12‏/9‏/2012

مقتل سفير أمريكا و3 من الموظفين بقنصلية واشنطن وسط بنغازي

 
أفاد مصدر أمني ليبي أن السفير الامريكي في ليبيا، كريس ستيفنس (يمينا بالصورة)، قتل الى جانب ثلاثة من موظفي القنصلية الأمريكية ببنغازي في الهجوم الذي استهدفها ليلة امس من قبل متظاهرين غاضبين.
وقال فوزي ونيس، رئيس اللجنة الأمنية العليا في مدينة بنغازي المدلي بتصريح صحفي، إن السفير الامريكي، الذي صادف وجوده بمقر القنصلية تنفيذ هذا الاعتداء الذي جاء على خلفية عرض فيلم مسيئ للإسلام بأمريكا٬ "توفي اختناقا، جراء استنشاقه للأدخنة الناجمة عن حريق أضرمه المتظاهرون في مبنى القنصلية".
وقال ذات المسئول الأمني إن جثامين الضحايا سيتم نقلها الى العاصمة طرابلس.. في حين أعرب المؤتمر الوطني العام الليبي عن "استنكاره الشديد" للاعتداء الذي استهدف القنصلية الأمريكية باعتباره "عملا إجراميا وجبانا".
المؤتمر الوطني أصدر بيانا له كي يخطر بـ "الفوري في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمباشرة السلطات المسؤولة التحقيق في هذا الحادث الأليم، بما يكفل تعقب الجناة والحفاظ على أمن البلاد وسلامة وأمن ضيوفها".. وزادت الوثيقة: ""نعرب عن كفالته لحق التعبير عن الرأى بالوسائل السلمية، إلاّ أننا نستنكر، أشد الاستنكار، مثل هذا الفعل الجبان الذى ينم عن غياب كل استشعار للمسؤولية تجاه الوطن واتجاه ضيوفه والمقيمين فيه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...