20‏/11‏/2011

عائشة القذافي اتصلت بشقيقها لحظة اعتقاله



اتصلت عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي المقتول معمر القذافي بهاتف شقيقها سيف الإسلام القذافي،فأجابها أحد الثوار قائلا ” الأصلع بين أيدينا و دورك قريب”.

و قال مصدر ليبي من الزنتان  إنه في اللحظة التي كان فيها الثوار الليبيون يصادرون هاتف سيف الإسلام القذافي وعددا من حراسه الشخصيين قرب بلدة أوباري،انبعث منه رنين،فما كان من أحد الثوار إلا أن يرد على المكالمة ليتكشف ان المنادي ليست سوى عائشة القذافي التي فرت إلى الجزائر بعد سقوط نظام والدها.

و بحسب المصدر فإن عائشة القذافي كانت على اتصال بشقيقها سيف الإسلام،تماما كما كانت على اتصال بوالدها معمر القذافي و شقيقها المعتصم قبل مقتلهما على يد الثوار،ما جعلها تصاب بانهيار عصبي و إغماء.

و اعتقل ثوار سابقون في جنوب ليبيا سيف الاسلام القذافي اخر ابناء الزعيم الليبي السابق معمر القذافي الفارين، والمطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

و تمكنت عائشة القذافي من الفرار إلى الجزائر وحياتها هناك أكثر صعوبة من أفراد أسرتها الذين فروا معها، فقد اضطرت إلى وضع مولودها في مكان قرب الحدود، ووصلتها صور المواطنين الليبيين وهم يدخلون فيلتها في طرابلس وفوجئوا بالأثاث الفاخر فيها.

و كانت عائشة مشهورة في الغرب باسم كلاوديا شيفر الليبية نسبة إلى كلاوديا شيفر عارضة الأزياء الألمانية، نتيجة ولعها بحب الظهور واستغلال كل فرصة لذلك، منها إعلانها الانضمام إلى فريق المحامين الذين دافعوا عن صدام حسين.
عائشة القذافي اتصلت بشقيقها لحظة اعتقاله

وكان سيف الاسلام اخر ابناء معمر القذافي الفارين في ليبيا، حيث ان ثلاثة من اخوته قتلوا خلال النزاع وهم سيف العرب في قصف حلف شمال الاطلسي في نيسان/ابريل وخميس في معارك بعد سقوط طرابلس نهاية اب/اغسطس والمعتصم بعد اعتقاله في سرت في العشرين من كانون الاول/تشرين. ولجا بقية ابناء القذافي الى بلدين مجاورين، و هم محمد وهانيبال وعائشة مع ارملته صفية الى الجزائر والسعدي الى النيجر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...