24‏/11‏/2011

شاه روخان يشارك في مهرجان مراكش السينمائي


نجم السينما الهندية شاه روخان يشارك في مهرجان مراكش السينمائي

أكد الممثل الهندي العالمي شاه روخان اليوم الأربعاء أنه سيحضر فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي سيقام تحت رعاية الملك محمد السادس في الفترة ما بين ثاني وعاشر دجنبر القادم.
وأوضح شاه روخان في تصريحات صحفية اليوم أنه تلقى دعوة من إدارة المهرجان لحضور هذه الدورة التي ستعرض مجموعة من أفلامه تكريما له على أعماله التي أثرت السينما الهندية والعالمية.
وشاه روخان ممثل ومنتج سينمائي هندي من مواليد 2 نونبر 1965 . وكانت بدايته الفعلية في فيلم "ديفانا " سنة 1992 الذي حقق نجاحا تجاريا، ومنذ ذلك الحين توالت نجاحاته في العديد من الافلام التي اكتسبت شهرة عالمية وحققت عائدات مالية ضخمة محليا ودوليا.
وخلال السنوات التي قضاها في صناعة السينما الهندية، حصل شاه روخان على عشر جوائز "فيلم فير" الخاصة بالسينما الهندية، سبعة منها في فئة أفضل ممثل.
ويعد شاه روخان حاليا من بين أفضل وأشهر الممثلين على الصعيد العالمي بقاعدة معجبين تصل إلى حوالي أربعة ملايير شخص. وقد وضعته مجلية "نيوزويك" عام 2008 ضمن قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم، كما حل العام الماضي في المركز الثاني عشر كأكثر شخصية نفوذا حول العالم، وفق نتائج استفتاء أجرته مجلة "تايم" الامريكية.
ويذكر أن مهرجان مراكش سيكرم السينما المكسيكية من خلال مجموعة من الاسماء المرموقة التي صنعت العصر الذهبي لهذه السينما.
وتجدر الاشارة إلى أن المخرج الصربي إمير كوستوريكا والممثلة الامريكية سيغورني وفير سيترأسان لجنتي تحكيم مسابقتي الفيلم الطويل والقصير للدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
P

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...