8‏/8‏/2013

مكناس تنافس اسطنبول ودبي والدوحة لاستضافة أولمبياد 2024

مكناس تنافس اسطنبول ودبي والدوحة لاستضافة أولمبياد 2024
يبدو أن مدينة مكناس تستعد لمنافسة مدن وعواصم عالمية؛ من قبيل اسطنبول ودبي والدوحة ومدريد؛ في الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لسنة 2024، وذلك بعد أن وافق أعضاء المجلس البلدي لمكناس بالإجماع، أمس الأربعاء، على مقترح ترشيح مدينة مكناس لاحتضان هذه الدورة.
وصرح محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات الذي أوكلت إليه مهمة الإشراف على اللجنة التي ستقوم بإعداد ملف المشاركة، بأن هذا الحدث يشكل مصدر فخر للمغرب، لأنه لم يسبق لأي بلد عربي أو إفريقي أن نظم هذه الألعاب الأولمبية، إضافة إلى أنه سيساهم في تعزيز مكانة المغرب على الساحة الدولية من خلال هذا الحدث وتنشيط اقتصاده".
وذهب بلماحي إلى أن جميع الظروف متوفرة لتقديم ملف المشاركة في هذه الألعاب الأولمبية، ومن ذلك "انتماؤها إلى بلد يعد جسرا بين أوروبا وإفريقيا، ولم يسبق لأي بلد عربي أو إفريقي أن نظم هذه الألعاب".
وبالنسبة لبلماحي، فإن مدينة مكناس تتوفر على عدة منشآت رياضية تساهم في تنشيط الحركة الرياضية، كما سبق لها أن حظيت بشرف تنظيم الألعاب العالمية للسلم، وكسبت تجربة مميزة في هذا الباب، ولها علاقات متينة مع باقي مدن العالم، وتربطها عدة اتفاقيات شراكة وتعاون مع عدة مؤسسات دولية مهمة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...