بصوره وفيديوهاته وبياناته الشخصية الموجودة على الموقع فعليه رفعها من على الإنترنت، لأنه لن يتمكن من استعادتها مرة أخرى”.
لكن يبدو أن موقع weeklyworldnews.com، الذي يصف نفسه بأنه “المصدر الوحيد للأخبار الموثوقة”، يفتقد للمصداقية بنظر كثيرين، بعدما نشر أخباراً ثبت عدم صحتها، أبرزها أن ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكى تنتظر قدوم مولود جديد، بالإضافة إلى سفر زوجها إلى مكة لأداء فريضة الحج، رغم كونه مسيحياً. كما سبق أن “تنبأ” الموقع باجتياح من الفضاء الخارجي لكوكب الأرض، خلال عام 2011 الجاري.
انتشار رغم التشكيك
ورغم التشكيك في صحة الخبر، وفي ظل امتناع إدارة الموقع عن التعليق، انتشرت في “فيسبوك” عشرات المجموعات التي تدعو لعدم إغلاق الموقع، بموافقة الآلاف. من هذه المجموعات “إغلاق الفيس بوك هيزعلنا, وإحنا زعلنا وحش”، و”لا لـ إغلاق الفيسبوك. نعم لـ بقاء الفيسبوك”، و”جروب مكافحة إغلاق الفيس بوك”.
وللمفارقة، فقد كان أول من التقط نبأ إغلاق “فيسبوك” هو موقع “تويتر”، الذي تناقل مشتركوه رابط الخبر، وأنشأوا له “هاش تاغ” خاص باسم facebook، لمشاركة آخر الأنباء. ورغم السعادة التي عكستها بعض المشاركات، إلا أن الغالب عليها صيغة التساؤل والتشكيك، خاصة في ظل الأرباح الضخمة التي حققها الموقع في 2010.
ويشكك “steven2328″ في صحة النبأ، ويؤكد “فيسبوك لن يغلق أبداً”، متسائلاً “لم يبدأ الناس في تناقل إشاعات كهذه؟”. أما “باولو بلو” فبدأ بالفعل البحث عن بديل لـ”فيسبوك”، والذي لن يكون بالنسبة له إلا موقع “ماي سبايس”.
يُشار إلى أن موقع “فيسبوك” انطلق عام ٢٠٠٤. وخلال الأعوام الماضية، نال مؤسسه عدة جوائز وألقاب كأبرز شخصية مؤثرة في العالم في وسائل التواصل مع الغير، وصولاً إلى إنجاز هوليوود فيلماً خاصاً يتحدث عن قصة نجاح هذا الموقع.

نزاع الصحراء.. نزيف عمره أزيد من ثلاثة عقود



عبد الكريم بركة *
لقد برز توتر العلاقات بين المغرب والجزائر منذ استقلال هذه الاخيرة سنة 1962،
ورغم سيادة حالة من التعاون التي امتدت لفترات من الزمن والتي تميزت بهدوء نسبي
من كلا الطرفين، الا ان الصورة الغالبة على العلاقات بين الاخوة الاعداء هي
صورة التوتر والحرب الباردة والمتحكم فيها عن بعد من كلا الطرفين، في حين ان
الاسباب المبهمة والمرتبطة اساسا بمجموعة من المؤثرات الخارجية والداخلية التي
تسببت في الوصول الى هذه الوضعية المعقدة واللاحل، جعلت البلدين يقتربان في
محطات عديدة الى المواجهة العسكرية المباشرة والمفتوحة بعدما خاضا تجربة حرب
الرمال التي افرزتها مشكلة الحدود بينهما في بؤرة التوتر "تيندوف".
وبين تشبث كل جهة على حدة بوجهة نظرها خصوصا في قضية الحدود بينهما، وبين
العوامل الخارجية برزت قضية الصحراء "الغربية".
فبعد التعاون والتلاحم الحاصل بين المغرب والجزائر ابان الثورة الجزائرية والتي
راح خلالها عدد من المجاهدين الجزائريين وكذا المغاربة، واحتضان المغرب لزعماء
الثورة بالجزائر ودعمهم بكل الوسائل، وذلك في اطار التعاون المغربي مع ثورة
التحرير الجزائرية، جعل المغرب يؤجل طرح قضية الحدود وعدم اثارتها انذاك الى
غاية استقلال الجزائر، وذلك طبعا كي لا يعتبر المغرب من جهة اخرى في نظر اخوانه
انه يطعن الثورة الجزائرية، بل يتوجب عليه هو كبلد مستقل انذاك تقديم العون من
اجل جلاء الاستعمار عن البلاد كليا.

8‏/1‏/2011

متشرد امريكي يتحول لنجم سينمائي في لحظة ..بالفيديو



لوس أنجليس –الولايات المتحدة الامريكية في موقف أغرب من الخيال وحققت الأمال استطاع متشرد أمريكي يعيش في شوارع امريكا أن يحصل على فرصة عمره بالعمل معلقاً رياضيا لآحد أهم الفرق الرياضية إضافة إلى ترشيحه ليكون نجم سينمائي يمثل في فيلم إلى جانب الممثل جاك نيكلسون.

وكان تيد ويليامز (53 عاماً) رجلاً متشرداً يعيش في خيمة إلى جانب الطريق في ميدنة كولمبوس بولاية أوهايو ويحمل لافتة يقول فيه إنه يملك صوتاً إذاعياً رائعاً، حيث اكتشفه أحد

صور جميلة لهواي hawaii



الصين تلغي كلمة عمي وخالي من المعجم الصيني


رجل دين سعودي يصف العمليات الانتحارية بأنها في "سبيل الشيطان"


وصف عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ صالح الفوزان العمليات الانتحارية بأنها اعمال في "سبيل الشيطان" ولا يمكن ان تكون في سبيل الجهاد، كما ذكرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية الجمعة.

سعوديون يتفقدون ركام احد مباني مجمع المحيا غرب الرياض في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2003 بعد التفجير الانتحاري الذي استهدفه واسفر عن مقتل 17 شخصا وج
وقال الشيخ الفوزان "هو (الانتحاري) يزعم بأنه مجاهد في سبيل الله، وهو ليس مجاهدا في سبيل الله، هو مجاهد في سبيل الشيطان الذي اغراه وسول له" ارتكاب هذا الفعل.

واضاف الشيخ الفوزان في محاضرة القاها في الرياض كما اوضحت الصحيفة، "لا يجوز لمسلم يؤمن بالله واليوم الاخر ان يقتل نفسه".

واعتبر ايضا ان اعمال العنف التي ترتكب في هذه الايام باسم "الجهاد" ليست جهادا بل "تخريب".

وقال ان "ما يحدث الان من اعمال ارهابية ليس جهادا بل تخريب".

واضاف "نحن نقر الجهاد ونرغب فيه لكن هذا ليس بجهاد، هذا تخريب وقتل للنفوس بغير حق. الجهاد له احكام وله ضوابط وشروط، يتولاه ولي امر المسلمين ويدعو اليه"

الكنيسة تواجه صعوبة في التعامل مع زواج مثليي الجنس ومسألة التحرش بالاطفال


يشكل الاعتراف بزواج مثليي الجنس في البرتغال والارجنتين الكاثوليكيتين مؤشرا جديدا الى علمنة المجتمع، وهي ظاهرة يصعب على الكنيسة ان تجد خطابا يتلاءم معها، مثلما تواجه صعوبة في التعامل مع مسألة التحرش الجنسي بالاطفال، حسبما يقول الخبراء في شؤون الفاتيكان والمؤرخون.

تظاهرة لجمعية مثليين امام كتدرائية الارجنتين المتروبولية في بوينوس ايرس (© اف ب - خوان مابروماتا)
يقول خبير الفاتيكان برونو بارتولوني "بدأت شعبية الكنيسة تتراجع منذ وقت طويل في البلدان التي كانت مرتبطة بها بشكل وثيق، والحكومات تبتعد عنها شيئا فشيئا". فالبرتغال والارجنتين التي يقول 88% و91% من سكانهما انهم كاثوليكيون، شرعتا زواج مثليي الجنس، في حين ان اسبانيا، الكاثوليكية تقليديا، بدأت تسهل عمليات الاجهاض.

يرى ساندرو ماجستر، الخبير في شؤون الفاتيكان، في ذلك دليلا على "العولمة" مع "اندماج الانظمة السياسية الاوروبية وحتى تلك الموجودة في اميركا اللاتينية". والارجنتين هي "في طليعة هذه الظاهرة التي تطال الاوروغواي والبرازيل وتشيلي والمكسيك ايضا".

وبالنسبة الى المؤرخ البرتو ميلوني، فإن الجديد في الأمر هو ان هذه التطورات باتت تتعلق بخيارات خاصة لأنه "منذ الثورة الفرنسية، بدأت عملية علمنة تؤدي الى تحرر القوانين المدنية من الشرائع الاخلاقية الكنسية". ويضيف "في كل مرة كان ينظر الى ذلك من الخارج على انه فقدان لسلطة الكنيسة، ومن داخل الكنيسة كان يعتبر كارثة كبيرة".

ويؤكد جيانكارلو زيزولا، وهو مؤرخ ايضا، ان "ازمة سلطة الكنيسة الكاثوليكية لا تتوقف على نجاحها او عدم نجاحها في فرض شرائعها الاخلاقية او قناعاتها الدينية على الدول". ولا يظهر عدد الكاثوليكيين في العالم ان الكنيسة تخسر نفوذها، لأنه وفقا لاحصاءات الفاتيكان، فقد ارتفع عدد المعمدين بنسبة 11,55% بين عامي 2000 و2008، من 1,045 مليار الى 1,165 مليار، اي من 17,28% الى 17,40% من مجموع سكان الارض.

لكن مشكلة الكنيسة اليوم هي انها "تأخرت في اخذ تطور المجتمع بعين الاعتبار"، وفقا للبروفسور زيزولا. ويقول البروفسور ميلوني انها "تفقد صلتها بالاجيال الجديدة" مشيرا الى انه "للمرة الاولى منذ 700 عام، لم يعد الشبان يأملون أن يحظوا بحياة افضل من اهلهم، والكنيسة تتصرف وكأنه ليس لديها ما تقوله حول الموضوع".

يرى البروفسور زيزولا انه يتوجب على الكنيسة ان "تعيد النظر في خطابها الاخلاقي مع شباب اليوم لأنها أرست قواعد اخلاقية +بوليسية+ وجعلت من النشاط الجنسي كابوسا. الكارثة واضحة". وهو يقول ان الكهنة في شمال ايطاليا لم يعودوا يتطرقون حتى الى هذه القواعد الاخلاقية التي اصبحت "غير فعالة بالكامل". ويضيف برونو بارتوليني، الذي لا يفهم رفض الكنيسة للطلاق الذي يرى فيه حلا للكثيرين، "في بعض المجالات، تتخذ الكنيسة مواقف عفا عليها الزمن".

بالنسبة الى المؤرخين، فإن خطاب الكنيسة غير ملائم ايضا في مواجهة فضائح التحرش الجنسي بالاطفال التي تهزها منذ اشهر. واذا كان البابا "بعث رسالة مفادها ان الصرامة هي الحل لهذه المشكلة" لكن هذا المبدأ "يؤدي الى حائط مسدود" لأنه "لن يكون ابدا صارما بما يكفي في نظر الرأي العام الذي يطالب بحرق المذنبين" و"هذا يؤدي الى تقويض سلطة الكنيسة"، حسبما يقول البروفسور ميلوني.

اما زميله زيزولا فيقول انه حتى لو أمسك البابا "بزمام الادارة البابوية لمنعها من مواصلة سياستها التقليدية القائمة على الصمت والنفاق"، لا يزال يتوجب عليه اجراء "اصلاحات كبيرة" في الادارة البابوية لمنح الاساقفة سلطات اكبر في بلدانهم. 

اعتقال 27 شخصا في المغرب من بينهم عضو في القاعدة


علنت السلطات المغربية مساء الثلاثاء انها اعتقلت 27 شخصا من بينهم عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، يشتبه في تخطيطهم لشن هجمات في المملكة.

عنصران من الشرطة المغربية في الرباط في 9 كانون الثاني/يناير 2009 (© - عبد الحق سنة)
واشارت وزارة الداخلية المغربية في بيان الى ان هذه الشبكة التي يتراسها "مواطن مغربي" عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، كانت تسعى الى "انشاء قاعدة خلفية داخل المملكة واعداد مخطط للقيام بعمليات ارهابية". 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...