31‏/10‏/2013

كيف تؤثر المشروبات الغازية على صحتك؟

فيم يعمل 7 مليارات إنسان على هذا الكوكب؟

30‏/10‏/2013

29 أكتوبر 2013 .. تاريخ أول طلب إبراز جواز السفر للعبور إلى الـ "فيسبوك"

طالب موقع "فيسبوك" بعض الأعضاء المسجلين فيه بتعبئة استمارة دخوله، التي تحتوي على رقم البطاقة الشخصية، مسجلا بذلك أول طلب من هذا النوع بتاريخ 29 أكتوبر/تشرين الأول 2013. واجه البعض المسجلين في الـ "فيسبوك" هذه المشكلة بعد إعلان سابق صدر عن إدارة الموقع، أشارت من خلاله إلى أنها قد تطالب عددا من المستخدمين بإظهار معلوماتهم الشخصية المسجلة في بطاقاتهم الشخصية، وتحديدا الأشخاص الذين تحوم الشكوك حول انتهاكهم قواعد استخدام الموقع حسب الفئة العمرية.   وأثار هذا الإجراء تخوفا كبيرا لدى كثير من النشطاء المسجلين في الموقع، من أن تكون هذه الخطوة بداية لوضع المزيد من العراقيل التي قد تحول دون دخولهم إلى موقعهم المفضل للتواصل، سيما وأن ذلك حصل من دون إنذار مسبق أو أسباب معلنة. ووجه بعض مستخدمي "فيسبوك" سهام انتقاداتهم لإدارته من خلال ردود أفعالهم التي عبّروا عنها بمشاركاتهم على صفحاتهم في موقع "تويتر". لكن وبعد مرور فترة وجيزة اتضح أن الأمر مجرد خلل فني، وذلك بعد أن توجهت إدارة الـ "فيسبوك" بالاعتذار لمن تسبب لهم هذا الخلل بالإزعاج، وإن اقتصر الأمرعلى الاعتذار دون الإشارة إلى عدد الصفحات التي طلب من أصحابها "إبراز الهوية" ودون ذكر ماهية الخلل الفني. الملفت أن عدد الأعضاء الناشطين في موقع الـ "فيسبوك" وضعه في مصاف الدول الكبرى، إذ بلغ تعداد مستخدمي موقع التواصل الشهير في العالم مليار و200 مليون نسمة. وكان المدير التنفيذي للموقع ومؤسسه مارك تسوكيربيرغ قد أعرب قبل أشهر عن أمنيته بأن يصل عدد المسجلين في موقعه إلى 3 مليارات على الأقل أو إلى 5 مليارات إن تسنى ذلك، وإن لم يشر إلى السقف الزمني للوصول إلى هذه الأرقام. إلى ذلك يبذل رجل الأعمال الشاب جهوده الرامية لتحقيق هذا الهدف

29‏/10‏/2013

بلاتر يسخر من رونالدو


رونالدو يحمل بلاتر مسؤولية تتويج ميسي بالكرة الذهبية لأربع مرات متتالية


رد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصاع صاعين لرئيس الاتحاد الدولي "سيب بلاتر"، وحمله مسؤولية تتويج غريمه "ليونيل ميسي" بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات على التوالي.

وبذلك يكون الدون قد فسر تعليقات بلاتر الساخرة التي تصدرت عناوين كبرى الصحف العالمية، على أنها أظهرت الأسرار التي تدور داخل الاتحاد الدولي وكذلك معايير وآلية اختيار أفضل لاعب في العالم.

وكان بلاتر قد استفاض في مدح النجم الأرجنتيني لونيل ميسي وأكد أنه سيصوت له ليساهم في حصوله على الكرة الذهبية مرة أخرى، والعكس تماماً بالنسبة لرونالدو الذي قلل من شأنه وقال عنه أنه ينفق الكثير من الأموال على تصفيف شعره.

وعقب رونالدو على هذا الهجوم قائلاً على صفحته الشخصية على الموقع الاجتماعي فيس بوك "هذا الفيديو يوضح احترام الفيفا لشخصي ولفريقي وبلدي، إنه فسر كل شيء. وأتمنى للسيد بلاتر الصحة والعمر المديد ليشهد نجاحات اللاعبين والفرق المفضلة لديه".
شاهذ الفيديو 

21‏/10‏/2013

الدبور”robot wasp” تقنية إسرائيلية متطورة لملاحقة”الأعداء”.


25
النانو تكنولوجيا حلم يراود المسؤولين السياسيين والعسكريين في (إسرائيل) وخاصة نائب رئيس الحكومة شمعون بيريز الذي كان له الفضل الاكبر في انشاء مفاعل ديمونة النووي في الماضي، فهو يستغل اغلب المناسبات العامة للافصاح عن طموحه هذا لوسائل الإعلام (الإسرائيلية).
وسبب انشغال (الإسرائيليين) بالنانوتكنولوجيا هو ان هذه التقنية ستساعد في انتاج اسلحة متناهية الصغر لا يمكن رؤيتها بسهولة بالعين المجردة يتم التحكم بها عن بعد تستهدف الوصول الى معاقل “الأرهابيين” اعداء اسرائيل ، فهؤلاء جميعاً لن يعيروا أي اهتمام مثلاً لدبور يطير حولهم لاعتقادهم بأنه حشرة عادية ولن يتخيلوا بأن هذا الدبور ليس إلا طائرة بدون طيار يتم التحكم بها عن بعد مهمتها هو التوغل داخل الازقة الضيقة وتحديد مكان وهوية أي مجموعة تستعد لاطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل وارسال هذه المعلومات الى غرفة العمليات في القيادة العسكرية.
مهمة هذا الدبور لا تقف عند هذا الحد فبعد ان يكتشف هذا السلاح الجديد هؤلاء يتم توجيهه اليهم وتفجيره وبهذا تتم تصفيتهم دون ان تخسر إسرائيل أي جندي او آلية عسكرية في هذه المهمة.
هذه التكنولوجيا ستمكن الخبراء من انتاج اسلحة غير تقليدية وربما لم نراها إلا في افلام هوليود السينمائية كالدبور الآلي المزود بمحرك صغير للتوغل داخل خطوط المسلحين ونقل المعلومات والصور وايضاً التشويش على الاتصالات وقتل المسلحين بواسطة الانفجار.
كما تساعد ايضاً على انتاج سلاح يدعى القبضة الآلية وهدف الباحثين من هذه الفكرة هو تمكين الجندي عند ارتدائه لهذه القبضة من ضرب وتحطيم الابواب المقفلة ورفع الاوزان الثقيلة. كما يسعى الخبراء الى انتاج سلاح يسمى الجواهر الذكية وهي عبارة عن مجسات صغيرة يمكن نشرها في مناطق المسلحين لرصد تحركاتهم.
ويذكر شمعون بيريز دائماً بأهمية الاستفادة من هذه التكنولوجيا الحديثة واستغلالها للاغراض العسكرية ففي لقاء اجرته معه صحيفة يديعوت احرونوت قال بيريز ان النانوتكنولوجيا تعتبر ثورة حقيقية وامتداد للتكنولوجيا النووية من حيث الفاعلية والتأثير، كما ان هذه التكنولوجيا ستغير وجه الحرب والسلام في المنطقة وستكون رقماً هاماً ولا يمكن تجاهله في هذه المعادلة تماماً كما فعلت التقنية النووية الإسرائيلية في السابق.
ويرى بيريز الذي يعتبر الاب الروحي لهذه الفكرة ان النانوتكنولوجيا ستغير الطابع العام للحروب التقليدية التي تكلف الكثير من الجنود والعتاد اضافة الى ان الوسائل القتالية التقليدية مهما كانت متطورة قد فشلت بحسب بيريز في مواجهة المشكلة الكبرى والتي تتمثل في مجموعات \”الانتحاريين\” وصواريخهم وذلك لصعوبة الوصول اليهم بدقة وتصفيتهم بأقل ضرر ممكن غير ان الاسلحة الدقيقة التي تعتمد على النانوتكنولوجيا يتطلب الكثير من الجرأة والاصرار كالذي رافق بداية انطلاق البرنامج النووي الإسرائيلي على حد قولهم.
تكنولوجيا النانو هي تكنولوجيا حديثة، وكلمة النانو مشتقة من كلمة نانوس الاغريقية وتعني القزم ويتعامل العلماء والمهندسون مع المادة في هذا المقياس على مستوى دقيق جداً وهو مستوى الذرات والجزيئات النانومترية لخلق مواد جديدة ذات ترتيبات وتجمعات وخصائص مبتكرة وغير موجودة طبيعياً.
وقد أثمر البحث النانوتكنولوجي عن سلسلة من المنتجات الجديدة بدءاً من غلاف شفاف للزجاج يمنع الاتساخ وثياب عسكرية تحمي الجندي من القنابل وروبوت صغير يمكنه التجول داخل شرايين الجسم لتنظيفها من بقايا الدهنيات التي تؤدي الى النوبات القلبية.
وتعتبر الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان و(إسرائيل) من الدول الرائدة في هذا المجال وتستثمر الكثير من الموارد لتطوير هذا الحقل، وفي إسرائيل بالذات بدأت اربعة جامعات بإنشاء ورشة عمل مشتركة في مجال النانوتكنولوجيا.
=-=
اعداد :- محمد علام
المصدر:
جريدة الرياض – العدد 14131

حول هاتفك الذكي الى ميكروسكوب رقمي


نحن جميعا نعرف ان العالم مثير للاهتمام وكل منا يتمنى ان يراه عن كثب ليتمتع باشياء لا يستطيع رؤيتها بالعين المجردة .. ولكن دائما تواجهنا قضية واحدة فقط وهي "المشكلة المادية " .. لشراء ميكروسكوب علمي بسعر مكلف جدا. فقد توصل الناشط يوشينوك Yoshinok الى اختراع بسيط و طريقة رائعة من شأنها تحويل هاتفك الذكي الى ميكروسكوب رقمي بـ 10 دولارات فقط. يمكن استخدام هذا الميكرسكوب حتى في المختبرات العلمية لان مستوى تكبير الصورة يصل الى X175 .. بذلك تستطيع وبكل سهولة ان تلاحظ الخلايا النباتية، ومراقبة الخلايا وهي تتحرك، وغيرها الكثير من الاستخدامات.  استخدم Yoshinok في اختراعه هذا قاعدة من الخشب الرقائقي، وبضع قطع من الزجاج الشبكي الذي يستخدم في المختبرات، وعدسة ليزر (يمكن استخراجها من أي مشغلDVD قديم)، وبعض المكونات الأساسية مثل (الجوز، مسامير، الخ )

صدام رونالدو وإبراهيموفيتش الأبرز في الملحق الأوروبي

 ستكون مباراة البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو والسويد بقيادة هدافها زلاتان إبراهيموفيتش أبرز مواجهات الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014 بموجب القرعة التي سحبت يوم الاثنين في زيوريخ.

رونالدو في صدام شرس أمام إبراهيموفيتش
في المقابل، ابتسمت القرعة لفرنسا بطلة العالم عام 1998 ، حيث أوقعتها ضد اوكرانيا ، في المرة الثانية على التوالي التي تحتاج فيها فرنسا إلى خوض الملحق بعد أن نجحت في تخطي جمهورية ايرلندا في ظروف مثيرة (سجل وليام جالاس هدف الترجيح بعدما لمس تييري هنري الكرة بيده امام المرمىفي ملحق العبور الى جنوب افريقيا 2010.
أما المباراتان الاخريان، فتجمعان اليونان مع جارتها رومانيا، وايسلندا مفاجأة التصفيات مع كرواتيا.
وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشان: "لم نكن مصنفين وكان بالامكان مواجهة البرتغال أو كرواتيا اللتين تملكان تاريخا كرويا، لكن المواجهة ضد أوكرانيا لن تكون سهلة خصوصا انها لم تخسر في اخر مباريات ولا يدخل مرماها العديد من الاهداف".
تقام مباريات الذهاب في 15 تشرين الثاني/نوفمبر والاياب في 19 منه.
وتشارك في الملحق أفضل ثمانية منتخبات صاحبة المركز الثاني في المجموعات التسع في التصفيات الاوروبية وهي فرنسا وكرواتيا والسويد ورومانيا وأيسلندا والبرتغال واليونان وأوكرانيا.
وكانت منتخبات بلجيكا وايطاليا والمانيا وهولندا وسويسرا وروسيا والبوسنة وانكلترا واسبانيا حاملة اللقب تأهلت مباشرة الى النهائيات باحتلالها المركز الأول في مجموعاتها

13‏/10‏/2013

كذاب كذب الإبل

رسام يستشنق الألوان ويطلقها من عينيه لرسم لوحاته

اكتسب الفنان الأرجنتيني لياندرو غراناتو شهرة تخطت حدود بلاده، ليس بسبب تميز لوحاته من الناحية الجمالية، أو لابتداعه مدرسة جديدة في الفن التشكيلي، بقدر ما يتعلق الأمر باكتشافه لتقنية فريدة من نوعها في رسم اللوحات، إذ يرسمها غراناتو بعينيه، وهو ما تم رصده وعرضه بالفيديو، في منظر قد لا يستسيغ الجميع مشاهدته. يعتمد الشاب في ذلك على استنشاق الألوان بأنفه ومن ثم يضغط بيده أسفل عينه لتنطلق كنوافير من الدموع الملونة، تنهال على الورق الأبيض أمامه، يحدد وجهة كل قطرة منها لتشكل لوحة فنية جديدة استثنائية. يحتاج غراناتو إلى 800 غرام من الألوان المائية لرسم لوحة واحدة، لا يتجاوز ثمنها 2500 دولار، مما يضعها في صفوف اللوحات غير باهظة الثمن، مقارنة مع أعمال فنية لرسامين لم يحققوا الشهرة التي حققها لياندرو غراناتو البالغ من العمر 27 عاما، الذي يقول إنه كان يشعر منذ طفولته "بعلاقة خاصة تربط بين أنفه وعينيه". تفاعل نشطاء الانترنت مع تقنية غراناتو بالرسم بين أقلية أبدت إعجابها بها، دافعوا عنها بردودهم على الأغلبية المتحفظة، وذلك بالإشارة إلى أن الأفكار الجديدة لا تحظى بالقبول دائما في بادئ الأمر، فيما أبدى فريق ثالث رأيه بأن الرسام فاقد للموهبة الحقيقية، لذلك قرر لفت الانتباه إلى لوحاته بابتكار أي شئ، حتى وإن كان مثيرا للتقزز كما رأوه. لكن ومع تباين الآراء حول الأمر، أجمع المهتمون على أن الرسم بهذه الطريقة يحمل تهديدا لصحة الرسام الشاب، وأنه قد يضطر ذات يوم للتخلي عن كل الأموال التي سيجمعها من بيع لوحاته، وربما المزيد .. للعلاج من مرض ما. المصدر: RT + وكالات



10‏/10‏/2013

وزراء الحكومة المغربية الجدد يؤدون اليمين أمام الملك محمد السادس

أدى أعضاء الحكومة المغربية الجديدة برئاسة عبد الإله ابن كيران اليوم الخميس القسم أمام العاهل المغربي محمد السادس.
وذكرت وكالة أنباء المغرب العربي أن الوزارة الجديدة تضم كلا من 

عبد الإله ابن كيران : رئيس الحكومة 
عبد الله بها : وزير الدولة 
محمد حصاد : وزير الداخلية 
صلاح الدين مزوار : وزير الشؤون الخارجية والتعاون 
مصطفى الرميد : وزير العدل 
أحمد التوفيق : وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية
إدريس الضحاك : الأمين العام للحكومة 
محمد بوسعيد : وزير الاقتصاد والمالية 
امحند العنصر: وزير التعمير وإعداد التراب الوطني 
نبيل بنعبد الله : وزير السكنى وسياسة المدينة 
عزيز أخنوش : وزير الفلاحة والصيد البحري 
رشيد بلمختار : وزير التربية الوطنية والتكوين المهني 
لحسن الداودي : وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر
عزيز رباح : وزير التجهيز والنقل واللوجستيك
مولاي حفيظ العلمي :وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي
محمد أوزين : وزير الشباب والرياضة 
الحسين الوردي : وزير الصحة 
مصطفى الخلفي : وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة 
عبد القادر عمارة : وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة
لحسن حداد : وزير السياحة
بسيمة الحقاوي : وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية
محمد الأمين الصبيحي : وزير الثقافة
أنيس بيرو : الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة
الحبيب الشوباني : وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني
فاطمة مروان : وزيرة الصناعة التقليدية والاتصال الاجتماعي والتضامني
عبد السلام الصديقي : وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية
عبد اللطيف لوديي : الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني 
الشرقي الضريس : الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية
امباركة بوعيدة : الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون
محمد الوفا : الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة
محمد عبو : الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية
عبد العظيم الكروج : الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني
سمية بن خلدون : الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر
محمد نجيب بوليف: الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل
ادريس الأزمي الإدريسي : الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية
محمد مبديع : الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة
حكيمة الحيطي : الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة
شرفات أفيلال : الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء

مامون بوهدهود : الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم. 

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار -وهو حزب يميني وسطي- أصبح فى التشكيل الحكومى الجديد شريكا في الائتلاف محل حزب الاستقلال الذي انسحب من الحكومة في يوليو الماضي بعد خلافات مع حكومة بنكيران بشأن خفض الدعم على المواد الأساسية وقضايا أخرى.

رصد| السيسي : يجب أن توضع مادة في الدستور لتحصيني في منصبي كوزير للدفاع

7‏/10‏/2013

النسبة الذهبية أو الرقم الذهبي 1.618


من لما كنا صغار كانوا بيحكو انو هيدا عندو ميول فنية أو علمية او أدبية..بس شي مرة خطرلنا انو ممكن يكون الرياضيات و الجمال مرتبطين ببعض ؟؟
النسبة الذهبية أو الرقم الذهبي 1.618 رقم بسيط ويمكن كتير ناس يعتبروه رقم عادي كتير..مع انو بالواقع هو اكتر الارقام إثارة للجدل على مر العصور وهي اللي بتعطي اي شي منعملو صفة الكمال و بكون عمل إبداعي بالإضافة لانها وحدة من مقاييس الجمال و أسرار و حوالينا..
======================================
عند اكتشاف النسبة الذهبية واكتشاف أنها مقياس لكل ماهو جميل ومريح للعين وأنها مقياس لمدى الدرجة الابداعية التي يقع بها العمل. اكتشـف الانسان أن تلك النسبة متواجــدة في كل شيء حوله في الطبيعــة وحتى الكائنات الحية وفي مقدمتها الانسان كانت مبنية في تكوينها علي أساس ابداعي وتناسق لايضاهى وتواجد كبير جدا للنسبة الذهبية عند الاطلاع عن قرب لمختلف الاشياء من حولنا.

هذا الموضوع وهذه النسبة تهم كل من له هواية ومواهب فنية في التصوير والرسم والعمارة والديكور وغيرهم ممن يبتكرون الأشياء .
فمن جماليات أي عمل ابتكاري وجود نسبة وتناسب فيه حتى ولو لم يستخدم الرقم الذهبي .

قيمة النسبة الذهبية:
============
النسبة الذهبية ببساطة عبارة عن: تناسـب لأطوال بين قيمتين عدديتين تحققان تلك النسبة
"أن تكون نسبة الطول كاملا للجزء الكبير منه. مثل نسبة الجزء الكبير للصغير"
وقيمة النسبة الذهبية يعبر عنها بالثابت الرياضي : 1.61803399
أو بالحرف الإغريقي “فاي”
لها أشكال متعددة أشهرها المستطيل الذهبي و الشكل اللولبي الشهير الذي يقوم بأكمله على النسبة الذهبية،و هناك العديد من الأسماء المختلفة للنسبة الذهبية, و المتوسط الذهبي, فاي, التقسيم المقدس، القطع ذهبية، النسبة الذهبية، وتاو(ت).

تاريخيا:
====
استخدمت من قبل البشر على مدى قرون من الزمن في العمارة:
بدأ استخدامها في وقت مبكر كما هو الحل عند المصريين في تصميم الأهرامات. عندما تم استخدام علاقات فاي الأساسية لإنشاء مثلث قائم الزاوية. و هي تشكل أبعاد أهرامات الجيزة في مصر. و بدراسة هندسية نلاحظ خلق زاوية مقدارها 51.83 درجة. و جيب التمام (الكوساين), فاي و 1.618
و تضمنت ورقة بردي لرياضي مصري من نحو 1650 قبل الميلاد حل لبعض المشاكل حول الأهرامات واستخدام نسبة الهية لبنائها ، ولكنها لا تذكرأي شيء عن النسبة الذهبية فاي.

ويشير هيرودوت إلى التناسبات القائمة في الهرم بقوله: “لقد أعلمني الكهنة المصريون أن التناسبات المقامة في الهرم الأكبر بين جانب القاعدة والارتفاع كانت تسمح بأن يكون المربع المنشأ على الارتفاع يساوي بالضبط مساحة كل من وجوه الهرم المثلثة”, ويشار أيضـا إلى أن غرفة الملك في هرم خوفـو تحقق النسبة الذهبية بالاضافة لتمثال وجه نفرتيتي الذي يعد رمزا من رموز الجمال .
======================================
هاد أول قسم من هالموضوع..اللي الحديث عنو بيطول و ما بيكفي مقال أو مقالين..المرة الجاية منكفي بالقيمة التاريخية اللي اخدتها النسبة الذهبية عبر العصور

ترجمة: نور الرطب
تدقيق: جورج كفا
تصميم الصورة: كنان ديب

أمريكيان وألماني يفوزون بجائزة نوبل للطب 2013

فاز الاميركيان جيمس روثمان وراندي شيكمان والالماني توماس سودوف الاثنين ، بجائزة نوبل للطب 2013 على ما اعلنت لجنة تحكيم الجائزة في ستوكهولهم.
وكوفئ العلماء الثلاثة على اكتشافاتهم حول نظام النقل داخل الخلايا "لكي تنقل الجزئيات الى المكان المناسب في الخلية وفي الوقت المناسب".
الفائزون بجائزة نوبل للطب في السنوات العشر الأخيرة
في ما يأتي اسماء الفائزين بجائزة نوبل للطب في السنوات العشر الاخيرة:
-- 2013: جيمس روثمان وراندي شيكمان (الولايات المتحدة) وتوماس سودوف (المانيا).
-- 2012: شينيا ياماناكا (اليابان) وجون ب. غوردون (بريطانيا)
-- 2011: بروس بويتلر (الولايات المتحدة)، جول هوفمان (لوكسمبورغ) ورالف شتاينمان (كندا).
-- 2010: روبرت ادواردز (بريطانيا)
-- 2009: اليزابيت بلاكبرن (استراليا-الولايات المتحدة)، كارول غريدر وجاك شوستاك (الولايات المتحدة)
-- 2008 : هارالد تسور هاوسن (المانيا) وفرنسواز باري سنوسي ولوك مونتانيه (فرنسا)
-- 2007 : ماريو ار. كابيتشي (الولايات المتحدة) واوليفر سميثيز (الولايات المتحدة) ومارتن ايفانز (بريطانيا).
-- 2006 : اندرو فاير (الولايات المتحدة) وكريغ ميلو (الولايات المتحدة)
-- 2005 : باري ج. مارشال (استراليا) وج. روبن وارن (استراليا).
-- 2004 : ريتشارد اكسيل (الولايات المتحدة) وليندا ب. باك (الولايات المتحدة). 
أ ف ب

3‏/10‏/2013

قيمة لتر واحد من البنزين حسب كل بلد

تظهر هذه الخريطة أسعار التجزئة في جميع أنحاء العالم من وقود الديزل للنفط (في سنتا أمريكيا للتر الواحد) في أكثر من 185 بلدا. ويتم إنتاج الديزل البترول، وتسمى أيضا petrodiesel، أو الديزل الأحفوري من التقطير التجزيئي للنفط الخام.

خريطة تصنف نسبة جريمة القتل لكل مواطن

تظهر هذه الخريطة القتل أو القتل أسعار لكل 100،000 من السكان في جميع أنحاء العالم. ويعرف القتل والقتل غير المشروع يلحق عمدا على شخص من قبل شخص آخر.


الوضع القانوني للدعارة حسب الدولة



    تبين هذه الخريطة الوضع القانوني للبغاء (وليس الأنشطة المحيطة الدعارة مثل بيوت الدعارة، والقوادة، الخ) عن طريق البلد. البغاء هو الانخراط في النشاط الجنسي مع شخص آخر في مقابل تعويض، مثل المال أو السلع الثمينة الأخرى.

    التصنيف الائتماني لكل بلد

    تظهر هذه الخريطة التصنيف الائتماني موديز في كل بلد.

    متوسط ​​العمر عند ممارسة الجنس الأول حسب الدولة

    ويبين هذا الرسم البياني متوسط ​​العمر عند ممارسة الجنس لأول مرة بلد.

    بيانات الزواج في العالم


    هذه الخريطة توضح النسبة المئوية من الناس التي هي "متزوج حاليا 'في سنة معينة، إما أحدث البيانات المتاحة أو واحد الذي يحتوي على البيانات كاملة. المرأة متزوجة حاليا 'أو الرجال هم الأشخاص الذين كانت متزوجة وليست إيي

    مؤشر الجوع العالمي

    تظهر هذه الخريطة مؤشر الجوع العالمي (غي) ل122 البلدان النامية

    نسبة الجنس في جميع أنحاء العالم


    تظهر هذه الخريطة نسبة الجنس في جميع أنحاء العالم الإنسان بالنسبة لمجموع السكان. نسبة الجنس هو عدد الذكور لكل أنثى. نسبة الجنس العالم الحالية لمجموع السكان: ذكر 1.01:1 (ق) / أنثى (101 رجال
    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...