17‏/3‏/2011

سيف الإسلام القذافي يطالب ساركوزي برد أموال ليبيا

طرابلس/ أعلن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، أن طرابلس مولت حملة نيكولا ساركوزي للانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2007 وطالبه برد الأموال، مهددا بكشف إثباتات على ذلك.

وسئل سيف الإسلام عن موقف ليبيا حيال فرنسا بعدما كانت أول دولة اعترفت بالمجلس الوطني المؤقت الذي شكلته المعارضة الليبية فقال يجب أولا أن يعيد ساركوزي الأموال التي أخذها من ليبيا لحملته الانتخابية، نحن من مول حملته الانتخابية لكنه خذلنا والآن يجب أن يعيد الأموال، واصفا الرئيس الفرنسي بأنه مهرج، وتوعد : لدينا جميع الوثائق بالتفصيل لإثبات ذلك الحسابات المصرفية، التحويلات المالية وسوف نعلنها.

وفي وقت تسعى فرنسا وبريطانيا لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يجيز فرض حظر جوي على ليبيا لمنع قوات القذافي من قتل المدنيين، قال سيف الإسلام العملية العسكرية 48 ساعة وينتهي كل شيء، أي حظر جوي يتكلمون عنه؟.

وشنت قوات القذافي هجوما مضادا على الثوار واستعادت منهم المدينة تلو الأخرى وأعلن التلفزيون الرسمي أنها سيطرت على اجدابيا، آخر مدينة للثوار قبل معقلهم بنغازي، فيما أعلن الجيش أن قواته قادمة إلى بنغازي.

وتحمل طرابلس بصورة خاصة على باريس منذ اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا وحيدا للشعب الليبي، وكانت وكالة الأنباء الليبية هددت مؤخرا بكشف "سر خطير" سيؤدي إلى سقوط الرئيس الفرنسي، وقال القذافي إن صديقي نيكولا ساركوزي مجنون، مضيفا اعتقد أنه أصيب بالجنون، إنه يعاني من مرض نفسي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...