25‏/6‏/2012

فيديو : مناهضة الدعارة الذي حقق أكثر من 2 مليون مشاهدة


فيديو :  مناهضة الدعارة الذي حقق أكثر من 2 مليون مشاهدة
25 حزيران/يونيو 2012 الكاتبة  

فيديو : مناهضة الدعارة الذي حقق أكثر من 2 مليون مشاهدة


من طرائف البرلمان : بنعبدالله والدعارة

24‏/6‏/2012

محمد مرسي..من غرفة الاعتقال إلى أعتاب قصر الرئاسة



أصبح محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر بعد الثورة التي أطاحت الرئيس السابق حسني مبارك، وهو أول رئيس يتوج بعد انتخابات تعددية حقيقية.


ولد الدكتور محمد مرسي عيسى العياط عام 1951 في قرية العدوة بمحافظة الشرقية، وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة 1975 بتقدير مع مرتبة الشرف، كما حصل على الماجستير في هندسة الفلزات 1978، وعلى ماجستير ودكتوراه في الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا 1982 في حماية محركات مركبات الفضاء، وتقلد العديد من المناصب الأكاديمية.


وانتخب محمد مرسي في 30 إبريل 2011 رئيساً لحزب الحرية والعدالة.


انتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين فكراً في عام 1977 وتنظيماً عام 1979،  وعمل عضواً بالقسم السياسي منذ نشأته 1992.


ترشح لانتخابات مجلس الشعب عام 1995، وانتخابات عام 2000، ونجح فيها، وانتخب كعضو في مجلس الشعب المصري عن جماعة الإخوان ومتحدثها الرسمي في البرلمان، وشارك في تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير مع د. محمد البرادعي عام 2010.


في الانتخابات البرلمانية عام 2005 حصل على أعلى الأصوات في دائرته، لكن في جولة الإعادة أعلن عن فوز منافسه.


وعرف محمد مرسي بصاحب أشهر استجواب في مجلس الشعب عن حادثة قطار الصعيد الذي أدان من خلالها الحكومة المصرية.


واعتقل مرسي في يناير 2011 في سجن وادي النطرون أثناء التظاهرات المناوئة لمبارك، وخرج مع معتقلين آخرين عندما تم اقتحام السجون بعد "جمعة الغضب".


انتخبه مجلس شورى الإخوان المسلمين في إبريل 2011 رئيساً لحزب الحرية والعدالة.


وقررت جماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسي حزب الحرية والعدالة في السابع من إبريل الجاري، الدفع بمرسي مرشحاً احتياطياً لخيرت الشاطر لخوض انتخابات الرئاسة المصرية في إجراء احترازي خوفاً من إلغاء ترشح الشاطر لأسباب قانونية.

اعتقل في عهد مبارك


اعتقل مرسي عدة مرات في عهد حسني مبارك، فقد اعتقل 7 أشهر في 18 مايو/أيار 2006 من أمام محكمة شمال القاهرة أثناء مشاركته في مظاهرات شعبية تندد بتحويل اثنين من القضاة إلى لجنة الصلاحية، وهما المستشاران محمود مكي وهشام البسطاويسي بسبب موقفهما من تزوير انتخابات مجلس الشعب 2005.


ومن ثم اعتقل في سجن وادي النطرون صباح يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011 أثناء ثورة 25 يناير مع 34 من قيادات الإخوان على مستوى المحافظات لمنعهم من المشاركة في جمعة الغضب، وقامت الأهالي بتحريرهم يوم 30 يناير بعد ترك الأمن للسجون خلال الثورة.
 

وبعد استبعاد الشاطر في 17 إبريل أصبح محمد مرسي هو المرشح الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين.


ورغم دعم معظم السلفيين لمرشح الإخوان المنشق عبدالمنعم أبوالفتوح وتشتيت الأصوات الموجهة للثورة بينه وبين أبوالفتوح وحمدين صباحي إلا أن محمد مرسي استطاع أن يحافظ على الصدارة وظهر هذا جلياً في نتائج المرحلة الأولى التي وضعت مرسي في مواجهة مباشرة مع أبرز منافسيه الفريق أحمد شفيق.


وفي جولة الإعادة استطاع محمد مرسي جمع القوى الإسلامية حوله والذين كانوا مؤيدين لأبوالفتوح والعديد من القوى الثورية مثل 6 إبريل وتحالف ثوار مصر واتحاد الثورة المصرية بعد تقديم العديد من التطمينات لهم وذلك لأنه كان مرشح الثورة الأوحد في جولة الإعادة.


محمد مرسي رئيساَ جديدا لمصر


أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بانتخابات الرئاسة المصرية.محمد مرسي رئيساَ جديدا لمصر
وجاء الإعلان عن فوز مرسي رسميا وسط حالة من الترقب والتوتر في البلاد برمتها على خلفية التأخر في إعلان نتائج جولة الإعادة التي جرت يومي 16 و17 يونيوالجاري.
ويتوقع أن يتسلم مرسي مقاليد رئاسة البلاد في نهاية الشهر الجاري متسلما السلطة من المجلس العسكري التي ظل ماسكا بسدة الحكم منذ تنحي الرئيس مبارك في 11 فبراير2001 تحت ضغط الثورة التي اندلعت في 25 يناير من العام نفسه.
وبذلك يخلف مرسي الرئيس المخلوع حسني مبارك ليكون أول رئيس مدني للبلاد منذ الإطاحة بالنظام الملكي في ثورة 23 يوليو 1952 إذ تَعاقب منذ ذلك التاريخ على قيادة البلاد رؤساء منحدرون من المؤسسة العسكرية وهو محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك.

وفاة الفنان يوسف داوود عن 74 عاما


توفي الفنان يوسف داوود مساء أمس (السبت) عن عمر يناهز 74 بعد صراع طويل مع المرض، وتقام الجنازة اليوم بالكنيسة المرقصية بالإسكندرية.
الفنان المخضرم من مواليد 10 مارس 1938 في مدينة سيوف شماعة في الإسكندرية، ومثَّل في حوالي 40 فيلمًا وعدد من مسلسلات التليفزيون كما قام بالتمثيل في عدد من المسرحيات، وكان من بين أعماله "عمارة يعقوبيان"، و"حسن ومرقص وكوهين" ومسرحية الزعيم.
تخرج "داوود" في كلية الهندسة قسم الكهرباء في عام 1960، واشتغل مهندسًا فترة ثم تفرغ للتمثيل سنة 1985.
 يوسف داوود في ذمة الله

23‏/6‏/2012

اهداف مباراة المغرب 4-0 البحرين

صور جميلات يورو 2012.wmv

"شاكيرا" تلاحق حبيبها في بولندا

انتهزت نجمة البوب الكولومبية شاكيرا التي قدمت إلى بولندا لدعم حبيبها لاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه الفرصة لتسجل في غدانسك (الشمال) بعض الأغنيات لألبومها المقبل، وقد سجلت شاكيرا الأغنيات من 13 إلى 20 حزيران/يونيو.  

وكشف ليش باريل رئيس "ريديو غدانسك" أن فريق شاكيرا اتصل باستوديوهاته في بداية أيار/مايو، من دون الكشف عن هوية المغنية، ولم يعلم بهويتها إلا عندما طرأت مشكلة في الحجز، مضيفا إلى أن شاكيرا عملت حتى الفجر في بعض الأيام، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأكد أن "شاكيرا هي من دون شك نجمة كبيرة، وقد سرتنا هذه المفاجأة"، موضحا أن استوديوهاته ارتقت إلى متطلبات المغنية الكولومبية، مضيفا أن "استوديوهاتنا تمتثل للمعايير الدولية، شأنها في ذلك شأن الملاعب التي شيدت لدورة العام 2012 من كأس أوروبا والتي لقيت إعجاب العالم أجمع".

وأشار باريل إلى أنه تفاجأ لأن شاكيرا تفضل العمل بعيدا عن الأضواء، مع أنها كانت مستعدة تماما لمجاراة المصورين عند تواجدها في ملعب غدانسك لدعم حبيبها بيكيه.

وقد كسبت النجمة قلوب محبي رياضة كرة القدم بفضل أغنية "واكا وكا - ذيس تايم فور أفريكا" التي سجلتها بمناسبة دورة كأس العالم للعام 2010 في جنوب إفريقيا.

يذكر أن دورة العام 2012 من كأس أوروبا بدأت في 8 حزيران/يونيو في وارسو وستختتم بالمباراة النهائية في الأول من تموز/يوليو في كييف.

نداء إلى جميع المغاربة، شارك في مسابقة تصميم خريطة بلادك!



في مطلع هذا الشهر نظم مجموعة من الناشطين المغاربة حدثًا مثيرًا أطلقوا عليه اسم
Google MapUp. وقد ساعد هذا الحدث في حشد مستخدمي مصمم الخرائط من Google من جميع أنحاء البلاد بهدف إضافة مجتمعاتهم المحلية على الخريطة. وقد تم أثناء هذا الحدث الإعلان رسميًا عن انطلاق مسابقة
تصميم خريطة للمغرب!

مقطع فيديو بالتصوير البطيء لمصمم الخرائط في الدار البيضاء


الجميع مدعوون، بدءًا من 13 حزيران (يونيو) وحتى الأول من تموز (يوليو) 2012، للمشاركة بخبراتهم المحلية في إضافة وتحديث التفاصيل التي يعرفونها عن أحيائهم والأماكن المحيطة بهم. ها هي الفرصة أمامك لتصميم أكثر الخرائط دقة عن مجتمعك، حتى تعكس هوية المغرب وثقافته ومصادر فخره. كما أنها فرصة يمكنك أن تربح من خلالها جوائز خيالية، من بينها جهازان iPod touch‏، 5 أجهزة iPod Nanos‏ حقائب مصمم خرائط Google، قمصان، وغير ذلك الكثير من الجوائز التي تنتظر الفائز!

يمكن البداية بتصميم خرائط للأماكن المحلية كالمستشفيات والمدارس ومسارات الدراجات ومباني الجامعات والأنشطة التجارية المحلية، كما يمكن وضع اختصارات تشير إلى أماكن الأصدقاء أو تحديث أسماء الطرق و غير ذلك الكثير من الإجراءات التي تتوالى تباعًا... سيتم اختيار الفائزين استنادًا إلى مقدار البيانات التي ساهموا بها ومدى جودتها.


ناشطون مغاربة يشاركون بعرض تقديمي في فعالية g|maroc


للاطلاع على مزيد من المعلومات حول كيفية عمل "مصمم الخرائط" والقواعد وكيفية التسجيل، لا تفوتك زيارة الصفحة الرئيسية للمسابقة. وسيتم الإعلان عن الفائزين بحلول نهاية تموز (يوليو).

زواج ابنة ديك تشيني المثلية جنسياً من حبيبتها

زواج ابنة ديك تشيني المثلية جنسياً من حبيبتها 
نقلاً عن وكالات : 
تزوجت ابنة نائب الرئيس الأميركي السابق ديك تشيني، المثلية جنسياً، ماري تشيني من شريكتها هيذر بو في مراسم زفاف أقيمت في العاصمة واشنطن أمس الجمعة.

وأصدر تشيني وعائلته بياناً أعرب فيه عن سروره لزواج ابنته البالغة من العمر 43 عاماً، وقالت العائلة "ماري وهيذر في علاقة ملتزمة منذ عدة سنوات ونحن مسرورون لأنهما نجحا في استغلال هذه الفرصة للتمكن من الحصول على اعتراف بعلاقتهما".

وتقيم ماري وهيذر علاقة منذ 20 عاماً، وهما والدتان لطفلين وتسكنان في فيرجينيا، وقد تزوجتا في العاصمة واشنطن حيث تم تشريع زواج المثليين منذ عام 2010.

وكان تشيني الجمهوري المحافظ قد أعلن عام 2004 عن دعمه لمسعى الرئيس السابق جورج بوش لإصدار حظر دستوري على زواج المثليين وقال إنه يجب أن يبقى الأمر للولايات، غير أنه عاد وقال في العام 2009 "أعتقد أن الناس يجب أن يكونوا أحرارًا للقيام بأي ارتباط يريدونه".

يذكر أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن مؤخراً عن تأييده زواج المثليين.

22‏/6‏/2012

زوجة الرئيس التونس المخلوع تروي في كتاب أن بن علي كان ضحية "انقلاب مدبر"


قالت ليلى الطرابلسي زوجةالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في كتاب صدر في باريس ان "انقلابا مدبرا" كان وراء الاطاحة في 14 كانون الثاني/يناير 2011 بنظام زوجها الذي حكم تونس 23 عاما.
واصدرت دار النشر ايديسيون دو مومون، الخميس في باريس كتابا بعنوان "حقيقتي" تضمن تأويلا شخصيا من ليلى الطرابلسي (55 عاما) للأحداث التي عاشتها تونس قبل الإطاحة ببن علي.
والكتاب يتضمن مقابلات صحافية اجراها الصحافي الفرنسي ايفس ديري عبر سكايب مع ليلى الطرابلسي التي هربت يوم 14 كانون الثاني/يناير 2011 الى السعودية مع زوجها واثنين من ابنائهما.
ويحمل غلاف الكتاب صورة تظهر فيها ليلى الطرابلسي مرتدية حجابا أبيض ونظارات شمسية سوداء.
وخصصت ليلى حيزا هاما من الكتاب للحديث عن يوم 14 كانون الثاني/يناير 2011 الذي رأت أنه كان تتويجا ل"مؤامرة" قادها الجيش التونسي والجنرال علي السرياطي، رئيس جهاز الامن الشخصي لبن علي، بعد شهر من اندلاع احتجاجات شعبية عارمة في تونس.
وروت المراحل التي سبقت الاطاحة بزوجها والتي لخصتها في "حشد الجموع وتوزيع المال في الاحياء الفقيرة (للقيام باعمال عنف) وانتداب القناصة وتأجيج الاحتجاجات عبر (تنفيذ) عمليات قتل منظمة، وحرق منازل".
وتقول ليلى الطرابلسي في الكتاب "لولا اصرار (الجنرال علي) السرياطي ما كان الرئيس (بن علي) ليصعد ابدا الى الطائرة (التي اقلته الى السعودية)، بل كان مقتنعا بعد اقلاع الطائرة ان باستطاعته العودة صباح اليوم التالي" الى تونس.
وهاجمت ليلى الطرابلسي في الكتاب علي السرياطي (المسجون منذ هروب بن علي) الا انها اكتفت بالتلميح ضمنيا الى مسؤولية الجيش التونسي في الاطاحة بالنظام.
واستحضرت في الكتاب طفولتها، قائة انها "ابنة الشعب". كما تطرقت الى اول لقاء جمعها ببن علي الذي يكبرها ب21 عاما.
وكذبت ليلى الطرابلسي ما اسمته "شائعات" حول اشتغالها مصففة شعر (حلاقة) او اقامتها علاقات مع عشاق مثلما يتداول في تونس.
كما رفضت "اسطورة حاكمة قرطاج" التي قدمتها في صورة سيدة أولى متعطشة للمال والسلطة.
في المقابل اعترفت ب"الاخطاء الفادحة" لعائلة الطرابلسي المكروهة في تونس.
وقالت "ساعدت عائلتي على أن تعيش براحة (لكن) بعض أقاربي بالغوا، وخاصة الصغار الذين انغمسوا في شهوة الربح، ولم يقبلوا بان هناك حدودا" مضيفة "لقد كنا نقطة ضعف الرئيس" بن علي.
لكنها رأت انه "تم تضخيم اخطاء عائلتها (...) خارج تونس وتوظيفها لهدف واحد هو اسقاط نظام بن علي".
واكدت ان زوجها ترك تونس في "في وضعية اقتصادية تحسدها عليها (دول) المنطقة بأكملها".
وعبرت ليلى الطرابلسي التي اصدرت تونس بحقها (وبحق زوجها) مذكرة جلب دولية، استعدادها للمثول أمام القضاء التونسي.زوجة الرئيس التونس المخلوع تروي في كتاب أن بن علي كان ضحية "انقلاب مدبر"

وقالت "نحن على استعداد لمواجهة العدالة في بلادنا (..) ان ضمنوا لنا حيادية الاحكام (القضائية) وشرعية من سيتكفل بها (من القضاة)" واصفة أحكام السجن التي نطقت بها محاكم تونسية بحق بن علي وزوجته بأنها "شعبوية".
وتحدثت ليلى الطرابلسي عن حياتها اليومية في السعودية. وقالت "أقضي معظم وقتي في رعاية زوجي وأبنائي (...) نادرا ما أخرج، لا أخالط أحدا واعيش على وقع الصلاة ".
وأثار نشر الكتاب فضول عدد من التونسيين وحنق آخرين.
وصرح ناجي عبد الستار وهو موظف بشركة "الخطوط (الجوية) التونسية" العامة لوكالة فرانس برس "اريد ان اعرف ما كانت عليه حياتها وما حدث يوم 14 يناير. نريد أن نعرف. كل ما حدث خصوصا عندما تتحدث (ليلى الطرابلسي) عن مؤامرة".
من ناحيتها اعتبرت سلمى جباس مديرة مكتبة "الكتاب" (واحدة من أشهر المكتبات في العاصمة تونس)، ان كتاب ليلى الطرابلسي "نسيج من الاكاذيب لهذا اخترنا عدم عرضه في مكتبتنا".
واضافت "سوف تستورده خصيصا لمن يريد اقتناءه لكننا لن نعرضه في مكتبتنا".
  • ليلى الطرابلسي تهدد بكشف "حقائق "  آخر لحظات نظام بن علي  في كتاب يصدر قريبا
  • تقرير: ليلى بن علي امتلكت ألف زوج من الأحذية الفاخرة
    تون

أمريكي يرفع دعوى تشهير ضد جون ترافولتا

أقام رجل من لوس أنجلوس، ألف كتابا عن لقاءات جنسية مزعومة له مع الممثل جون ترافولتا، دعوى تشهير ضد ترافولتا ومحاميه.
الممثل الأمريكي جون ترافولتا 
واتهم الرجل ويدعى روبرت راندولف ترافولتا والمحامي مارتن سنجر بنشر بيانات كاذبة عن صحته العقلية في 2010 في محاولة ثناء الناس عن شراء كتابه. 

ويسعى راندولف للحصول على تعويضات لم يحدد قيمتها في الدعوى القضائية التي أقامها في المحكمة العليا في لوس أنجلوس.

ووصف سنجر دعوى راندولف بغير المعقولة وقال إنها اعتمدت على رسالة شخصية الى ناشر مدونة تروج شائعات. يذكر أن كتاب راندولف نشر في فبراير/شباط الماضي، قبل ثلاثة أشهر على قيام اثنين من المدلكين بإقامة دعاوى اعتداء جنسي ضد ترافولتا. في حين وصف متحدث باسم الممثل هذه الاتهامات بأنها محض خيال

21‏/6‏/2012

لحظة سقوط صاروخ في حمص

الدول 'الست الكبرى' المصدِّرة للأسلحة

مائة حكمة رائعة

- أن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام
2- لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
3- كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه
4- سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز
5- إن بيتا يخلو من كتاب هو بيت بلا روح
6- ليس القوي من يكسب الحرب دائما وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما
7- الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم
8- من يحب الشجرة يحب أغصانها
9- نحن لا نحصل على السلام بالحرب وإنما بالتفاهم
10-إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة
11- ليست السعادة في أن تعمل دائما ماتريد بل في أن تريد ما تعمله
12- إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب
13- الحياء جمال في المرأة وفضيلة في الرجل
14- صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك
15-الصداقة بئر يزداد عمقا كلما أخذت منه
16- الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف
17- لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
18- من قنع من الدنيا باليسير هان عليه كل عسير
19- الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب
20- إذا ازداد الغرور..نقص السرور
21- الضمير المطمئن خير وسادة للراحة
22- من يزرع المعروف يحصد الشكر
23- البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
24-العمر هو الشئ الوحيد الذي كلما زاد نقص
25- القلوب أوعية والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل إنسان مفتاح سره
26- الخبرة .. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة .. عندما تكون قد فقدتَ شعرك
27- المال خادمٌ جيد .. لكنه سيدٌ فاسد
28- عظَمة عقلك تخلق لك الحساد .. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
29- دقيقة الألم ساعة .. وساعة اللذة دقيقة
30- لا داعى للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها.
31- يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً . . والقزم عملاقاً . . والخفاش نسراً
والظلمات نوراً . . لكن أمام الحمقى والسذج فقط .
32- تتوقف السيدة عن توبيخ زوجها لكى ترد على التليفون.
33- مسكين زوجها أحب شعرها الطويل فوجد لسانها أطول.
34- إذا أردت أن تفهم حقيقة المرأة فانظر إليها وأنت مغمض العينين.
35- إذا كان لديك رغيفان فـكُل أحدهما واشتر بالأخر زهوراً.
36- من يقع فى خطأ فهو إنسان ومن يصر عليه فهو شيطان.
37- قوة السلسلة تقاس بقوة اضعف حلقاتها .
38- يستطيع الناس أن يعيشوا بلا هواء بضع دقائق وبلا ماء أسبوعين وبلا
طعام حوالى شهرين وبلا أفكار سنوات لا حصر لها.
39- نمضى النصف الأول من حياتنا بحثاً عن المال والنجاح والشهرة ونمضى
النصف الثانى منها بحثاً عن الأطباء.
40- من اشترى ما لا يحتاج إليه باع ما يحتاج إليه.
41- عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون.
42- ينام عميقاً من لا يملك ما يخاف من فقدانه؟
43- الزواج يأتى بدون سابق إنذار كما تقع نقطة من الحبر الأسود على ملابس الإنسان.
44- لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه.
45- غالبا ما يضيع المال .. بحثاً عن المال.
46- لو امتنع الناس عن التحدث عن أنفسهم وتناوُل الغير بالسوء لأصيب الغالبية الكبرى من البشر بالبكم.
47- الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن تعلم الحياة سوف تلعب به كبيراً.
48- رغباتنا هى كصغار الأطفال ، كلما تساهلنا معها اكثر زادت طلباتها منا؟
49- اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات
كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى ننضج.
50- كن على حذر من الكريم إذا أهنته ومن اللئيم إذا أكرمته ومن العاقل إذا أحرجته ومن الأحمق إذا رحمته.
51- من السهل أن يحترمك الناس .. ولكن من الصعب أن تحترم نفسك.
52- يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع.
53- كل مأذون له شارب طويل ولحية أطول ليخفى ابتسامة الشماتة
54- إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها
وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها.
55- من عاش بوجهين مات لا وجه له.
56- إذا استشارك عدوك فقدم له النصيحة ، لأنه بالاستشارة قد خرج من
معاداتك إلى موالاتك.
57- إذا كنت غنياً فتناول طعامك متى شئت .. وإذا كنت فقيراً فتناول طعامك
متى استطعت.
58- عندما يقول لك إنسان انه يحبك مثل أخيه تذكر قابيل وهابيل.
59- تكلم وأنت غاضب .. فستقول اعظم حديث تندم عليه طوال حياتك.
60- لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك.
61- حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من
الحسنات.
62- الزواج أخذ وعطاء وهو يعطى وهى تأخذ..
63- الرجل التافه يحرمك من العزلة دون أن يوفر لك جلسة ممتعة.
64- قليل من العلم مع العمل به .. أنفع من كثير من العلم مع قلة العمل به ..
65- تعتقد بعض النساء أن الزواج هو الفرصة الوحيدة للانتقام من الرجل..
66- إذا تشاجر كلبان على غنيمة تكون من نصيب الذئب الذى يأتى على
صياحهما.
67- فى الزواج ليس هناك سوى يومين جميلين ، ويوم دخول القفص ويوم
الخروج منه.
68- الإنسان لا لحمه يؤكل .. ولا جلده يلبس .. فماذا فيه غير حلاوة اللسان..
69- الصحة هى الشىء الذى يجعلك تشعر بان اليوم الذى تعيشه . هو افضل
وقت فى السنة..
70- إذا كنت تخشى الوحدة فلا تتزوج.
71- فاتورة التليفون هى ابلغ دليل على أن الصمت أوفر بكثير من الكلام.
72- ليس الفقير من ملك القليل .. إنما الفقير من طلب الكثير
73- أولى لك أن تتألم لأجل الصدق .. من أن تكافأ لأجل الكذب.
74- لاشك أن الحياة كانت تبدو رائعة جميلة لو كنا نولد فى سن الثمانين
ونقترب على مر الأعوام من الثانية عشر
75- ليس السخاء بان تعطينى ما أنا فى حاجة إليه اكثر منك ، بل السخاء فى
أن تعطينى ما تحتاج إليه اكثر منى.
76- إذا أعطيت فقيراً سمكة تكون قد سددت جوعه ليوم واحد فقط .. أما إذا
علمته كيف يصطاد السمك تكون قد سددت جوعه طوال العمر
77- الكلب السعيد يهز ذيله المنافق يهز لسانه.
78-إذا قرر الرجل الزواج فقد يكون هذا أخر قرار يسمح له باتخاذه.
79- الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه
قبل أن يفتح الناس أفواههم.
80-لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك
لهم عيون والسن.
81- من ركب الحق غلب الخلق
82- لا يباع الحطب قبل قطعه ولا يباع السمك في البحيرة
83- عندما يمشي الكسل في الطريق فلابد أن يلحق به الفقر
84- أموت محبوبا خير لي من أن أعيش مكروها
85- إذا أردت أن تحتفظ بصديق فكن أنت أولا صدي ق
86- كن مستمعا جيدا لتكن متحدثا لبقا
87- لا يعرف ثقب الجورب إلا الحذاء
88- الشجرة العاقر لا يقذها أحد بحجر
89- أسهل كثيرا أن يصدق الإنسان كذبة سمعها
ألف مرة من أن يصدق حقيقة لم يسمعها من قبل
90- لا شئ أشجع من الحصان الأعمى
91-احترس من الباب الذي له مفاتيح كثيرة
92- لو أعطيت الأحمق خنجرا أصبحت قاتلا
93- ليس مهم أن تحب المهم من تحب
94- ما أسهل أن تكون عاقلا . . بعد فوات الآوان
95- كل الظلام الذي في الدنيا لا يستطيع أن يخفي ضوء شمعة مضيئة
96- خير لك أن تسأل مرتين من أن تخطأ مرة واحدة
97- من أذنب وهو يضحك دخل النار وهو يبكي
98- يكفي أن تظهر السوط للكلب المضروب
99- الريش الجميل ليس كافيا ليصنع طائرا جميلا
100- يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم

19‏/6‏/2012

حملة شفيق تعلن فوز مرشحها بنسبة51.5%

مسرحية بالدّاِرجَة المغربية تحتفل بالعضو الجنسي للمرأة


بعد أن قدمت مسرحيتها المثيرة للجدل "ديالي" يوم السبت الماضي في المركز الثقافي الفرنسي بالرباط، يعتزم أعضاء فرقة "أكواريوم" الاستمرار في عرض المسرحية ذاتها في عدد من المدن المغربية خلال الأسابيع المقبلة.
وتتطرق مسرحية "ديالي" إلى العضو التناسلي للمرأة، والكلمة تعني امتلاك المرأة لعضوها الحميمي وتحكمها فيه بالطريقة التي تريدها، حيث لا يغادرها ولا يمكن أن تتبرأ منه، فهو العضو الذي يجب على المرأة أن تتكيف معه وترضى به في حياتها دون خجل ولا وجل، وفق الفكرة الرئيسة التي تحاول المسرحية إيصالها للجمهور.
والجريء في المسرحية أنها تعمدت الحديث عن العضو التناسلي للمرأة باللهجة المغربية المُتداولة، وهي اللفظة التي غالبا ما تثير الحرج وسط الناس أو تكون موضوع السباب والشتائم، وذلك في محاولة من مخرجة المسرحية لكسر "الحاجز" النفسي الذي يجعل من اللفظة الدارجة تحديدا للعضو التناسلي الحميمي الأنثوي عيبا أو خجلا يتوارى منه قائله.
مسرحية بالدّاِرجَة المغربية تحتفل بالعضو الجنسي للمرأة
وهدفت المسرحية إلى تشجيع المرأة على أن تفتخر بعضوها التناسلي ـ الذي كان يُنطَق اسمه بالدارجة طيلة فترات المسرحية ـ ، وأن لا تضع بينها وبينه قطيعة تواصلية أو نفسية تعيق انسجامها معه، مادامت تحمله معها في كل مكان وزمان.
ووفق ديباجة المسرحية فإن المواضيع التي تطرق إليها هذا العمل تجلت في الكشف عن الأحاديث النسائية الخاصة التي تتم مبادلتها بين النساء في جلساتهن الحميمة، مع التركيز على كلامهن في ما يرتبط بحياتهن الجنسية وأعضائهن التناسلية، بهدف تكسير طابوهات اجتماعية عالقة بثقافة العيب والحشومة".
وقالت نعيمة زيطان (الصورة)، مخرجة المسرحية، في حوار نشرته جريدة الاتحاد الاشتراكي في عددا الأخير بأن الاشتغال على المسرحية كان عبر "منهجية محددة تتمثل في محاولة الإجابة عن بعض الأسئلة، وفتح نقاش يتيح لكل امرأة أن تتحدث عن تجربتها الخاصة، من قبيل: (ماذا تسمين عضوك التناسلي؟ ما هو شكله؟ هل تأملتيه يوما ما؟ ما هي رائحته؟ إذا تحدث ماذا سيقول؟ ماهي معاناته؟)، قبل أن تردف المخرجة بأن التجربة تمت دون ذكر أسماء المتدخلات، ودون أخذ صور لهن لأن الأمر يتعلق بالحياة الحميمة للمرأة".
وجدير بالذكر أن مسرحية "ديالي" قام باقتباسها موحا سانو عن مسرحية للكاتبة «ايف انسلر»، وقام بإخراجها نعيمة زيطان، أما التشخيص فتقوم به نورية بنبراهيم، فريدة بوعزاوي وأمال بنحدو..

18‏/6‏/2012

البدانة تهدد كوكب الأرض بزيادة عددية تُقدر بمليار شخص


حذر باحثون من أن ازدياد أوزان سكان الأرض بسبب انتشار البدانة قد يؤثر على موارد الكوكب ،بما يوازي تأثير زيادة سكانية تقدر بمليار شخص.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن دراسة نشرت في دورية "بي أم سي للصحة العامة" أظهرت أن المعدل الأعلى للأوزان على الأرض هو في أميركا الشمالية، على الرغم أن 6% فقد من إجمالي سكان الأرض يعيشون هناك.

وأجرى باحثون من جامعة لندن لعلم الصحة والطب المداري دراسة قدروا فيها وزن مجمل البشر على الأرض بـ287 مليون طنّ، وقالوا إن 15 مليونا من هذا الرقم تعزى إلى أشخاص ذوي وزن زائد و3.5 مليون بدين.

واستند الباحثون إلى بيانات منظمة الصحة العالمية الصادرة عام 2005 ليقولوا إن معدل وزن الفرد في العالم هو 62 كيلوغراما، ولكن سجلت فروق شاسعة من منطقة إلى أخرى، حيث المعدل في أميركا الشمالية هو 80.7 كيلوغراماً مقابل75.7 كيلوغراماً في آسيا.

وقال الباحثون إنه على الرغم أن آسيا تضم 61% من سكان الأرض، إلا أنها لا تساهم إلا ب 13% من الوزن الإجمالي الناتج عن البدانة.

وقال الباحث بروف روبرتس إن الولايات المتحدة هي أكثر دول العالم وزناً.و أضاف أنه لو بلغت معدلات الأوزان في بقية دول العالم ما هي عليه في الولايات المتحدة، "فسيساوي ذلك زيادة مليار شخص من ذوي كتل جسمية طبيعية".

ومن بين الدول التي فيها سكان أكثر وزناً، ذكر الباحثون الكويت وقطر ومصر وكرواتيا، وعزوا الأوزان المرتفعة في الدول العربية إلى الاعتماد بشكل كبير على التنقل بالسيارة.

إذا الشعب يوما أراد الحياة


إذا الشعب يوما أراد الحياة 
فلا بد أن يستجيب القدر 
ولا بد لليل أن ينجلي 
ولابد للقيد أن ينكسر 
ومن لم يعانقه شوق الحياة 
تبخر في جوها واندثر 
كذلك قالت لي الكائنات 
وحدثني روحها المستتر 
ودمدمت الريح بين الفجاج 
وفوق الجبال وتحت الشجر: 
إذا ما طمحت إلى غاية 
ركبت المنى ونسيت الحذر 
ومن لا يحب صعود الجبال 
يعش ابد الدهر بين الحفر 
فعجت بقلبي دماء الشباب 
وضجت بصدري رياح أخر 
وأطرقت أصغى لقصف الرعود 
وعزف الرياح ووقع المطر 
وقالت لي الأرض لما سالت: 
يا أم هل تكرهين البشر ؟: 
أبارك في الناس أهل الطموح 
ومن يستلذ ركوب الخطر 
وألعن من لا يماشي الزمان 
ويقنع بالعيش ، عيش الحجر 
هو الكون حي يحب الحياة 
ويحتقر الميت مهما كبر 
وقال لي الغاب في رقة 
محببة مثل خفق الوتر 
يجيء الشتاء شتاء الضباب 
شتاء الثلوج شتاء المطر 
فينطفئ السحر سحر الغصون 
وسحر الزهور وسحر الثمر 
وسحر السماء الشجي الوديع 
وسحر المروج الشهي العطر 
وتهوي الغصون وأوراقها 
وأزهار عهد حبيب نضر 
ويفنى الجميع كحلم بديع 
تألق في مهجة واندثر 
وتبقى الغصون التي حملت 
ذخيرة عمر جميل عبر 
معانقة وهي تحت الضباب 
وتحت الثلوج وتحت المدر 
لطيف الحياة الذي لا يمل 
وقلب الربيع الشذي النضر 
وحالمة بأغاني الطيور 
وعطر الزهور وطعم المطر

مصدر في لجنة الإنتخابات الرئاسية يؤكد تقدم مرسي


أكد عضو في اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة المصرية يوم الاثنين تقدم محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين ولكنه قال إن فرز الأصوات لم ينته بعد.
وقال العضو الذي طلب عدم نشر اسمه في تصريح نشرته رويترز أن"النتائج التي أعلنتها حملة مرسي على موقعها على الانترنت والتي تظهر تقدم مرسي تعكس إلى حد كبير النتائج التي أحصتها لجنة الانتخابات.
من جانبه قال مرشح حزب الحرية والعدالة في انتخابات الرئاسة المصرية محمد مرسي في كلمة ألقاها في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين بعد أن أعلن حزبه أنه الفائز في الإنتخابات: "أتوجه إليهم جميعا بدون استثناء بالشكر والتقدير والعرفان والمحبة والحرص على أن نكون إن شاء الله يدا واحدة."
وأضاف "من قالوا نعم ومن قالوا لا (لانتخابي) كلهم أبناء مصر... كلهم لهم مكانة غالية في قلبي."
وكان مرسي (60 عاما) الذي تلقى تعليما في الولايات المتحدة وصف نفسه بأنه "مرشح الثورة" خلال الانتخابات التي أجريت جولتها الأولى الشهر الماضي بمشاركة 13 مرشحا.
وقالت حملة مرسي التي تابعت فرز الأصوات في مختلف أنحاء البلاد إن أحمد شفيق  حصل على أصوات تقل عن أصوات مرسي بأقل من مليون صوت.
وفي كلمته تعهد مرسي بأن يكون رئيسا لكل المصريين،  وقال حزب الحرية والعدالة إن مرسي هو أول مصري يفوز بأصوات الشعب في تاريخ البلاد.
وتابع مرسي قائلا"تحية واجبة (للشهداء) وحق كما قلت وأؤكد عليه.. حق في رقبتي إلى أن يعود لهم حقهم بالقانون في دولة القانون."
وفيما يبدو أنها رسالة اطمئنان لمن انتخبوا شفيق قال مرسي إنه لن يسعى -كرئيس للدولة- لتصفية حسابات أو انتقام وإنه سيقف على مسافة واحدة من جميع المصريين "لا فرق عندي بين أحد وآخر إلا بقدر ما يحترم القانون والدستور."
كما أعلن أنه سيسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية بمفهوم قال إنه لن يضير النساء في وظائفهن أو زيهن ولا يجور على الحقوق المتكافئة للأقلية المسيحية.
وفيما بدا أنها رسالة للخارج قال مرسي "جئنا برسالة سلام إلى كل من يحب السلام في هذا العالم."وستعلن النتائج الرسمية للإنتخابات يوم الخميس القادم من قبل اللجنة العليا للإنتخابات.
وبينما أقرت مسؤولة بحملة شفيق بصعوبة تحقيق الفوز وبكت أخرى في مقر الحملة اتهم محمد بركة أحد مسؤولي الحملة الإخوان المسلمين بخطف نتيجة الانتخابات.
وأعلن حزب الحرية والعدالة في مؤتمر صحفي قبل أن يلقي مرسي كلمته أن مرشحه محمد مرسي حصل على 52.5 في المئة من الأصوات مقابل 47.5 في المئة لشفيق بعد فرز كل الأصوات تقريبا.
لكن الحزب أعلن لاحقا أن مرسي حصل على 52 في المئة من الأصوات مقابل 48 في المئة لمرسي.
وأضاف أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 25 مليونا و575 ألفا و973 صوتا نال منها مرسي 13 مليونا و273 ألفا مقابل 12 مليونا و338 ألفا و973 صوتا.
وضجت القاعة بالهتافات خلال وبعد كلمة مرسي ومنها "عاش الشعب المصري عاش.. دم الشهدا مراحش بلاش" و"يسقط يسقط حكم العسكر" و"ثوار أحرار حنكمل المشوار".
وقال العضو القيادي بحزب الحرية والعدالة عصام العريان لقناة الجزيرة "لدينا محاضر الفرز. نحن الحملة الرئيسية التي لديها كل النتائج على الأرض."
وأضاف أن القول بوجود استباق في إعلان النتيجة هو مجرد رغبة في التشكيك مشددا على أن هناك سوابق انتخابية تؤكد صدق تقديرات حزبه.

 
وبحلول انتهاء الاقتراع أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر يوم الأحد إعلانا دستوريا تكميليا احتفظ فيه بالولاية على الجيش واسترد سلطة التشريع التي كان سلمها لمجلس الشعب المحلول حاليا مع بدء انعقاده مطلع العام الماضي.
وكان المجلس العسكري أصدر إعلانا دستوريا بعد أسابيع من إسقاط مبارك اختص فيه نفسه بسلطة التشريع وسلطات رئيس الدولة.
وقضى الإعلان المكمل الذي نشر في الوقائع المصرية وهي الجريدة الرسمية لمصر بأن يؤدي الرئيس المنتخب اليمين القانونية أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا ما دام مجلس الشعب محلولا.
وأبطلت المحكمة الدستورية العليا -في حكم صدر يوم الخميس- مجلس الشعب قائلة إن قانون انتخابه تضمن مواد غير دستورية.
واشترط الإعلان المكمل أن يوافق المجلس العسكري على أي قرار يتخذه رئيس الدولة بإعلان الحرب وأي قرار يتخذه باستخدام الجيش في حفظ الأمن الداخلي.
وفي وقت سابق قال محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين متحدثا إلى موقع لصحيفة الأهرام على الإنترنت إن المجلس العسكري لا يملك حق إصدار إعلان دستوري أو وضع معايير لتشكيل الجمعية التأسيسية.
وتقول جماعة الإخوان المسلمين إن سلطة التشريع للمجلس العسكري انتهت بانعقاد مجلس الشعب. كما تقول إن استفتاء للناخبين يجب أن يعقد قبل أن يصبح حكم المحكمة الدستورية بحله ساريا إذا أيد الناخبون الحكم.

16‏/6‏/2012

أول ظهور للفنانة شيرهان على فضائية بعد اعتزالها

وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز


أعلن الديوان الملكي السعودي نبأ وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز، مشيرا إلى أن "الصلاة على الفقيد ستقام بعد صلاة المغرب في المسجد الحرام في مكة المكرمة الأحد".

وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز
أ ف ب (نص)
 
اعلن الديوان الملكي السعودي وفاة ولي العهد وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز السبت في الخارج.
وافاد في بيان ان "الصلاة على الفقيد ستقام بعد صلاة المغرب في المسجد الحرام في مكة المكرمة الاحد".

15‏/6‏/2012

فتى الغابة

وزعت الشرطة الالمانية الخميس صوراً للفتى الذي عثر عليه في برلين العام الماضي واطلق عليه اسم "فتى الغابة". وتسعى الشرطة الى معرفة هوية هذا الشاب الذي قال انه كان يعيش مع والده في الغابة لمدة 5 سنوات قبل ظهوره في المدينة.

واوضح راي للسلطات الالمانية انه كان يعيش في الغابة مع والده بعد وفاة والدته جراء حادث سير عندما كان في سن الثانية عشرة الا انه قرر مغادرة الغابة بعدما توفي والده ودفن جثته هناك".

وكان راي لا يتكلم الا اللغة الانكليزية وقليل من الالمانية.

وتشك السلطات الالمانية بقصة هذا الفتى وتقول ان لديها الكثير من المخاوف حول الاحداث التي دفعته الى مغادرة الغابة والتوجه الى برلين في ايلول/سبتمبر الماضي.
من هو راي؟

قال بيان لشرطة برلين انها تأمل من خلال نشر صور راي بالتوصل الى أي معلومات تتعلق به وان كان لديه أي اقارب في المانيا.

وأضاف البيان انهم لم يتمكنوا من العثور على جثة والده او ايجاد أي دليل يؤكد وقوع حادثة السير الذي قضت فيها امه بحسب اقواله.

ويعيش راي في مركز خاص بتأهيل الشباب في برلين، وهو يتكلم اليوم الالمانية بطلاقة كما انه اعتاد على الحياة المدنية واستخدام الجهاز المحمول والحاسوب

14‏/6‏/2012

جهاز لقياس السكر باستخدام آيفون

 
سكاي نيوز عربية - كشفت شركة أميركية عن جهاز يتيح لمرضى السكر قياس نسبة الغلوكوز في الدم باستخدام هاتف آيفون أو مشغل الموسيقى آيبود تاتش.

يتصل الجهاز الذي يحمل اسم "iBGStar" بمنفذ آيفون المخصص للشحن، ليتيح قياس نسبة السكر في الدم من خلال تركيب الشريحة المرفقة معه وتمريرها فوق نقطة من دم المريض.

وبمجرد امتصاص الشريحة لدم المريض يشغل هاتف آيفون أو جهاز آيبود البرنامج المخصص لحساب نسبة الغلوكوز لدى الشخص وتسجيلها في ملف خاص بكل مستخدم لمراقبة حالته الصحية.

وتقول شركة "سانوفي" Sanofi المطورة لهذا الجهاز إلى إمكانية استخدامه دون الحاجة إلى آيفون، حيث يظهر نتيجة فحص الدم على شاشته الصغيرة المخصصة لهذا الغرض.

وتشير سانوفي إلى توفر جهازها حاليا في الولايات الأميركية المتحدة فقط عبر المتاجر المخصصة لبيع أجهزة آيفون وآيباد وآيبود
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...