30‏/9‏/2013

إروس رامازوتي .Fuego en el fuego.ramazzotti

أغرب عرقلة في كرة القدم

+18وقد تم تحديرك.نائب عمدة لندن يلتقط صورة لعورته ويحملها هاتفه دون علمه



على ما يبدو أنه خطأ شديد ناجم عن الإعدادات التلقائية لأي فون وقع قيه عمدة لندن ريتشارد بارنز السابق 66 سنة .
ويدكر ان التسريب جاء من صفحته على الفيس بوك
هذا الموضوع نقلته لناس التي تمتلك هواتف ذكية خصوصا من لا يجيد التعامل مع التطبيقات والإنجليزية 


صورة

20‏/9‏/2013

العنصرية في الفن


بالحديث عن جائزة افضل ممثل لعام 1993 و التي اسالت الكثير من الحبر لان لجنة الاوسكار قد طالتها اتهامات خطيره بسبب تلك الجائزه و كان اهمها العنصريه العرقيه .... و لكن قبل الوصول لسبب هذا الاتهام وجب التعريف باطراف هذه المشكله .... الطرفان هما ال باتشينو المرشح عن فيلم (1992)scent of a woman و دنزل واشنطن المرشح عن فيلم (1992)malcolm x 

ياتي دنزل الشاب اسمر اللون الذي حصل علي اوسكار افضل ممثل مساعد عن فيلم (1989)glory ...... و كان هذا اول ترشيح له عن اوسكار ممثل رئيسي ... و الازمه انه لم يحصل اي ممثل اسمر من اصول افريقيه علي تلك الجائزه طوال تاريخ الاوسكار
و الحق يقال ان كلا الممثلين ادي دور من اعظم ادوار السينما ... ف باتشينو ادي دور الاعمي بشكل لم يسبق له مثيل و ابكي الكثيرين .... اما دنزل فقد ابدع في دور مالكولم اكس المناضل الثوري الامريكي المطالب بحقوق السود في امريكا

و لكن كفة دنزل كانت الارجح لانه ادي دور العمر كما يقال .... و توقع الجميع حتي باتشينو ان تذهب الجائزه للشاب الاسمر
و لكن عكس كل التوقعات ذهبت الجائزه ل باتشينو الذي كان مندهشا قليلا اثناء تسلم الجائزه ... و اهدر حق الفتي الاسمر

و هنا تحدث الجميع عن التفرقه العنصريه التي حدثت و ان السبب في ذهاب الجائزه ل باتشينو ان دنزل ادي دور احد المطالبين بحقوق السود في امريكا و انه لو منحت الجائزه لدنزل عن هذا الدور ستكون اللجنه بهذا قد كرمت اسم مالكولم اكس و منحت السود في امريكا تكريما كبيرا و هو ما ابت اللجنه ان تقوم به علي حد قول البعض

و لسخرية القدر ففي جوائز الاوسكار عام 2002 يحقق دنزل بنفسه الحلم و يصبح اول امريكي من اصول افريقيه يحصد تلك الجائزه عن دوره في فيلم(2001) training day كضابط شرطه فاسد !

و هنا يشتعل الموضوع مره اخري فيتساءل الجميع لماذا رفضت اللجنه اعطاء الجائزه ل دنزل عن دور ه كمناضل حقوقي اسود و منحتها اياه عن دوره كضابط شرطه اسود فاسد ..... و يبقي التساؤل عن مدي نزاهة لجنة الاوسكار في جائزة 1992 مفتوحا حتي اليو

دراسة : 200 عائلة مغربية "تحتكر" تعليم أبنائها في مدارس البعثة الفرنسية منذ الاستقلال و الى اليوم

200 عائلة مغربية "تحتكر" تعليم أبنائها في مدارس البعثة الفرنسية منذ الاستقلال و الى اليوم
في سياق مقال للصحفي رشيد نيني حول واقع التعليمي ببلادنا، نشره بجريدة الاخبار الاربعاء الاخير، عبر عموده الشهير "شوف تشوف"، تطرق من خلاله الى دراسة علمية جد مهمة أنجزها استاذ للرياضيات بكلية العلوم للتقنية بالراشيدية، يقوم من خلالها الاستاذ موحا حجار، بدراسة معمقة و مرقمة للسياسة التعليمية لمدارس البعثة الفرنسية بالمغرب منذ سنة 1956 الي اليوم، و خلصت الدراسة أن هناك في المغرب 200 عائلة بالضبط "تحتكر" تعليم أبنائها في مدارس البعثة الفرنسية منذ الاستقلال و الى اليوم، و كلها عائلات من فاس و الرباط و سلا، مع تسجيل نسب قليلة من أبناء عائلات شعبية.

و من خلال الاسماء التي حصرتها الدراسة استنادا الى الموقع الالكتروني للسفارة الفرنسية بالمغرب، و التي تنشر أسماء خريجي مدارس البعثة منذ تأسيسها، يتبين أنها هي الاسماء ذاتها المتواجدة في البورصة و في المجالس الادارية للمؤسسات المالية الكبرى في البلاد و المكاتب السياسية للاحزاب التاريخية و جميع المؤسسات ذات النفوذ المالي و الفكري و السياسي.


الجنسية المغربي للشاب خالد


الملك يأمر بمنح الجنسية المغربي للشاب خالد بظهير ملكي شريف وبشروط استثنائية دون أن يمر ملفه عبر المحكمة واتباع المسطرة القانونية التي تقررها النصوص التشريعية لهذا الغرض

18‏/9‏/2013

شركة يابانية تسعى لبناء "مدينة عائمة" لانقاذ سكان جزر المحيط الهادئ من ارتفاع مستوى الماء

تسعى شركة "شيميزو" اليابانية إلى بناء "مدن عائمة" تكون بديلاً لسكان جمهورية كيريباتي الذين يهدد التغير المناخي جزرهم بالغرق بسبب الارتفاع المتواصل لمستوى سطح البحر. عند البدء بالعمل على تصاميم المشروع الهندسي العملاق، كانت الغاية منه ايجاد حل للتزايد المتسارع للتعداد السكاني، أو لبناء مدينة محصنة من الهزات الأرضية والأعاصير. ولكن الخبراء وجدوا فيه مخرجاً من خطر ارتفاع مستوى البحر الذي يهدد العديد من الجزر بالغرق بشكل كامل، بما في ذلك جمهورية كيريباتي المكونة من مجموعة جزر في المحيط الهادئ يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 6 أقدام فقط. ومن هذا المنطلق بدأ التعاون بين شركة "شيميزو" ورئيس جمهورية كيريباتي لبناء أول مدينة عائمة ستكون وطناً بديلاً لسكان كيريباتي الذين تجاوز عددهم المئة ألف نسمة حسب احصائيات 2010.   وحسب المخطط الأولي للمشروع، فإن "المدينة العائمة" ستتكون من مجموعة جزر متصلة فيما بينها. وكل من هذه الجزر يتوسطه برج مركزي بطول يزيد عن 800 متر، مجهز بأماكن سكنية تتسع لثلاثين ألف شخص. ويخصص القسم المركزي من البرج لزراعة الخضروات والفواكه، بحيث تحقق المدينة العائمة الاكتفاء الذاتي من الغذاء، فيما يحوي الثلث الأعلى من البرج مكاتب ومراكز تجارية وخدمة. أما الثلث السفلي من المبنى مع قاعدة الجزيرة يخصصان للأماكن السكنية والمساحات الشجرية والسواحل ووسائل النقل. وتثبت قاعدة الجزيرة بقاع المحيط. ووفقاً للتقديرات الأولية لكلفة المشروع، فإن بناء المدينة العائمة يحتاج إلى 317 مليار باوند استرليني، وذلك يقارب 3000 ضعف إجمالي الناتج المحلي لكيريباتي الذي بلغ 311 مليون باوند استرليني. وهو ما يشكل العائق الأساسي لتنفيذ المشروع.

16‏/9‏/2013

كيف يتم التنقيب على البترول و الغاز الطبيعي بتقنية 3D الزلزالية

كيف يتم التنقيب على البترول و الغاز الطبيعي بتقنية 3D الزلزالية

أغرب عين قد تشاهدها في حياتك


هل سمعت عن عين ذات بؤبؤين؟ ربما يبدو ذلك ضرباً من الخيال، لكن هذه العين موجودة فعلاً في حالات نادرة جداً. وتسمى هذه الحالة الطبية علمياً Pupula Duplex، أي البؤبؤ المزدوج حيث يكون لدى الشخص بؤبؤين في عين واحدة او كلتا عينيه.

وفي الثقافة الشعبية كانت تسمى تلك العين بعين الشيطان، أذ كان يعتقد أنها دليل على الشر كما اعتقد أنها تجعل البصر أقوى وأفضل. ولعل أشهر المصابين بهذه الحالة تاريخياً اللواء العسكري في الصين القديمة زيانغ يو.





12‏/9‏/2013

نصف مليون دولار دفعها أمير عربي من أجل دقائق مع كريستين ستيوارت

استجاب المنتج السينمائي هارفي واينشتاين لطلب أمير عربي ألحّ عليه لمساعدته بترتيب لقاء مع الممثلة الشابة كريستين ستيوارت ولو لدقائق، معلنا استعداده لدفع مبلغ مالي لقاء ذلك. وحينما توجه واينشتاين للممثلة بطلب الأمير العربي أجابت على الفور بـ "كم ؟"، ليتصل المنتج بالأمير الذي أعرب عن استعداده لإنفاق نصف مليون دولار مقابل ربع ساعة تجمعه بالممثلة الحسناء البالغ عمرها 23 عاما. جاء ذلك على هامش مشاركة المنتج الأمريكي، الذي يعتبر أحد أقطاب الفن السابع في هوليوود، بمهرجان تورونتو السينمائي. هذا وسوف يتم تحويل المبلغ لصندوق دعم ضحايا إعصار ساندي، لتصل حصيلة ما تسنى جمعه حتى الآن من أموال لهذا العمل الخيري 50 مليون دولار. يُذكر أن اسم الممثلة كريستين ستيوارت متداول في وسائل الإعلام وليس فقط بسبب شهرتها التي حققتها في أعمال فنية شاركت بها. فقد ورد اسمها ضمن قائمة أكثر النجوم المكروهين في العالم. وقد ضمت هذه القائمة أسماء لمشاهير لا تغيب صورهم عن أغلفة مجلات الغلامور، مثل كيم كارداشيان وجينفر لوبيز وجاستن بيبر ومادونا وغيرهم. المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"
نصف مليون دولار دفعها أمير عربي من أجل دقائق مع كريستين ستيوارت

7‏/9‏/2013

أمريكا تضرب سوريا من أجل الاقتصاد .. اعرف كيف !

 معاقبة حكومة بشار الأسد بعد اتهامها باستخدام أسلحة كيماوية ضد الشعب السوري وردعها عن إعادة استخدامها هو الهدف المعلن الذي تصدر واجهة مبررات الحملة الغربية لتوجيه ضربة إلى سوريا، لكن العمليات العسكرية دائما ما يكون لها مردود ينعش اقتصاد البلاد التي تقوم بها.

"الحرب الأبدية هي أحد أعمدة الاقتصاد الأميركي"، كما يقول الخبير الاقتصادي الأميركي كريس ماير.

"الولايات المتحدة تنفق على مؤسستها العسكرية أكثر من الدول الأربع عشرة الأكثر إنفاقا على الجيش في العالم مجتمعة، وتنفق 6 أضعاف ما تنفقه الصين التي تليها مباشرة في ترتيب الدول الأكثر إنفاقا على الجيش"، طبقا للإحصائيات الرسمية التي يستند عليها ماير.

ويذكر ماير بأن "الولايات المتحدة تستحوذ على 45 بالمئة من الإنفاق العسكري في العالم، وهي تضمن أمن 28 دولة ولها 600 قاعدة عسكرية خارج أراضيها حول العالم".

"الإنفاق العسكري يمثل 20 بالمئة على الأقل من ميزانية الولايات المتحدة، هذا دون حساب ما تمثله امتيازات المحاربين القدامى".

"طبقا لعدة إحصائيات فإن القطاع الخاص الأميركي يعتمد على التمويل العسكري بنسبة 60 بالمئة من عمليات البحث والتنمية التي لها أهمية قصوى في عمل هذا القطاع".

ويؤكد الخبير "مع المال يأتي النفوذ، ولهذا السبب ستحدث الحرب لا محالة حتى يستمر تدفق الأموال، وعندما يفرغون من مبررات الحرب في الخارج، سيروجون لها لدى الشعوب في الداخل عن طريق إقناعهم بضرورة الحصول على مستلزمات الأمن كالطائرات بدون طيار وأجهزة المراقبة وفرق مكافحة الإرهاب وغيرها".

ويذكر ماير بأن مقولة "اقتصاد الحرب الأبدية" يعود إلى الحرب العالمية الثانية وأن نهاية الحرب الباردة بين واشنطن والاتحاد السوفيتي لم تؤد إلى تفكيك آلة الحرب، ولكن دفعت إلى إيجاد أعداء جدد وقضايا جديدة تتمثل اليوم في "الحرب على الإرهاب التي لا يمكن أن يربح فيها أي طرف، والتي توجد سببا للمزيد من الإنفاق العسكري لأعوام كثيرة قادمة".

ويشير ماير إلى أن الاقتصاد الأميركي بحاجة إلى إنعاش، خصوصا أن "نسبة النمو كانت في انخفاض خلال الأشهر القليلة الماضية، إذ نما الناتج القومي بالكاد بنسبة 1،4 بالمئة في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بنسبة 2,5 بالمئة في نفس الفترة عام 2012".

ومن جهته يرى الصحفي الأميركي كريس مايلز، المتخصص في لالاقتصاد، أن "أهم دليل على أن الحرب على سوريا قادمة هو القفزة التي حققتها أسهم شركة رايثون فور إعلان حملة أوباما، فقد حققت أعلى معدلاتها في 52 أسبوعا".

"رايثون هي الشركة المنتجة لصاروخ توماهوك السلاح المفضل لأوباما عند توجيه أي ضربة لسوريا" حسب ما يؤكد مايلز.

ويشير إلى أن "قيمة أسهم شركة رايثون قفزت خلال الشهرين الماضيين تزامنا مع أكبر حملة استعداد للحرب تشهدها الولايات المتحدة منذ الضربة التي وجهت إلى ليبيا لإسقاط القذافي عام 2011".

ويشير إلى أن رايثون، التي يعمل بها 73 ألف شخص، هي أكبر مصنع في العالم للصواريخ الموجهة.

"حققت الشركة عام 2010 مبيعات قيمتها 23 مليار دولار من منتجاتها العسكرية".

على المدى الطويل، سيكون من الضروري إعادة إعمار سوريا بعد الدمار الذي لحق ببنيتها التحتية، وهو ما يمثل عقودا وصفقات ستسعى واشنطن دون جدال لأن يكون لها نصيب الأسد فيها، بحجة أنها قادت العمليات التي أدت إلى إنهاء العنف في سوريا، على غرار ما حدث بعد غزوها للعراق وإسقاط الرئيس صدام حسين عام 2003.


وكانت المعارضة السورية، التي تساندها واشنطن ودول غربية أخرى، قد أعلنت قبل عدة أشهر أن سوريا ستحتاج إلى ما يزيد عن 60 مليار دولار من المساعدات الخارجية لإعادة بناء البلاد في حال سقوط بشار الأسد.

6‏/9‏/2013

فيديو " جنسي " للنجمة إليسا ميلانو عن أزمة سوريا

فيديو جنسي للنجمة إليسا ميلانو عن أزمة سوريا
قد تكون هنالك وسائل غريبة لدى بعض الأشخاص لإيصال فكرة معينة عبر الإنترنت، ولتجذب انتباه الجميع إليها، ومن هذه الوسائل.. الجنس.
إذ قامت الممثلة إليسا ميلانو بنشر فيديو ادعت بأنه تسرب من دون موافقتها، أظهرها مع رجل في وضع حميم في البداية، لتتجه الكاميرا نحو شاشة تلفزيون، أظهرت ما بدا وأنه مذيع شرح الوضع السوري بأكمله.
أيضاً.. توترات سوريا تسرع وتيرة حوار البحرين
ونشر الفيديو على الموقع الإلكتروني للممثلة مع تعليق قال فيه صاحبه: "لم تتوقعون أنكم ستحظون بالفرصة لمشاهدة إليسا ميلانو خلال ممارستها الجنس؟ شاهدوا هذا الفيديو لتعرفوا المزيد عن سوريا.. ستفهمون ما أقصد عند انتهائكم من المشاهدة."
هذا وبدأت الممثلة مشوارها في هوليوود منذ الصغر بمشاركتها في عدد من المسلسلات الكوميدية منها "My Name Is Earl"، وظلت في مجال السينما والتلفزيون لفترة أطول بتمثيل مجموعة من الأعمال التي حققت نجاحاً عالمياً منها مسلسل الساحرات "Charmed."
لكن ميلانو ليست مشهورة بتمثيلها فحسب، بل أيضاً بأعمالها الخيرية، إذ عينتها منظمة اليونيسيف لتكون سفيرة للنوايا الحسنة، وتوجهت مع المنظمة عام 2003 لمساعدة الأطفال في أنغولا بأفريقيا، ومن ثم توجهت إلى الهند عام 2005، وتعمل الآن مع المنظمة ذاتها في عدد من المشاريع المستهدفة للأطفال حول العالم



الفيديو الجنسي لأليسا ميلانو من أجل سوريا Alyssa Milano's sex

معدل الأعمار لدى مختلف الحيوانات


تبين الصورة معدل الأعمار لدى مختلف الحيوانات. فعلى سبيل المثال، تبين الصورة أن الحصان يعيش قرابة 28 عاماً ويعيش الجمل قرابة 29 عاماً بينما يعيش الدب 31 عاماً والبومة 32 عاماً.

ومن الحيوانات المعمرة نسبياً، الفيل الذي يعيش حوالي 60 عاماً، لكن الحوت في المقابل يعيش ما يقارب الـ70 عاماً. وتعمر السلحفاة طويلاً، إذا يبلغ معدل أعمارها حوالي 150 عاماً.

دراجة متطورة تستعمل فيها اليدين والرجلين للحركة

كل شيء بأسم الدين يكون أسهل وأسرع

الأمل

مشاهير بلا اسنان

الرضى

لكل شخص له طعم معين

عندما تكون عاطل وتفكر بالمستقبل

الثورة

السؤال المطروح هل يجوز الركوع لحاكم كافر

لا حشومة .أش هايقولو عليا لبوؤات

نصيحة جد مفيدة

في أوروبا والدول المتقدمة معندهمش حقد

حمآم مدرٍس كيميآء عضوٍيه

لا يأس مع قطر.ولا قطر مع اليأس

في اوروبا والدول المتقدمة

كذبوا عليك وقالوا أن الأغنياء ليسوا سعداء


4‏/9‏/2013

نوكيا: أفول نجم عملاق الهاتف المحمول

شركة نوكيا الفنلندية، التي كانت تهيمن على سوق الهاتف المحمول قبل اقل من عشر سنوات، انتهى بها الحال الى ان تباع بـ7,2 مليار دولار لمايكروسوفت الامريكية. ما الذي جرى للشركة التي كانت يوما فخر فنلندا؟ ولماذا قررت مايكروسوفت الاستحواذ عليها؟

كلما شغلت جهازا من اجهزة الهاتف المحمول التي تنتجها نوكيا، كان يرحب بك بالطريقة ذاتها: بعرض الشعار الشهير ليدين تمسك احداهما بالاخرى.
وهذا ما برعت به نوكيا لاكثر من جيل كامل قادت خلاله البشر خطوة بخطوة على طريق ثورة الاتصالات المحمولة.
أدخلت نوكيا فكرة استبدال اوجه الهواتف ببدائل ملونة وانيقة قبل سنوات من رواج موظة الصور وانظمة التشغيل التي يمكن تغييرها بسهولة.
لعبة الثعابين ذائعة الصيت
وقبل 12 عاما من استحداث لعبة (الطيور الغاضبة Angry Birds) كانت نوكيا قد اتحفت مستخدمي اجهزتها بافضل لعبة للمحمول على الاطلاق، لعبة (الثعابين Snakes).
لم تكن نوكيا اول شركة تطرح الهواتف المحمولة، ولكنها كانت الاولى التي نجحت في هذا المسعى نجاحا باهرا والاولى التي حظت بشعبية طاغية.
يقول بين وود، المحلل في شركة CCS Insight للبحوث "في تسعينيات القرن الماضي، لم يكن للماركات الكبيرة التي نراها اليوم وجود. لقد كانت نوكيا تهيمن على السوق بشكل شبه كامل بحيث لم يكن الناس يذكرون اسم الشركة بل اسم النموذج فقط كأن يقولون (3210) الخ."

زمن التراخي

كانت نوكيا راضية عن نفسها وادائها، ولكن كل ذلك انتهى فجأة بحادثة واحدة.
يقول وود "بدأت نوكيا بالتراخي، فقد كانت تشعر بأنها لا يمكن ان تخطأ. ولكن فجأة، في يناير / كانون الثاني 2007، صعد ستيف جوبز (المؤسس الراحل لشركة آبل) على المسرح واخرج من جيبه اول هاتف آيفون وغير العالم الى الأبد."
كان انهيار نوكيا مدويا، إذ تشير احصاءيات شركة غارتنر الى ان الشركة الفنلندية كانت تستحوذ على 49,9 بالمئة من السوق عام 2007، ولكن هذه النسبة بدأت فورا بالانحسار الى 43,7 بالمئة في السنة التالية ثم 41,1 بالمئة ثم 34,2 بالمئة.
وفي النصف الاول من هذا العام، لم تحظ نوكيا الا بـ 3 بالمئة من سوق الهواتف المحمولة.
الكثيرون يلقون باللائمة لهذا التدهور والانهيار - على الاقل في مراحله الاولى - على نظام تشغيل (سمبيان) الذي برمجته نوكيا ذاتها. ويقول الكثير من المختصين إن هذا النظام لم يكن كفوءا بالشكل الكافي.
ويقول وودز "إن نوكيا تجاهلت اهمية البرامجيات بالنسبة للهاتف المحمول."
واضاف "تنتج نوكيا اجهزة عظيمة، وبذلت في سبيل ذلك جهودا مضنية عبر عقد كامل، ولكن آبل توصلت الى ان كل ما تحتاجه هو شاشة فقط والباقي تتكفل به البرامجيات."

رهان وندوز

ولم يقتضي الامر اكثر من بضع سنوات لكي تتحول هواتف نوكيا من كونها اكثر الهواتف المرغوبة الى ان انتهى بها الامر في درج المطبخ - مقبرة المحمول.
إذن لماذا قررت مايكروسوفت انفاق 7,2 مليار دولار لشراء شركة يبدو انها فاشلة او في طريقها الى الفشل المحتوم؟
السبب يمكن تشبيهه بما يلي: انهما الشخصان الوحيدان في الحفلة اللذان لم يوفقا بمصادقة احد آخر.
ويقول وود "كانا يرقصان معا، فقررا العودة الى المنزل سوية. فمايكروسوفت لم يكن لديها الكثير من الخيارات، ويجب عليها ان تنجح في عالم الهواتف اذا كانت تريد البقاء."
من وجهة النظر هذه، يبدو قرار مايكروسوفت هو الافضل بالنسبة للطرفين.
فمن ناحية، تستخدم الهواتف الذكية التي تنتجها نوكيا منذ مدة نظام تشغيل (وندوز فون) الذي تنتجه مايكروسوفت. ورغم تخلف هذا النظام عن منافسيه الرئيسيين (نظاما آبل واندرويد الذي تنتجه غوغل)، فإنه يحرز مع ذلك تقدما لا بأس به.
وقال رئيس مجلس ادارة مايكروسوفت ستيف بالمر لبي بي سي إن الاستحواذ على نوكيا وجعلها جزءا من عملاق البرامجيات الامريكي"سيمكن مايكروسوفت من تحسين مرونة الابتكار" فيما يخص الهواتف المحمولة.
وتوافق روبرتا كوزا، المحللة لدى غارتنر، بالمر الرأي، وتقول "اعتقد انه لو ارادت مايكروسوفت منافسة آبل وغوغل في سوق المحمول اليوم عليها ان تكون اكثر من شركة برامجيات فقط."
وتضيف "سيكون بوسع مايكروسوفت الاستفادة من خبراء نوكيا الذين ستكسبهم بحيث تسمح لهم بابتكار الاجهزة والحصول على آرائهم فيما يخص نظام التشغيل مما سيسمح لها بانتاج اجهزة جديدة يمكنها المنافسة. اضافة لذلك، ستحصل مايكروسوفت على خبرة نوكيا فيما يتعلق بالاسواق النامية."

اعادة انتاج نوكيا

من الصعب تصور نوكيا على انها اي شيء سوى شركة للهواتف المحمولة.
ولكن نظرة الى تاريخها تكشف ان لها قدرة على اعادة انتاج نفسها. فنوكيا كانت في يوم من الايام تشتهر بانتاج اطارات السيارات والاحذية المطاطية.
ويقول وود "لا اعتقد انه من المستبعد ان تتمكن نوكيا الجديدة من مفاجأتنا من جديد."
وثمة ادلة مستقاة من القرارات الاستراتيجية الاخيرة التي اتخذتها تشير الى توجهها المستقبلي.
ففي احدى الصفقات التي ابرمتها مؤخرا، اشترت نوكيا الحصة التي كانت تملكها سيمنز في شركة Nokia Solutions and Networks، وهي شركة متخصصة بالانترنت السريع الخاص بالهواتف المحمولة.
كما تحتفظ نوكيا في جعبتها بشعبة خرائط تعول عليها 80 بالمئة من السيارات المنتجة حاليا لتشغيل اجهزة الملاحة المثبتة فيها.
وهناك ايضا بالطبع البراءات العديدة التي تمتلكها. فبفضل هيمنتها على سوق الهواتف في بداياته، تمتلك نوكيا العديد من البراءات المهمة التي يعتمد عليها قطاع صناعة الهواتف المحمولة.
وحسب تقدير مؤسسة فوربز، تبلغ قيمة البراءات التي تمتلكها نوكيا نحو 4 مليارات دولار.
لذا، وبينما يرى كثيرون ان استحواذ مايكروسوفت على نوكيا يؤشر لنهاية هذه الماركة التي كان يعشقها الملايين، يعتقد آخرون انها ستصبح لاعبا مهما من وراء الكواليس دون ان تشغل نفسها بالبحث عن الشعبية في اوساط المستهلكين.

يقول وودز "ما سنحصل عليه هي نوكيا جديدة."

مياه جارفة تقلب شاحنة بالمغرب.قوة الطبيعة

وفاة مريض السمنة السعودي ماجد إثر أزمة تنفس حادة

  1. وفاة مريض السمنة السعودي ماجد إثر أزمة تنفس حادة
  2. فارق ماجد الدوسري شقيق رنا المصابين بالسمنة المفرطة الحياة صباح اليوم الثلاثاء في مجمع الدمام الطبي بعد أن تعرض لالتهاب رئوي حاد أدى إلى وفاته.
  3. وأكد المجمع في بيان أن ماجد والذي يبلغ وزنه 380 كجم -رحمه الله- كان يعالج من السمنة المفرطة واضطرابات الغدد الصماء ومن نوبات متكررة من هبوط مستوى الاوكسجين بالدم, وقد تم نقله مؤخراً الى قسم العناية المركزة لإصابته بالتهاب رئوي حاد, مضيفاً أن حالته ساءت ولم تستجب للعلاجات الطبية المتبعة وحدث توقف للقلب والجهاز التنفسي مع اشتباه بحدوث جلطة رئوية.
  4. وذكر أن المريض كان يخضع لبرنامج تأهيلي مكثف لخفض السمنة المفرطة, وذلك حسب الخطة الموصى بها من الفريق الطبي الذي تم استدعاؤه من أحد المراكز المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية لتقييم الحالة وتهيئتها للنقل لاحقاً لإكمال العلاج لديهم, وتنفيذاً لتوجيهات المقام السامي بعد تعذر نقله بالإخلاء الطبي في وضعه الحالي.
  5. وحول الحالة الصحية لشقيقته رنا, أوضح استشاري الجراحة العامة والمناظير الدكتور أحمد الغامدي الطبيب المشرف على حالتها هي وشقيقها, أنها تمر بحالة نفسية صعبة للغاية بسبب ارتباطها الشديد بأخيها, كاشفاً عن جاهزيتها للسفر إلى أمريكا منذ مدة لإجراء العملية وأن جميع ظروفها الصحية تسمح بالتدخل الجراحي وإنهاء معاناتها تماماً لكنها تعتبر ذلك مستحيلاً وغير ممكن بمفردها دون أخيها.
  6. وكان من المقرر نقل ماجد الذي يبلغ من الوزن 380 كجم وشقيقته رنا 220 كجم إلى مركز متخصص في علاج السمنة بأمريكا, بعد أن وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – بعلاجهما, وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وصل الفريق الطبي من امريكا للكشف على الحالتين ووضع خطة علاجية قبل نقلهما, إلا أن ماجد لم تتحسن حالته, بينما شقيقته اصبحت جاهزة للعملية الجراحية ونقلها إلى امريكا لكنها رفضت إجراءها وهي بعيدة عن شقيقها.
  7. بدوره, أوضح سعد الدوسري "شقيق رنا وماجد" أن المصاب كبير وجلل عليه وعلى عائلته وأنه لايستطيع التحدث في أي أمر الآن سوى الدعاء لماجد بأن يعوضه الله عن حياته بالجنة والمغفرة.




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...