8‏/4‏/2012

المعلق الكروي عصام الشوالي يقتحم السينما من باب “السفارة في العمارة”


يخوض المعلق الكروي التونسي الشهير عصام الشوالي تجربة التمثيل من خلال مشاركته بدور صغير في الفيلم المصري الجديد “حلم عزيز” .
 

وقال الشوالي -في تصريحات نقلتها صحف تونسية ومغربية-: “إن هذه التجربة كانت بتزكية من مخرج العمل عمرو عرفة وتحمسي للتجربة على بساطتها تكمن في احترامي لمخرج عمل السفارة في العمارة الرافض للتطبيع وفيلم زهايمر الذي يسلط الضوء علي غدر ونكران الجميل من الأبناء لآبائهم عند الكبر”.

وأضاف المعلق التونسي الذي يعتبر من أشهر المعلقين الرياضيين في الوطن العربي “إن دوره في الفيلم سيكون بالعمل تحقيق على حلم بطل الفيلم عزيز الدين شخصية الذي يحلم بمباراة كرة قدم وأجسد في هذا الحلم دور معلق على المباراة ولكن بكوميديا ساخرة من الظواهر الاجتماعية”.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية رجل الأعمال “عزيز” الذي يستخدم كل الطرق لتحقيق أحلامه ومصالحه دون الوضع في الاعتبار أي شخص آخر أو مصلحة أخرى غير مصلحته الخاصة وسيعرض الفيلم بقاعات السينما في مصر والأردن ودول الخليج من تاريخ 11 إبريل/نيسان القادم .

عن الفرق بين التمثيل والتعليق قال الشوالي: “تمثيل دور المعلق أصعب من القيام به في المباريات الحقيقية؛ لأن الدور مرتبط بسياق الفكرة التي أرادها المخرج للمشهد والتزام صاحب الدور بالنص وضوابط الأسماء، رغم مجال الحرية اللي تركه لي المخرج، وهي بالنهاية محاولة تتماشى مع شخصيتي المغامرة التي تريد اكتشاف مجالات مجهولة وتجارب جديدة”.

ويشارك في بطولة الفيلم شريف منير وأحمد عزمي وكساب وصلاح عبد الله ومحمد عادل إمام وميريت وسليمان عيد وعمرو مهدي ومحمود عبد الغفار ومحمد الصاوي ورانيا منصور وإخراج عمرو عرفة وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.[/RIGHT]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...