21‏/7‏/2013

ويكيبيديا: الأحمر في علم المغرب لون دم بكارة المغربيات!

"علم المغرب هو العلم المكون من حقل باللون الأحمر تتوسطه نجمة خماسية باللون الأخضر ، و تعتبر معانيه إقتصادية بحتة بحيث يرمز اللون الأحمر لدم بكارة المغربيات السائل في سبيل الإقتصاد الوطني و اللون الأخضر يرمز لنبتة القنب الهندي التي تشتهر بها البلاد . وتم اعتماده في 17 نوفمبر 1915".

بهذه الفقرة التي تحمل الكثير من القدح والاحتقار تجاه المغرب، تعرف موسوعة ويكيبيديا الأكبر على الفضاء الافتراضي العلم المغربي، دون أن يلتفت إلى ذلك المسؤولون المغاربة، قبل أن يشرع عدد من الشباب في تداول التعريف باستهجان كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

معرض الصورالموسوعة التي تظهر تعريفاتها غالبا في المراتب الأولى على محركات البحث العالمية تعتمد نظاما مفتوحا في تعديل موادها، ويمكن لأي كان إدراج تعديلات على المواد الموجودة فيها، ومن المرجح أن يكون هذا التعريف المجحف قد أدرج باقتراح من بعض الأطراف الحاقدة على المغرب، ذهب بعض الفيسبوكيين إلى أنها جزائرية أو تابعة لجبهة البوليزاريو الانفصالية.


وطالب الشباب المغاربة بالتدخل عاجلا من أجل حذف هذه الفقرة "الكارثة" وفق وصفهم، والتي تحتقر شرف المغربيات وتهين كرامة المغاربة عموما، كما تجعل الاقتصاد المغربي قائما على الدعارة وتجارة المخدرات.

هناك تعليق واحد:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...