30‏/11‏/2011

تونسية تظهر بصور مغرية.. دفاعا عن حقوق المرأة!

رفعت تونسية مسلمة تعيش في ايطاليا شعاراً يدعو الى ما تسميه "تحرير المرأة من الظلم والحجاب" بطريقة مثيرة للجدل.
تعرضت الفتاة العربية التونسية المسلمة حنان في حياتها للظلم والحرمان ، كما تقول، بسبب التشدد الديني الذي اظهره والدها، لذلك اتخذت قراراً بعد ان تزوجت رجلا ايطاليا يكبرها كثيرا في السن ان تعيش حياتها على هواها.

وبعد اندماج الفتاة بالمجتمع الغربي، أتخذت قرارا اخر بالظهور في صور مغرية مدعية انها تدافع بذلك عن حقوق المراة .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

print



لا توافق في مجلس التعاون الخليجي على انضمام المغرب و الاردن



أعلن وزير خارجية الامارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان، انه لا يوجد توافق بين دول مجلس التعاون الخليجي على منح عضوية المجلس للاردن والمغرب.
وقال الشيخ عبد الله للصحفيين في أبوظبي “هناك عدم اجماع في الوقت الحالي لضم المغرب والاردن.”
وأضاف أنه لابد التعلم من تجربة الاتحاد الاوروبي في اشارة الى أزمة الديون في منطقة اليورو قائلا ان الاتحاد ضم لعضويته في مرحلة ما عشر دول ويعاني الآن من أزمة ديون.
وكان عبد اللطيف الزياني الامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي قد قال في مايو ايار ان دول الخليج تبحث الطلب المقدم من المغرب والاردن للانضمام الى المجلس.
وقال الزياني ان وزراء خارجية المجلس يعتزمون الاجتماع مع وزيري خارجية البلدين لاتمام الاجراءات المطلوبة لكن لم يتضح شكل العضوية الذي يفكرون فيه للبلدين.
وكانت القمة التشاورية لقادة مجلس التعاون الخليجي في الرياض، قد وافقت بالإجماع على طلب الأردن الإنضمام إلى عضوية المجلس،و وجهت في نفس الوقت دعوة مفتوحة للمملكة المغربية للإنضمام إلى الدول الخليجية.
و قدم الأردن طلبا فعليا للإنضمام إلى الهيئة الخليجية،غير أن المملكة المغربية فوجئت باسمها يعلن في القمة الخليجية،بينما اكتفت المملكة المغربية بشكر الخليجيين على دعوتهم لها بالإنضمام للمجلس دون أن تبدي موقفا واضحا بالقبول أو الرفض،معلنة تمسكها ببناء اتحاد المغرب العربي.
و تأسس مجلس التعاون العام 1981 من الدول الخليجية الست اي المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان.


صورة لمسدس معمر القذافى

صورة مزعومة لعلياء المهدي ”مقتولة”

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإحدى الفتيات قيل إنها لعلياء ماجدة المهدي، الفتاة التي نشرت صورا لها وهى عارية من خلال مدونتها وصفحتها على موقع ”فيسبوك”.
وتظهر الصورة الفتاة مذبوحة من رقبتها وممددة على سرير محمول والدماء تغطي فمها ورقبتها.
ونشرت علياء صورتها عارية في محاولة منها إلى لفت الأنظار إلى “العنف والعنصرية والنفاق والتحرش الجنسي” وغيرها من الممارسات السلبية المنتشرة في المجتمع المصري، بحسب المهدي.
ومن ضمن ما يثير استياء الشابة التي يصفها البعض بالمتمردة على مجتمعها، إزالة المنحوتات التي تجسد عراة وحذف هذه المنحوتات وعدم الإشارة إليها في الكتب.




3 سعوديين وامرأة يمارسون الجنس أمام مقر هيئة الأمر بالمعروف في الرياض


أقدم شباب سعودي على ممارسة الجنس أمام مقر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عاصمة المملكة الرياض، وذلك بحسب ما أفاد موقع newsru، نقلاً عن emirates247.com.
ووفقاً لما أفاد به الموقع توقفت سيارة أمام مقر الهيئة في مساء 29 نوفمبر/تشرين الثاني في وقت متأخر، وترجل منها 3 رجال وامرأة وبدأوا يمارسون الجنس في الشارع وبشكل معلن، وتحديداً تحت اليافطة التي تشير الى المقر.
وقد سجل المشاركون في هذا العمل فعلتهم، في محاولة لاستفزاز المشرفين على الهيئة والعاملين فيها. وبعد مرور دقائق لاحظ أحد الرجال كاميرا تعود للمقر ترصد الواقعة، فقام بتحطيمها قبل لن يختفي الرجال الثلاثة ومعهم المرأة.
في صباح اليوم التالي شاهد العاملون في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التسجيل الذي رصدته الكاميرا قبل تحطيمها، فأبلغت على الفور الجهات المعنية. وبالتنسيق معها تم احتجاز شخصين ممن قاموا بهذا العمل، ولا يزال البحث جارياً عن الآخرين.
وبحسب الأنباء الواردة من المملكة العربية السعودية فقد عثر رجال الأمن على رشاش كلاشنيكوف بحوزة أحد المعتقلين، الذين تؤكد التحقيقات الأولية انهم جميعاً يحملون الجنسية السعودية، باستثناء السيدة التي لم ترد عنها حتى الآن أية معلومات دقيقة تشير الى هويتها.
3 سعوديين وامرأة يمارسون الجنس أمام مقر هيئة الأمر بالمعروف في الرياض

وبذلك تكون هذه الواقعة هي الثانية ذات طابع جنسي التي تشهدها البلدان العربية في الآونة الأخيرة، وذلك بعد ظهور الفتاة المصرية علياء المهدي عارية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك".
وعلى الرغم من ان البعض بدأ يؤكد ان علياء المهدي شحصية غير حقيقية وانه لا وجود لفتاة كهذه، يصعب على مؤيديي هذه الفكرة التأكيد على ان المجموعة السعودية غير حقيقية، خاصة بعد رصد كاميرا الهيئة ما رصدته من تفاصيل.
المصدر: newsru

لوبيز تصطحب عشيقها الجديد إلى المغرب لافتتاح 'موروكو مول' وتغني أمام العائلة الملكية


توجهت الفنانة جنيفر لوبيز إلى المغرب مع عشيقها الجديد "كاسبار سمارت"، على متن طائرة خاصة من أجل افتتاح المركز التجاري الكبير"موركو مول"، الذي تعود ملكيته لزوجة  الملياردير السوسي عزيز أخنوش، كما من المتوقع أن تحيي حفلا امام العائلة الملكية .
وذكر موقع "رادار اونلاين" أن لوبيز توجهت ليل أمس الثلاثاء على متن طائرة خاصة من مطار كاليفورنيا لتؤدي وصلة غنائية في افتتاح المركز "موروكو مول" في مدينة كازابلانكا أو الدار البيضاء.
ومن المتوقع أن تتوجه لاحقا إلى أمريكا الجنوبية لتشارك زوجها السابق المغني مارك أنتوني في تصوير برنامج واقعي يدعى "أو فيفا".
وكانت لوبيز أمضت إجازة عيد الشكر رفقة حبيبها الجديد في هاواي، الذي يصغرها بنحو 18 عاما مع توأمها من طليقها ماكس وإيم.
وانخرطت لوبيز في علاقة عاطفية مع أحد راقصي الدعم في فرقتها الموسيقية بعد مدة قصيرة من طلاقها، وغالبا ما يتم تصوير الاثنين في أثناء انتقالهما سويا من قبل مصوري الباباراتزي، على طريقة مادونا وصديقها الجزائري إبراهيم زيبات الذي يصغرها أيضا بنحو 24 سنة.

رويترز: الأقباط صوتوا لإحباط الإسلاميين



علقت وكالة الأنباء العالمية رويترز فى مقال على نسختها الإنجليزية بأن إقبال الأقباط على التصويت فى الانتخابات البرلمانية، محاولة منهم لإسماع أصواتهم ومواجهة تهميشهم كأقلية فى المجتمع المصري، كما كانت محاولة يائسة لصد تمدد نفوذ الإسلاميين, وفعل كل ما يمكن لإحباطهم، بحسب رأى الوكالة.
وأشارت إلى أن أحداث ماسبيرو التى راح ضحيتها 25 شخصا إثر احتجاجات عدد من الأقباط المصريين للمطالبة بحقوق لهم لتزيد من عزلة الأقباط الذين يمثلون أكثر من 10% من تعداد سكان الشعب المصري.
ونقلت الوكالة عن فادى بديع أحد الناخبين الأقباط قوله: "مثلى مثل الكثير من المصريين لأول مرة أتوجه للتصويت فى انتخابات مجلس الشعب خلال أول انتخابات نزيهة تشهدها البلاد".
وتابع بديع: "الأقباط لديهم تخوف من حصول الإسلاميين على أغلبية فى البرلمان فلدينا مشاكل مع المجلس العسكري ومشاكل مع الإسلاميين الآن لدينا مشاكل مع عامة الناس"، مضيفا " إذا سارت مصر على نحو إيران سيكون الوضع مقلقا جدا".
وقال بديع: إنه صوت للكتلة المصرية التى تضم حزب المصريين الأحرار الذى يترأسه الملياردير المسيحي نجيب ساويرس.
وأشارت رويترز إلى أن الكتلة المصرية هى خيار الأقباط المصريين إضافة إلى بعض المسلمين الليبراليين الذين يشعرون بالقلق تجاه تصاعد نفوذ الإسلاميين.
ولفتت الوكالة إلى أن هجوم الإسلاميين على الكتلة المصرية يعكس حجم التوتر الطائفى فى مصر بعد الثورة

‫أصغر برلماني بالمغرب ‬‎

زوجة بن كيران: لا أقبل التعدد.. وأبي رفض اقتراني بزوجي بسبب "يساريته"


أكدت نبيلة بن كيران زوجة رئيس الحكومة المغربية المكلف لـ"العربية.نت" أنها ترفض بشكل قاطع تعدد الزوجات، مشيرة إلى أن والدها كان معترضا في البداية على ارتباطها بعبد الإله بن كيران، لكونه كان ينتمي إلى التيار اليساري الذي يختلف مع قناعات أسرتها المحافظة.

وأوضحت نبيلة أن علاقة حب قوية جمعتها مع بن كران الذي كان ناشطا سياسيا في اليسار المغربي الجديد في بداية السبعينات من القرن الماضي، حيث كانت هي تتابع دراستها الثانوية.

وأشارت إلى أن تلك العلاقة استمرت 4 سنوات، وأن أسرتها لم توافق في البداية على ارتباطها به، رغم أنه ابن عمها، وتابعت: "أسباب عدم القبول كانت تعود إلى القناعات الفكرية والثقافية اليسارية التي كانت تطبع روح عبد الإله، بينما كنت أنا فتاة متدينة متحجبة منتمية إلى أسرة محافظة.

"لحظات فرح لا تنسى"

عضوة بحزبه تحتضنه احتفالا بالفوز
عضوة بحزبه تحتضنه احتفالا بالفوز
وتتابع "الاختلاف في القناعات، لم يكن حاجزا بيننا، بل إن والدي رحمه الله، والذي كان جد محافظ، هو من كانت تحدوه المخاوف، من أن يؤثر بن كيران على قناعتي الشخصية، ويدفع بي نحو التبرج والتخلص من الحجاب، ليكون منسجما مع تصوراته التحررية كما كانت تتبدى له خلال تلك المرحلة من تجربته السياسية".


وعن علاقتها بزوجها، تقول لـ"العربية.نت": "عشت معه لحظات الفرح، كما تقاسمت معه المحن والشدائد السياسية، منذ التحاقه بالشبيبة الإسلامية، وما تلى ذلك من تعرضه للاعتقال، و تركي حاملا بابني البكر، ولم يكن أمامي وقتها إلا الاستعانة بالصبر والتقرب إلى الله".

ولدى سؤالها فيما إذا كانت هي من كان يدعمه ويمده بالمال خلال مساره السياسي، قالت: "زوجي كان يعتمد على نفسه، ويكافح لأجل أن يوفر مصاريف البيت، والشيء الوحيد الذي استفدنا منه، هو بيت السكن الذي وهبه لنا والدي مباشرة بعد زواجنا".

"أرفض التعدد"

بنكيران وحفيده
بنكيران وحفيده
وفيما إذا كانت قد تعطي موافقتها إذا أراد زوجها الاقتران بغيرها، ضحكت نبيلة بقوة، وأجابت إجابة "ماكرة"، قائلة: دعيه يمرح كما يشاء، ويروح عن نفسه، فمهما تودد في الحديث إلى نون النسوة، وأنعشهن بدعاباته، وسحرهن بشخصيته، فلا تتوهم إحداهن أيا كانت بأن تأسر قلبه، فأنا أعرف جديته، وأن ليس في قلبه إلا أم أبنائه، وأحفاده الذين يجد فيهم المقام الأجمل والأفضل، وهو يعرف أن الحب لا يمكن أن يتوزع بين أربع، وعبد الاله كما عرفته رجل عادل، لذلك فأنا مطمئنة من هذه الناحية، كما يدرك بأنني لا أقبل التعدد على الإطلاق".
مع مجموعة من نساء الحزب
مع مجموعة من نساء الحزب
ولا تنس نبيلة بن كيران أن تتحدث عن شخصية زوجها داخل البيت، قائلة: "هو رجل مرح، ممتع المجالسة، يتعامل مع الأمور بحكمة وضمير، يمتاز بإيجابيات عديدة، لكن في بعض الأحيان تنتابه حالة من التوتر والقلق، لأن ما يشغله ليست حياة بسيطة وأحلام صغرى مهووسة بالجانب الاستهلاكي في الحياة، وإنما ينشغل بأحلام الوطن الكبرى بالنضال من أجل تحقيق العدالة والكرامة للناس، والآن هو أمام مسؤولية كبيرة، و أنا متأكدة أن المناصب لن تغير من طيبته وتواضعه شيئا".

«فايسبوك» إلى البورصة قريباً



ا ف ب - تنوي إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فايسبــوك» طرح أسهمه في البورصة بين نيسان (ابريل) وحزيران (يونيو) المقبلين. ويجري مســؤولو الموقـــع راهناً محادثـات داخلية حول أفضل توقيـت لتسجيل مشروع التداول بأسهم الموقع في البورصة لدى سلطات الاسواق الماليـــة الاميركية، وهو اجراء مرتقب جداً. وقد يحصل ذلك قبل نهاية السنة حتى لو ان رئيس مجلس ادارة الموقع مارك زوكربرغ لم يتخذ قراره بعد، على ما أفادت مصادر مطلعة على المحادثات.

ويأمل الموقع الذي يزيد عدد مستخدميه عن 800 مليون شخص، في جمع حوالى عشرة بلايين دولار من طرح أسهمه في البورصة، ما سيزيد قيمة «فايسبوك» لتتجاوز المئة بليون دولار، مع ان هذا الامر سيكون رهناً بوضع اسواق المال.



ويجــري المديــر المـــالي لـ «فايسبوك» ديفيد ايبريسمان محادثات مـــع مصرفييـــن فـــي سيليكون فالي حول هذه العملية. ورفض ناطق باسم الموقع التعليق «على اي تكهنات بشأن طرح اسهم الشركة في البورصة». وقال زوكربرغ مطلع الشهر الجاري، ان دخول البورصة ضروري ومنصف لمكافأة المستثمرين والموظفين، 

عشرة نصائح لمستخدمي الحاسوب المحمول laptop. pc portable اللاب توب




وكما احدث الحاسوب ثورة معلوماتية وتقنية في شتى المجالات الحياتية والعلمية والعملية , بحيث أصبح الاستغناء عنه شبه مستحيل
 , الا أن آثاره السلبية أصبحت تطارد الانسان مستهدفة صحته البدنية و النفسية . وفي حين يضطر البعض بطبيعة عمله الى استخدام الحاسوب لمدة تتراوح ما بين 6- 8 ساعات يوميآ , يستخدم البعض الآخربمختلف الاجناس والاعمار الحاسوب طوعآ كجزء لا يتجزء من متطلبات الحياة اليومية ..

 ناهيك عن الأطفال الذي حل الحاسوب والهاتف المتطور محل حديقتهم في البيت وفي المؤسسات التربوية والتعليمية . فقد لا تجد طفلآ في يومنا هذا لا يحترف ألعاب الكومبيوتر بمختلف أنواعها . وذلك نتيجة للوقت المفرط الذي يقضيه أطفالنا خلف شاشات الكومبيوتر بترحيب من بعض الاهالي المنشغلين بامور أخرى قد تبدو لهم أكثر أهمية من صحة أطفالهم . دون ألنظر الى أن الكمبيوتر قد يكون العامل الاساسي و المباشر في خلل النمو العضوي و الذهني لهؤلاء الاطفال .

ومن اهم آثار سوء استخدام الحاسوب , ما يلي :

1- اعتلال العمود الفقري ( ال ديسك)

2- تعرض الجسم لكمية من الاشعاعات الالكترونية السالبة

3- قصر النظر وجفاف العين

4- اختلال الدورة الدموية

5- بعض الامراض العصبية كالالتهاب العصبي وبخاصة في عصب اليدين و القدمين

6- الاكتئاب

عشرة نصائح لمستخدمي الحاسوب:

1- موقع الحاسوب :

يفضل وضع الحاسوب في زاوية الحجرة , ولا بد من ابعاده عن اماكن نوم الاطفال , فيجب اختيار الزاوية الغير ملاصقة لحجر الاطفال . , كما لا يفضل وضع الحاسوب مقابل النافذة ,فاذا كان من الصعب اختيار مكان آخر, فلا بد من ستارة حاجبة للضوء , ومن الافضل ان يكون لونها أزرق.

2- اضاءة الحجرة

لا بد من تجنب الاشعاع والموجات القصيرة بالتحديد و التي تحدث ضررآ مباشرآ بالعين و بأعضاء أخرى , ولذلك فان استخدام المصابيح الزرقاء يقلل من امكانية التعرض للاشعاعات المختلفة وانعكاساتها ,كما ينصح بعدم استخدام الحاسوب في حجرة معتمة على الاطلاق .

3- مواصفات الحاسوب

مواصفات الحاسوب مهمة ويوصى باختيار النوعية الجيدة , فحجم الشاشة لا يقل عن 15 , و الافضل 17 بوصة وبخاصة عند العمل بالجداول والرسومات . عند العمل على ( النص) بشاشة 15 بوصة : يجب ان يكون تردد الصورة على الاقل 85 هيرتز , والسماح بمقدار 800*600 نقطة و 256 لون . وعند العمل بالجداول و الرسومات فيجب أن يكون بث اللوحة 16 -32 بالوان لا تقل عن 65536 لون.
عند العمل بشاشة 17 بوصة فيجب ان يكون التردد 85- 100 هيرتز , والسماح ب 1024*768 نقطة صورية .

وبحسب المقاييس العالمية فتعتبر الشاشة ذات الاشعاع( 99 او 95 ت س او ) شاشة آمنة . هذا ويرجى الحفاظ على نظافة الشاشة , فالغبار المتكون يساعد في عدم توزع الاشعاع المنبعث .

4- الوضعية السليمة

الالتزام بالوضعية الصحية عند استخدام الحاسوب . وأهمها اختيار المقعد المناسب و المريح . وتجنب العمل بالحاسوب في وضعية الاستلقاء او اي وضعية تؤدي الى انحراف العمود الفقري . كما يجب اختيار الطاولة المناسبة أيضآ بيحث يكون ارتفاعها مابين 75-80 سم . والحفاظ على مسافة 70سم على الاقل من شاشة الحاسوب

5- وضعية الجسم

الجلوس امام الحاسوب مباشرة بشكل مستقيم بحيث تكون شاشة الحاسوب على مستوى او مرتفعة قليلآ من مستوى النظر و الابقاء على وضعية مستقيمة للرأس دون حنيه للامام , وكذلك الظهر, كما يفضل حني الظهر الى الخلف قليلآ مع ابقاء الكتفين مسترخية , ويفضل الحفاظ على زاوية كوع اليد بدرجة 90 درجة في اليد المتحكمة بفأرة الحاسوب

6- يمنع استخدام النظارات اثناء استخدام الحاسوب دون استشارة الطبيب المختص . وحتى لو كانت هذه النظارات طبية لعلاج بعض امراض العين .

7- عدم الاستمرار بالعمل المتواصل لمدة تتجاوز 30-40 دقيقة , ولا بد من عمل فترات استراحة قصيرة 4-5 دقائق , ويفضل القيام بجولة على الاقدام و غسل الوجه بالماء البارد .

8- القيام بالتمارين التالية

أ‌- دوران العين باتجاه وبعكس عقارب الساعة 4-5 مرات بعد كل ساعة من العمل خلف شاشة الحاسوب

ب‌- المواظبة على رمش العيون ب 20-30 مرة في الدقيقة

ت‌- اغلاق العين بقوة لمدة 4-5 ثواني ثم فتحها بأقصى متسع ممكن

ث‌- اغمض عينك اليمنى واضغط بلطف بطرف الاصبع على العين لمدة 3 ثوان, ثم قم بازالة الاصبع مع ابقاء العين مغمضة لمدة 3 ثوان أيضآ ,ثم افتح عينيك و كرر العملية بالعين اليسرى مرتين على الاقل .

9- عدم اعتماد الحاسوب كوسيلة وحيدة للترفيه عن النفس و التواصل الاجتماعي , فالافراط من التواجد في العالم الافتراضي قد ينتهي بالاكتئاب الحاد .

10- الفحص الطبي الدوري , والاستشارة الطبية دون تأخير عند الشعور بأي متغيرات جسدية ونفسية

الفيسبوك الإسلامي

29‏/11‏/2011

لقطة غير أخلاقية من مبارات المغرب والجزائر

حزب "العدالة والتنمية" المغربي: لن نغلق حانات الخمور والأولوية للشغل والتعليم


يحاول حزب العدالة والتنمية، ذو المرجعية الإسلامية بالمغرب، جاهدا طمأنة مختلف الجهات والأطراف داخل البلاد وخارجها بأنه لن يمس الحريات الفردية والشخصية للمواطنين في شيء، وأنه لن يدخل في جدل الصراع حول قضايا حظر الخمور أو فرض الحجاب على المغربيات.



وأكد قادة هذا الحزب "الإسلامي"، الذي حقق فوزا باهرا في الانتخابات البرلمانية ليوم الجمعة المنصرم، أن الأولوية يجب أن تُوجه إلى مشاكل الشغل والتعليم والصحة، وملفات آنية أخرى أكثر أهمية، لكن دون التفريط في مسألة تجديد نظام القيم المغربية الأصيلة.

وسبق لحزب العدالة والتنمية، الذي يرأسه رئيس الحكومة المرتقب عبد الإله بنكيران، أن أثار مرارا قضية مخاطر رواج الخمور في البلاد، وانتقد المهرجانات الغنائية التي تتضمن مظاهر الميوعة والانحلال، وذلك في العديد من المناسبات سواء في البرلمان أو في بعض الصحف ووسائل الإعلام، طيلة فترة تواجده في صف المعارضة للحكومات السابقة.

لا لحانات جديدة

نساء يحتلفن بانتصار العدالة والتنمية
نساء يحتلفن بانتصار العدالة والتنمية
وسارع قادة حزب العدالة والتنمية المغربي في الأيام الأخيرة، مباشرة بعد إعلان فوزه الكاسح بأزيد من ربع مقاعد مجلس النواب، إلى توجيه رسائل "طمأنة" إلى جميع الاتجاهات والجهات، تفند فيها ما يروجه البعض أحيانا من كون الحزب ، لدى قيادته للحكومة الجديدة، قد يضيق على الحريات الشخصية، أو سيسن قوانين تمنع الخمور في البلاد، أو سيُجبر النساء على ارتداء الحجاب، وغيرها من الأقاويل والادعاءات.

وعلق الدكتور لحسن الداودي، القيادي في "العدالة والتنمية" على ما يروج حول نوايا الحزب عند تسييره للشأن العام، بالقول إن الأجدر بالمناقشة والخوض في هذه الظرفية بالتحديد هو المشاكل الكبرى للمغرب، عوض التفرغ في الرد على من يروج مثل هذه الأقاويل المغلوطة وغير الصائبة تماما.

وتابع الدوادي بأن حزب العدالة والتنمية، وإن كان متهيبا من جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه من طرف المغاربة سواء من صوت لفائدة الحزب أو من لم يصوت، فإنه لن يتردد أبدا في تحمل مسؤولياته في تدبير الشأن العام بكل ما أوتي من صدق وأمانة، خاصة محاولة إيجاد الحلول المُرضية في ملفات عويصة، من قبيل الشغل والتعليم والصحة، التي شهدت تراجعات ملموسة خلال السنوات الأخيرة.

وفند المتحدث نزوع حزب "العدالة والتنمية" نحو التضييق على الحريات الشخصية، خاصة بالنسبة للنساء، موضحا أن الحزب طالما دافع ـ انطلاقا من مبادئه ومرجعيته الإسلامية ـ عن حقوق المرأة في إطار هوية المجتمع وقيمه الأصيلة، وأن النساء في الحزب ناضلن وما زلن يشتغلن بكل حرية داخل مؤسسات الهيئة، دون أي مشكل أو مُركب نقص يذكر.
وكان مصطفى الرميد، أحد قياديي حزب الإسلاميين بالمغرب، قد أكد لإذاعة محلية أمس الاثنين، بأن العدالة والتنمية "لن يقفل الحانات الموجودة في البلاد، لكنه لن يسمح بفتح حانات جديدة"، وذلك في جوابه لسؤال حول مدى صحة اعتزام حزب "المصباح" إغلاق حانات الخمور، بعد تسلمه مقاليد تسيير الشأن العام في البلاد.

الهوية والقيم

وتأتي تصريحات قياديي العدالة والتنمية المغربي في نفس اتجاه ما ذهب إليه أمينه العام، ورئيس الحكومة المنتظر الذي سيستقبله العاهل المغربي لتعيينه رسميا في هذا المنصب، وذلك عندما تحدث ـ في مؤتمر صحفي له عقب الفوز بالانتخابات ـ بأن العدالة والتنمية لديه أولويات سيتولاها رأسا، ولن يدخل في صراع أو جدال مع "شبكة المخمورين، أو في قضية اللباس الخاص بالمغربيات".

وأعرب بنكيران على أنه يمتلك قناعة شخصية تفيد أن حل الحكومة لمشاكل العديد من فئات المجتمع المغربي، في مجالات الشغل والتعليم وغيرها، سيفضي بدون شك إلى الحد من تعاطي الكثيرين لتناول الخمور، مردفا أنه "في ما يهم الحريات الشخصية، فلا توجد هناك حكومة يحق لها أن تمسها".

وكان حزب العدالة والتنمية قد دخل الانتخابات التشريعية ليوم الجمعة المنصرم ببرنامج سياسي طموح جلب اهتمام وتعاطف الكتلة الناخبة، متضمنا لخمس توجهات كبرى تعهد بالالتزام بها إذا ما قاد الحكومة الجديدة، ومن ضمنها "إحياء وتجديد نظام القيم المغربية الأصيلة على أساس المرجعية الإسلامية والهوية المغربية".

ويركز برنامج الحزب، الذي أوصله إلى سدة الحكم بالمغرب، على جانب القيم الأخلاقية كأساس لنهضة المجتمع، ويسعى في سبيل ذلك إلى أن يجعل من وزارة الأوقاف وزارة محورية تشترك في كافة البرامج التي تشتغل على ملفات القيم والهوية في الوزارات الأخرى، وذلك بهدف "نشر قيم الوسطية والاعتدال ومعالجة تحديات القيم والتدين في ظل العولمة المتسارعة، وفق قيم الانفتاح الإيجابي والفعال"، بحسب تعبير البرنامج السياسي للحزب.

وتُثار قضايا الحريات الخاصة ومنع الخمور عند تولي "العدالة" للحكم، بسبب مواقف الحزب السابقة التي كان ينتقد فيها بحدة مظاهر إفساد الأخلاق في المجتمع، وكان أعضاؤه نشيطين في العمل البرلماني من خلال مساءلة الحكومات المنصرمة حول هذه الاختلالات التي تمس الجانب الهوياتي والسلوكي للمواطنين.

وسبق للحزب الإسلامي أن انتقد كثيرا ما سماه الفراغ القانوني الذي أفضى إلى تحويل بعض الفنادق والمؤسسات السياحية إلى أماكن للفساد والميوعة، وتعاطي الخمور بكل أنواعها، كما هاجم غير مرة تنظيم مهرجانات غنائية تتسم بآفات سلوكية وشذوذ أخلاقي، يسيء إلى الطبيعة المحافظة للمجتمع المحلي، وفق عدد من تدخلات الفريق البرلماني لحزب الإسلاميين.

أحدث الوسائل الشيطانية لاصطياد الفتيات من على الانترنت





أولا سأبدأ بالمنتديات المنتشرة على الانترنت                     

               
 إن ظاهرة إصطياد الفتيات في المنتديات، ظاهرة انتشرت إنتشاراً غير طبيعي 
في كثيرِ من المنتديات مؤخراً لذا توجب علي حق أوجبته أنا على نفسي مما 
رأيته وقرأته في المنتديات من القصص لبعض الفتيات الاتي حصل لهن مثل هذه المواقف من قصص مؤلمة ومبكية حصلت لبعض أخواتنا من رواد المنتديات التي كانت في بداية أمرها فتاة  حالها من شأنها إلى أن وقعت في مصيدة هؤلاء الذئاب الذين لا يعظمون حرمات الله و كانت نتيجة ذلك الوقوع  مؤلمة ومحزنة.
لذا قمت بطرح هذه الظاهرة (( الخبيثة )) أو سمها كم شئت لمناقشتها وما 
أتمناه المشاركة بالرأي وليس الشكرعلى الطرح لأن هذا من واجب أي انسان ذو ضمير....
فأبدأ بطرح وتوضيح هذه الطرق والأساليب المستخدمة من قبل هؤلاء الذئاب
((( لا كثرهم الله ))) التي يستخدموها في إصطياد بناتنا :
أسلوب الإثارة العاطفية :
أحدهم تجده عندما يقوم بتسجل في المنتدى ، يبدأ باختيار أحدى الفتيات ثم 
يبدأ بمتابعتها ويرد على مواضيعها ، ثم يأتي في أحد الردود ويكون رده قاسياً 
نوعاً ما ، ثم مايلبث أن يرسل رسالة خاصة إلى صاحبة المقال يقول فيها أنا 
آسف على الرد القاسي بصراحة أنا غلطان ، وردي هذا كان بسبب حالتي 
النفسية في هذه الأيام، فأتمنى منكٍ أن تتقبلين أعتذاري هذا وإن شاء الله 
تعالى لن أرد بعد اليوم على أي موضوع لكِ تقومين بكتابته في هذا المنتدى 
لأنني بصراحة (( ماعاد لي وجه أرد على مواضيعك)) .
طبعاً هنا يريد أن يستعطف هذه الفتاة ، ثم ينتظر الرد منها . 
وبعضهم يحاول مرةً ثانية وثالثة و إذا لم تنجح مصيدته توجه لفتاة أخرى و هكذا حتى يجد من تستعطف لإعتذاره وتتبادله المشاعر ثم يحدث ما لا تحمد عقباه ...
أسلوب اللطف والحنية :
تجد بعضهم يرسل رسالة لأحد العضوات يقول لها أنت بصراحة كتاباتك رائعة و أنا من المتابعين لكتاباتك و يشرفني أن أكون أحد الأعضاء الذين يردون على كتاباتك و تارة يقول أنه منذ أن قرأ أول مقال لها وأصبح لا ينفك عقله وقلبه من التفكير في كل كلمة تكتبها .
وهذا النوع في الغالب يكون باله طويل جداً ويمكن ينتظر أشهر لكِ حتى تأتي 
طريقته بنتائج إيجابية وهذا صفة الصياد الماهر وتجده يرسل عدة رسائل في 
المنتدى وبنفس الطريقة لعدة عضوات ... ثم لا يتورع في إرسال رسالة أخرى ثانية وثالثة ورابعة وعاشرةحتى يصل الى مراده،  فاحذري من هذا الذئب .
أسلوب المتشبهين بالفتيات :
تجده يقوم بعملية التسجيل في المنتدى كفتاة ويبدأ بعد مدة من الزمن بإرسال رسائل لعضوات المنتدى وبحكم أن أسمه أسم فتاة تجده مباشرة يعرض 
المسنجر أو يطلب رقم الجوال و يقول لهن يشرفني أن أكون صديقتكِ بعضهن يصدقن وتجدها ترسل له إيميلها وتقول وأنا يشرفني كذلك أن تكوني صديقتي .
 وبعد مدة من الزمن تجده يكشف عن نفسه ، ثم يبدأ في الإبتزاز . وهذا أسلوب الخبثاء ويفكر ويفكر هذا الخبيث أنه لا يحاسب عليه عند الله الذي 
(( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ))...
أسلوب التشويق والاستعراض:
تجد صاحب هذا الأسلوب لا تفوته مواضيع الفتيات إلا وقد شارك فيها وحاول أن يكون رده ملفتاً للنظر ويحاول الإستفزاز أحياناً وبالإستفسار عن بعض الجمل في موضوع الفتاة كي يرى ردها وهل هي سهلة ام لا    .....
أسلوب الكتابة:
تجده دائماً يبحث عن المواضيع التي تجذب الفتيات إليه عن طريق لا على سبيل الحصر مثل خواطر تدور حول الحب والعشق والوله والشوق والحنين وقصائد رومانسية وعاطفية أو معاناة العاشقين كل هذا من أجل أن يتعلقن به وبخواطره وبقصائده وهكذا حتى ينجح .....
أن هؤلاء الذئاب البشرية طرقهم متعددة ووسائلهم متنوعة ، ولا تحاولي أن ترسلي أو تستقبلي رسائل خاصة إلا في حدود ضيقة ضيقة ضيقة ... جداً جداً جداً ... ولا تغركِ نفسك ولا تغتري
وتقولي أنا واثــــــــقــــــة من نفسي فالشيطان موجود وقد أهلك ناس كانوا 
أقوى منكِ وأكثر منكِ ثقة بأنفسهن.
وأخيراً :
إذا رأيتِ أن المشاركة في المنتديات ستوصل بك إلى الهاوية فأنصحك بالإبتعاد
عنها والمثل يقول (( الباب اللي يجيك منه ريح ... سده واستريح ))وإذا أردتي المواصلة والكتابة والطرح فانتبهي لنفسك واحذري أكرر إحذري من 
هؤلاء الذئاب ....
وصلى على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى
يوم الدين ...

هدف المنتخب الاولمبي في مرمى الجزائر

قتال جديد في ملاعب الهوكي - رائع

أنجيلينا جولي ستحل بالمغرب لتصوير فيلمها الجديد




ستحل الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجيلينا حولي بالمملكة من أجل تصوير فيلمها الجديد تحت إشراف المخرج العالمي وصديق المغرب، ريدلي سكوت الفيلم و الذي يحمل عنوان "ملكة الصحراء" من المرتقب أن يتم تصويره في الجنوب المغربي، ويدور حول شخصية المستشرقة والباحثة السياسية البريطانية جيرترود بيل، و التي وصفت بأنها إحدى النساء الأقوى والأكثر نفوذا في بداية القرن العشرين واشتهرت في الغرب باسم "لورانس سيدة العرب" فيما لقبها العرب ب"الخاتون" من جانب أخر، تستعد الممثلة الأمريكية سيغورني ويفر لتصوير الجزء الجديد من فيلم الخيال العلمي الشهير "أليان"، حيث اختار المخرج ريدلي سكوت فضاأت في مدينة ورزازات السينمائية و مناطق من الصحراء المغربية لهذا العمل الجديد.

“مزوار”يفضل المعارضة على المشاركة في حكومة”بنكيران”


أكد حزب التجمع الوطني للأحرار أنه اختار بكل وعي ومسؤولية ودفاعا عن مشروعه الحداثي الديموقراطي الاصطفاف في المعارضة. وذكر الحزب في بلاغ أصدره عقب اجتماع مكتبه التنفيذي اليوم الثلاثاء، وخصص لدراسة نتائج اقتراع 25 نونبر والوضعية السياسية الراهنة التي تمخضت عنه، أنه احتراما للمنهجية الديموقراطية وترجمة لنتائج الانتخابات التي مرت في جو نزيه وشفاف، “فإن التجمع الوطني للأحرار اختار بكل وعي ومسؤولية ودفاعا عن مشروعه الحداثي الديموقراطي الاصطفاف في المعارضة التي بوأها الدستور الجديد مكانة متميزة حتى تتمكن بلادنا من التأسيس لديمقراطية فعالة ومسؤولة”.وأبرز البلاغ أن الحزب “يتشبث بالمنجهية الديموقراطية التي بوأت حزب العدالة والتنمية المكانة التي حصل عليها كما يهنئه بهذه المناسبة”.
كما هنأ الحزب كل مناضليه على التعبئة التامة التي أبانوا عنها من أجل أن يتبوأ الحزب هذه المرتبة المشرفة داخل المشهد السياسي العام، داعيا إياهم في ذات الوقت إلى المزيد من التعبئة من أجل الاستحقاقات المقبلة ومن أجل الحفاظ وتعزيز مكانة الحزب. 
وأشاد بالعمل الجاد الذي قام به وزراؤه في الحكومة الحالية وبالمجهودات الجبارة التي بذلوها في القطاعات التي تحملوا مسؤوليتها.
ولم يفت الحزب الإشادة بالمشاركة الإيجابية والمكثفة للشعب المغربي، معتبرا أنها بمثابة رد فعل تلقائي على نداأت المقاطعة التي سبقت هذا الموعد الانتخابية.

طرائف مذيعي الجزيرة لعام 2011

بنكيران بعد لقائه الملك: وجدت أمامي رجلا لطيفاً

خريطة الدول العربية مع المدن الكبرى

الأحزاب والتحالفات الممكنة

28‏/11‏/2011

السيرة الذاتية لعبد الإله بن كيران

سـيرة موجزة :
عبد الإله بنكيران من مواليد 1954-متزوج وله ستة أولاد-التحق بالشبيبة الإسلامية سنة
1976-حاصل على الإجازة في الفيزياء سنة 1979-مدير سابق لكل من جريدة الإصلاح والراية والتجديد-أستاذ سابق بالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط-رئيس سابق لحركة الإصلاح والتجديد -رئيس سابق للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية -عضو متطوع سابق للمجلس العلمي بالرباط-انتخب نائبا برلمانيا 4 مرات-أمين عام حزب العدالة والتنمية حاليا -مسير مدرستين للتعليم الخاص وعدة مقاولات صغيرة-عضو المجلس الأعلى للتعليم-عضو اللجنة الخاصة بالتربية والتكوين سابقا .


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...