15‏/10‏/2011

هاكرز سوريون يخترقون صفحة " الجزيرة مباشر "و موقع " الجزيرة لابس و الإتجاه المعاكس" و حوار مفتوح



قدم هاكرز سوريون مساء اليوم الجمعة على اختراق صفحة قناة " الجزيرة مباشر " على الفايس بوك ، و موقع " الجزيرة لابس " على الانترنت .
و أعلن " الجيش السوري الالكتروني " على صفحته نجاحه في الاختراق ،في حين أوردت قناة " الجزيرة مباشر " خبرا عاجلا قالت فيه " ان صفحتها تعرضت للقرصنة و ان الاخبار التي ترد فيها غير صحيحة ".
و قام الهاكرز بنشر كتابات و ملفات فيديو مؤيدة للقيادة السورية ، كما كتبوا رسالة قالوا فيها " نحن لسنا جهة رسمية ولا موكلين من قبل احد نحن شباب سوريون شاهدنا الهجمة الاعلامية والالكترونية الشرسة على وطننا الغالي سوريا فقررنا الرد وبعنف .. و نحن صامدون و باقون و سوريون ".
و يرى بعض السوريون أن شبكة الجزيرة الاخبارية فقدت مهنيتها من خلال " انحيازها إلى طرف ، و نشر أخبار مفبركة دون التأكد من مصدرها ، و اعتمادها على شهود عيان وهميين ".
و الاختراق ليس الأول لاحد مواقع شبكة الجزيرة ، فقد سبق لهاكر سوري يعرف بـ " صقر سوريا " أن اخترق مدونات خاصة بقناة الجزيرة ، مطلع الأسبوع الحالي  رداً " على التضخيم و التهويل الإعلامي الذي تمارسه قناة الجزيرة على ما يحدث في سوريا، تم اختراق مدونة الجزيرة نت".
و  قال في الرسالة التي تركها على المدونة " أفكاركم قديمة ونحن في سوريا نسيناها, إنكم تستعملون الأخبار والتضخيم الإعلامي لمحاربة بلادنا، ونحن سنستعمل ضدكم كل وسائلنا الفكرية الإبداعية السورية ضد همجيتكم.. منذ اليوم لن تغفو لكم عين فنحن بالمرصاد لكم ولأخباركم الكاذبة الهادفة لتهديم سوريانا وسنرد الصاع بالصاعين, أيها العرب إن ما تسمعوه في هذه القناة عن الأحداث في سوريا ما هو إلا تضخيم إعلامي كبير جداً.. ".
يشار إلى أن الجزيرة قناة قطرية مقرها الدوحة ، تمكنت من حجز مكانة لها على الخارطة الاعلامية العربية و العالمية ، إلا أن موقفها من ما سمي بـ " الربيع العربي " أفقدها جزء من جمهورها في الوطن العربي .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...