31‏/12‏/2012

خريطة العالم عالية الجودة والدقة hd


رئيس الجامعة يمنع لاعبي المنتخب من الالتقاء بزوجاتهم قبل كأس أفريقيا المزيد: h

بعد تفكير وتشاور لفترة طويلة قرر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية علي الفاسي الفهري عدم السماح للاعبي المنتخب الوطني بالالتقاء بزوجاتهم خلال فترة إقامة معسكر الأسود بجنوب إفريقيا. هذا ما كشفه مصدر جامعي مسؤول ليومية «الأحداث المغربية».رئيس الجامعة يمنع لاعبي المنتخب من الالتقاء بزوجاتهم قبل كأس أفريقيا
لجنة المنتخبات الوطنية كانت تدرس إمكانية التقاء الدوليين المغاربة بزوجاتهم ليوم واحد أو يومين قبل 4 أيام من انطلاق النهائيات الرسمية بجنوب إفريقيا، و مباشرة بعد نهاية مبارة الأسود ضد أنغولا يوم   19 يناير. علي الفاسي الفهري لم يقتنع في نهاية المطاف بهذا الاقتراح، الذي تقدم به عضو جامعي نافذ بناء على تجارب منتخبات عالمية أخرى، بعد دراسة المقترح من كل جوانبه المفصلة وتقييم أثاره النفسية.
أكبر إكراه استحضرته لجنة المنتخبات الوطنية، هو الوضع النفسي للاعبين غير المتزوجين بعد السماح لرفاقهم بمغادرة معسكر الأسود رفقة زوجاتهم ليومين، يجزم مصدر الجريدة.
ثاني إكراه هو خوف الطاقم التقني الوطني من أن يخلخل ذلك اليوم من الراحة مع الأسرة الصغيرة التوازن النفسي والبدني للاعبين بعد أيام من التداريب يؤكد المصدر ذاته، الذي أوضح أن الخوف من تحقيق نتيجة سلبية في نهائيات جنوب إفريقيا كان ثالث سبب وراء رفض الجامعة لهذا الاقتراح حتى لا يؤجج ذلك من غضب الشارع الرياضي الوطني.
الناخب الوطني رشيد الطاوسي هو الآخر بعد وقوفه على تخوفات الجامعة الملكية المغربية وخاصة الإكراهات الموضوعية اقتنع بقرار رفض هذا الاقتراح رغم إدراكه لقيمته المعنوية، يضيف مصدر الجريدة

‫فيلم مغربي يدعو المغربيات إلى فض بكارتهن بأيديهن

اختراعات عباس بن فرناس المجهولة للناس

هناك عدة اختراعات لعباس بن فرناس وهو من أوائل من حاولوا الطيران في التاريخ، وهذه الاختراعات هي:
- ساعة مائية.
- قدم نموذج فلكي لحركة الكواكب.
- قدم اختراعات لعدسات مصححة للبصر.
- صاحب أفكار لطرق لقص الصخور.
- اخترع أول غرفة محاكاة في التاريخ، حيث كان بامكانك داخلها أن تشاهد النجوم والرعد والمطر.

من أول من ختن الذكور


اول دليل موثق لعملية ختان الذكور مصور مع نقوش قراءة في مقبر بمنطقة سقارة عام 2400 قبل الميلاد، وفي اقدم تقرير مكتوب بواسطة مصري اسم اوها في القرن 23 قبل الميلاد يصف عملية ختان جماعي لـ 120 رجلا يفتخر فيه بقدرتهم على تحمل الالم بصبر.

لماذا يسمى الأطلس بهذا الاسم؟


أطلس هو المعروف لدينا بالكتاب الذى يجمع خرائط العالم الجغرافية و سبب تسميته بهذا الإسم يرجع إلى الأساطير الإغريقية ..

كان يوجد فى أساطير المعتقدات الإغريقية عملاق بالغ القوة إسمه ( أطلس ) ثار فى يوم على الآلهة الإغريقية الذين يسكنون جبل الأوليمب ، فحاكموه و حكموا عليه بأن يحمل قبة السماء على كتفه إلى الأبد ... و حينما نشرت فى كتاب لأول مرة مجموعة من خرائط العالم فى القرن السادس عشر . 

اختار الناشر ان يضع على الغلاف رسما لأطلس حاملا الكرة الأرضية على كتفه .. و من هنا اطلق اسم أطلس على كتب الخرائط .

أول حادثة استعباد للبشر في التاريخ:



تحاول جميع الحضارات أن تنأى بنفسها عن العبودية هذه الأيام، ويحاول كل جيل أن ينفي ذلك عن نفسه، وهناك اتهامات عن مخترع العبودية لكل الحضارات بما فيها المصرية القديمة والسومرية والصينية والرومانية.

ويؤكد الباحثون أن أول حادثة عبودية في التاريخ كانت قبل 11000 سنة مع اختراع الزراعة، حيث أراد البعض إجبار أخرين على العمل في الزراعة وبدأت فكرة العبودية من هنا قبل وجود فكرة الأجر مقابل العمل.

وتشير كتب التاريخ إلى أن أول قانون أتاح العبودية كان موجوداً في الحضارة السومرية، وذلك فيما يعرف بشريعة اورنامو وذلك عام 2010 قبل الميلاد.

أكثر الديانات انتشاراً

حسب مصادر عديدة (ويكبيديا - الموسوعة البريطانية - ملفات المخابرات الأمريكية)  تختلف بأرقام بسيطة فيما بينها فإن أكثر 5 ديانات انتشاراً هي:
- المسيحية 2.331 مليار.
- الاسلام 1.619 مليار.
- لا دين 1.1000 مليار.
- الهندوسية 999 مليون.
- البوذية 700 مليون.

30‏/12‏/2012

الحاج تابت


محمد مصطفى تابت والمعروف عند العامة والإعلام بالحاج تابت هو رمز أكبر فضيحة فساد وتستر لدى الشرطة المغربية، وآخر من طُبق فيه قصاصالإعدام في المغرب سنة 1993.

محتويات

  [أخف

[عدل]الخلفية

ولد الحاج تابت سنة 1949 ببني ملال، التحق بعد الثانوية العامة سنة1970 بسلك الشرطة المغربية بمدينة بني ملال. كان مُخبرا (شرطي الظل) والتحق بأكاديمية الشرطة بخنيفرة سنة 1974، قبل أن يصبح سنة 1989برتبة قائد شرطة بالدار البيضاء وكان متزوجًا بزوجتين وأبًا ل 5 أطفال. اشتهر تابت لدى المجتمع المغربي بعدد الشكاوى التي قُدمت ضده من طرف نساء وفتيات فقدن بكارتهن بعد أن اختطفهن واغتصبهن، إلا أن موقعه السلطوي وتستر زملائه بشرطة الدار البيضاء على جرائمه أدت -دائمًا- إلى إتلاف دلائلالجرائم والحيلولة دون إثبات التهم عليه.[1]

[عدل]أشرطة الرعب

تم اعتقال الحاج تابت من طرف الدرك الملكي المغربي وهو في الرابعة والخمسين من العمر بعد أن قضى سبع سنوات وهو يخطف ويأسر ويغتصب الفتيات العذارى في شقته الخاصة بشارع عبد الله بن ياسين، الدار البيضاء[1]. نساؤه وأطفاله، الذين يسكنون منزلًا آخر، نفوا علمهم باستباحته لعرض البريئات.
أثناء الاعتقال ودهم شقته تم العثور على 118 شريط فيديو مسجل، يُوثّق به تابت أعماله الرهيبة[2]، حيث وصفها المدعى العام بقوله: "هذه ليست فقط تسجيلات إباحيّة، بل هي تسجيلات رعب في تاريخ الآدمية". كما تصفهالصحافة المغربية بواحد من أكثر الامثلة المخزية للشرطة فسادًا، وتسترًا ووحشيةً.

[عدل]الهوس الجنسي والإعدام

وجهت لتابت تهمة الاغتصاب، والافتضاض العذاري، والتحريض، والاختطاف، والهجوم على 1600 من النساء[3] في شقته على مدى فترة 3 سنوات. كما اعترف بصحة أشرطة الفيديو ال 118 التي سجلها سرًا. كما تم الكشف عن 10 من مشرفي المدينة وغيرهم من ضباط الشرطة الكبار، والذين كانوا مسؤولين أيضا عن عرقلة سير العدالة، وإخفاء المستندات، والتستر، أو المشاركة.
ادعى تابت أن النساء كن على استعداد واشتراك في نشواته وأفلامه الجنسية، كما أوضح معاناته من مخاوف جنسية، وصرح أنه قد مارس الجنس مع 1600 امرأة في السنوات الثلاث الأخيرة.[4]
أدين الحاج تابت يوم 15 آذار / مارس 1993 بجميع التهم الموجهة اليه، وحكم عليه بالإعدام رميا بالرصاص. وبعد خمسة أشهر (سبتمبر 1993) تم تنفيذ الحكم فيه.[4] وكانت آخر قصاص بالإعدام الذي تم تطبيقه في المملكة المغربية حتى اليوم.

2013.. ضرائب جديدة تنتظر المغارب


صادق مجلس النواب بالأغلبية، على مشروع قانون المالية برسم سنة 2013 الذي سجل رقما قياسيا من حيث عدد التعديلات في تاريخ مشاريع قوانين المالية، همت مجالات اجتماعية واقتصادية متعددة شملت، على الخصوص، تقوية التوجه الهادف إلى دعم العمل التعاوني والاقتصاد الاجتماعي، وبناء علاقات ثقة بين إدارة الضرائب والمستثمرين. فقد سن قانون المالية ضرائب جديدة ستعود إلى صندوق التماسك الاجتماعي الذي دعت إلى تأسيسه حكومة بنكيران لفائدة الطبقات المعوزة ولنظام التغطية الصحية المعروف «راميد» ولإصلاح صندوق المقاصة، بغية توفير المساعدة الطبية ل 8ملايين فقير، ودعم الأسر من أجل التمدرس وكذا تخصيص ميزانية تقدر بحوالي 68.4 مليار درهم لدعم الصحة والتعليم والسكن.

أهم الضرائب التي جاء بها قانون المالية 2013 يتعلق بالضريبة الجديدة على استهلاك السجائر المصنعة والتي ستصل إلى 4.5 في المائة من ثمن البيع العمومي دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة، بالإضافة إلى الضرائب على رسوم التسجيل والتنبر، ناهيك عن الضرائب المفروضة على مواد البناء سواء عند إنتاجهما أو استيرادهما من حديد الخرسانة (حيث سيتم تحصيل 510 ملايين درهم من الزيادة الجديدة على ضريبة حديد الخرسانة) ورمال المستفيدين من مقالع الرمال التي ستخضع للقانون التنظيمي الجديد (900 مليون درهم سنويا على استهلاك الرمال بواقع استهلاك سنوي يفوق ثلاثين مليون طنا) والبلاستيك (230 مليون درهم سنويا سيضخها استهلاك البلاستيك الخاص بالعقار تحت اسم ضريبة البيئة)، بالإضافة إلى الضريبة الجديدة المفروضة على امتلاك السيارات أو ما يعرف بال"فينييت".

بخصوص هاته الأخيرة، تم إقرار زيادات جديدة في الضريبة ستمس السيارات التي تفوق قوتها الجبائية 11 حصانا. و بخصوص السيارات التي لا تفوق قوتها الجبائية 11 حصانا فلن يطرأ تغيير بشأنها. وهكذا فالسيارات التي تتراوح قوتها الضريبية بين 11 و14 و تعمل بالبنزين سيدفع أصحابها 3000 درهم عوض 2000 درهم و التي تعمل بالدييزل 6000 درهم مقابل 5000 درهم، أما السيارات التي تعادل قوتها الجبائية 15 حصانا فما فوق والتي تعمل بالبنزين فسيدفع أصحابها 8000 درهم بدل 4000 درهم، وبالنسبة للسيارات التي تعمل بالدييزل 20000 درهم بدل 10000 درهم حاليا.

وكان آخر تعديل دخل على تعريفة الضريبة على السيارات حيز التطبيق في فاتح يناير 2010، وطبق على الخاضعين لها، دون التمييز بين الأشخاص الطبيعيين والأشخاص المعنويين، أي أن معيار تطبيقها تعلق فقط بخصوصية محرك السيارة، بنزين أو ديازل، وبقوتها. كما خضعت السيارات النفعية (بيكوب) ذات محرك الديازل المملوكة لأشخاص طبيعيين، للضريبة بالتعريفة نفسها للسيارات ذات محرك البنزين.

يذكر أن حظيرة السيارات بالمغرب تقدر، حسب مصالح التسجيل التابعة لوزارة التجهيز والنقل، بحوالي 1,5 مليون سيارة، منها 1.1 مليون سيارة شخصية، و300 ألف سيارة نفعية، بينما تملك الدولة حوالي 50 ألف سيارة، و15 ألف سيارة مخصصة للكراء. وبالتالي تتوقع الحكومة تحصيل 185 مليارا سنتيم.

ويتوقع مشروع قانون مالية 2013 بالنسبة للضريبة السنوية الخاصة المفروضة على السيارات ارتفاعا يقارب 200 مليار سنتيم وبالضبط بزيادة تصل إلى 22.52 في المائة. إذ سجلت حصيلة هذه الضرائب 151 مليار سنتيم فقط في 2012، أي 1.51000.00 مليار درهم.

كما فرض قانون المالية ضريبة على ذوي الدخل المرتفع المحدد من 25 ألف درهم شهريا وما فوق، وضرائب على الشركات في إطار الضرائب المباشرة. حيث توقع تاقتنزن المالي أن تسجل حصيلة هذه الضرائب وحدها 430 مليارا في 2013 وبواقع زيادة تقدر نسبتها ب 2.40 في المائة مقارنة مع سنة 2012.
ولا تقتصر المداخيل الضريبية على هذا الحد، فالقانون المالي يتوقع
مبالغ إضافية سيتم تحصيلها عن طريق استرجاع إعانات السكر من موارد صندوق المقاصة، بالإضافة إلى الحصيلة الناتجة عن الرفع من النسبة المطبقة على الأرباح المتأتية من المبيعات الأولى للأراضي داخل المدار الحضاري ابتداء من 1 يناير 2013، من 20 إلى 30 بالمائة.
أما فيما يخص الضريبة على الدخل فيتميز مشروع قانون مالية 2013 بتوقع ارتفاع حصيلة هذه الضريبة إلى قرابة 330 مليار سنتيم (32 مليارا و932 مليون درهم)، محققة نسبة زيادة تقدر ب13.77 في المائة مقارنة مع ما تم تحصيله من ضريبة على الدخل في سنة 2012 التي توقف فيها حجم هذه الضريبة عند 289 مليار سنتيم فقط، أي 28 مليارا و959 مليار درهم.
وفي إطار الضرائب غير المباشرة، يتميز مشروع قانون مالية 2013 بترقب ارتفاع حصيلة رسوم نقل الملكية إلى 730 مليار سنتيم محققة نسبة نمو تصل إلى 24.51 في المائة مقارنة مع حصيلة 2012 التي عرفت تحصيل 586 مليار سنتيم.

29‏/12‏/2012

ملك المغرب تدخل ليفوز مراد بوريكي في The Voice

 كذاب كذب الإبل

خرجة : لا أفرض نفسي على أحد و الطاوسي يفتقد للشجاعة

و جه الدولي الحسين خرجة، المحترف بالعربي القطري، انتقادات  لاذعة لمدرب المنتخب المغربي رشيد الطاوسي بسبب الطريقة التي أبعد بها عن اللائحة المستدعاة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013. 
خرجة : لا أفرض نفسي على أحد و الطاوسي يفتقد للشجاعة
و قال خرجة في تصريح لصحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية،  أن الطاوسي يفتقد للشجاعة، فهو في كل مرة كان يختلق ذريعة لعدم المناداة علي للكان، بداية بعدم توجيه الدعوة الي لمباراة الطوغو مبررا ذلك بغرض إراحتي، كما أنه شوه صورتي بداعي أنني لم أرد على مكالماته و هو ما يعطي انطباعاً أنه لم يوجه لي الدعوة لأسباب تأديبية.

و أضاف العميد السابق للاسود، أنه لا يفرض نفسه على أحد، و أن المدرب اذا كان يعتبر بأني أمارس في بطولة متواضعة فهذا من حقه، وحتى  لو عاد رشيد الطاوسي و وجه لي الدعوة فسألبيها على الفور.

زوج رزان مغربي مصريّ غيّر دينه ليتزوجها!

عد مرور سنتين على انتشار الفيديو الذي عرف باسم “الفيديو الفضيحة” للإعلامية رزان مغربي، لا تزال الأخيرة تتحفّظ على خبر زواجها.
وفي هذا الشأن كشفت “سيدتي” أنّ الشخص الموجود مع رزان في الفيديو هو زوجها ناجي جبران، وهو مصري الجنسية، اختارته من غير دينها، وقد تعرّضت بسبب ذلك إلى مشكلات مع عائلتها.

وقال المصدر إنّ الزواج تمّ في بيروت خلال صيف 2012 أي بعد انتشار الفيديو بسنة ونصف، ويومها لم تكن قد تزوجت به بعد.
الشاب بحسب المصدر، غيّر دينه لإرضاء عائلة رزان، ويبدو أنه نجح في ذلك إذ أنه كان متواجداَ في حفل زفاف شقيق رزان الذي أقيم في 25-12-2012.


زوج رزان مغربي مصريّ غيّر دينه ليتزوجها!

غانغنام ستايل : نجوم ريال مدريد - برشلونة

26‏/12‏/2012

اللائحة النهائية للمنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم 2013



حراسة المرمى :

نادر لمياغري وخالد عسكري وأنس زنيتي

خط الدفاع :

عبد الرحيم الشاكر ويونس بلخضر وزكرياء بركديش وعبد الحميد الكوثري والمتقي المهدي بنعطيّة و عصام عدوة و أحمد قنطاري

وسط الميدان :

كريم الأحمدي وعادل هرماش و مهدي النملي وكمال شافني ويونس بلهندة وشهير بلغزواني وعبد العزيز برادة وعبد الإله حافظي

خط الهجوم :

نور الدين أمرابط و أسامة السعيدي ويوسف القديوي ويوسف العربي ومنير الحمداوي عبد الرزاق حمد الله 

سقوط كتلة ثلجية من السماء بوزن 25 كيلوغرام بالمغرب

21‏/12‏/2012

PSY يحقق حلمه ببلوغ مليار مشاهدة لفيديو Gangnam Style


PSY يحقق حلمه ببلوغ مليار مشاهدة لفيديو Gangnam Style وللصدفة تزامنت مع 21-12-2012 التاريخ الذي صدقه الغربيون نهاية للعالم



20‏/12‏/2012

الناشطة المصرية علياء المهدي تتظاهر عارية تمام


الناشطة المصرية علياء المهدي تتظاهر عارية تماما امام السفارة المصرية في العاصمة السويدية ستوكهولم احتجاجاً على الدستور المصري الجديد.
وبرفقتها فتاتان من مجموعة – فيمن Femen – الاوكرانية والمشهورة بمثل هذا النوع من المظاهرات. هل هذا النوع من المظاهرات لائقة للتعبير عن المواقف السياسية 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...