27‏/4‏/2012

غوارديولا يترك برشلونة نهاية الموسم الحالي ومساعده فيلانوفا سيتولى المسؤولية


صرح ساندرو روسل، رئيس نادي برشلونة الأسباني، الجمعة في مؤتمر صحافي حاشد في ملعب "كامب نو" أن مدرب الفريق جوسيب غوارديولا سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي وبأن مساعده تيتو فيلانوفا سيتسلم المنصب بعد رحيله. وأعلن روسل الخبر وإلى جانبه غوارديولا الذي قضى أربعة مواسم مع الفريق، وبحضور أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في النادي ولاعبي الفريق الأول.

أ ف ب (نص)
 
اعلن ساندرو روسل رئيس نادي برشلونة الاسباني اليوم الجمعة ان مدرب الفريق جوسيب غوارديولا سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي وبان مساعده تيتو فيلانوفا سيستلم المنصب بعد رحيله.
واعلن روسل الخبر في مؤتمر صحافي حاشد في ملعب "كامب نو" الى جانب غوارديولا الذي امضى اربعة مواسم مع الفريق الكاتالوني، وبحضور اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في النادي ولاعبي الفريق الاول.
وقال روسل: "نعلن لكم رسميا ان غوارديولا لن يبقى مدربا للفريق في الموسم المقبل".
وتابع روسل: "بناء على اقتراح من (المدير الرياضي اندوني) زوبيزاريتا، وافقت عليه ادارة النادي، اعلن لكم ان المدرب الجديد سيكون تيتو فيلانوفا".
اما غوارديولا (41 عاما)، فاعتبر ان اربعة مواسم كمدرب هي بمثابة "دهر، لقد استنزفت وانا بحاجة للطاقة. اردت اعلان القرار لعدم رغبتي باستمرار الارتباك... شكرا لعملكم ومحبتكم".
واضاف غوارديولا: ساعاود التدريب قريبا، لكني ليس مباشرة بعد رحيلي. لا ارغب في التدريب راهنا، يجب ان ارتاح".

أحلى ذكريات مارادونا في صفوف برشلونة
http://www.youtube.com/watch?v=HtnGytTE0wk&feature=player_embedded

وكان غوارديولا ابلغ لاعبي فريقه برحيله عن الفريق الكاتالوني نهاية الموسم الحالي، بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الواسعة الاطلاع.
ونقلت الصحيفة عن غوارديولا بدون ان تحدد المصدر، قوله للاعبين: "يا شباب، سأترك برشلونة"، وذلك قبل ان يكشف رسميا عن مسقبله.
وذكرت اذاعة محلية امس الخميس ان المدرب قد يترك النادي بعد 4 سنوات احرز خلالها 13 لقبا محليا وقاريا ودوليا، فيما كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية الصادرة في برشلونة "الانطباع السائد هو ان غوارديولا قد يقرر ترك منصب المدرب حتى ولو لم يصدر حتى الان اي تأكيد".
واكدت عدة صحف ان رئيس النادي ساندرو روسل "عرض على المدرب في محاولة لاقناعه بالبقاء، سلطة قرار على الفريق اوسع واكبر من السابق وشيكا مفتوحا".
وكان غوارديولا الذي ينتهي عقده في حزيران/يونيو الحالي، اثار موضوع مستقبله في المؤتمر الصحافي بعد خروج برشلونة من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الثلاثاء على يد تشلسي الانكليزي، وقال "ساتحدث في الايام المقبلة مع روسل وساتخذ القرار المناسب".
وبالنسبة للمرشحين للمنصب، اشارت صحيفة دايلي سبورت" ان الابرز لقيادة برشلونة سيكون الفرنسي لوران بلان مدرب منتخب فرنسا الحالي، وارنستو فالفيردي مدرب اولمبياكوس اليوناني والارجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب اتلتيك بلباو، لكن الخيار في النهاية وقع على المساعد فيلانوفا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...