9‏/9‏/2011

أكتشاف هرمون الجوع .. أغرب اكتشاف لعام 2011




هل للجوع هرمون ؟ 
اكتشفت مجموعة من العلماء هرمونًا في الجسم يعرف باسم «39-3 بي واي وإي» يمنع الشعور بالجوع. 

وقالت شبكة «سي إن إن» الإخبارية من موقعها على الإنترنت إن القناة الهضمية تفرز السائل الكيماوي الطبيعي بحسب كميات السعرات الحرارية المستهلكة والتي تقوم بإرسال إشارات إلى المخ الذي يعطي بدوره الإحساس بالشبع والتوقف عن الأكل. 

وبينت الدراسة أن هذا الاكتشاف قد يؤدي إلى ولادة أجيال جديدة آمنة من أساليب تخفيف الوزن في عالم يعاني فيه حوالي بليون شخص البدانة وازدياد الوزن. 

وقالت الشبكة إن الفريق البريطاني الذي يقود مجموعة من الباحثين قام بحقن الهرمون في دم عدد من المتطوعين واكتشفوا أن الهرمون قد أدى إلى إحساس المتطوعين بالشبع. 

ونقلت الشبكة عن الدكتور ستيفن بلوم قائد الفريق العلمي القول أن اكتشاف الهرمون الذي يقمع الشهية سيعود بفائدة عظيمة على أولئك الذين يعانون البدانة، حيث أجريت تجربة أخرى في مستشفى هامرسميث بلندن، حيث حقن 12 متبرعًا بالهرمون وبعضهم الآخر بمحلول ملحي عادي وتم عرض بوفيه طعام مفتوح للجميع عقب ذلك بساعتين، أما النتائج فقد بينت انخفاض شهية متناولي المحلول الملحي بنسبة الربع خلال 24 ساعة فيما تدنى إحساس الذين حقنوا بهرمون الجوع إلى 40% لمدة 12 ساعة.
 

وأضاف الدكتور روي شو المدير الطبي لمستشفى هامر سميث «كنا نعرف دائمًا أن الجوع ينجم عن عملية تفاعل معقدة بين المخ وهرمون وإنزيمات في القناة الهضمية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...