6‏/10‏/2011

شآكيرآآآ شآكيرآآآ مستشارة البيت الابيض للشئون التربوية


ا
علن الرئيس الامريكي باراك اوباما تعيين المطربة الكولومبية ذات الاصول اللبنانية شاكيرا مستشارة للشئون التربوية للسكان الامريكيين ذوي الاصول اللاتينية وهي ضمن لجنة سوف تقدم له النصح حول مواضيع تربوية .
و رجحت بعض وسائل الاعلام ان السبب وراء تعيين شاكيرا بهذا المنصب يرجع الى ان المطربة الحائزة على جائز جرامي شاركت لعدة سنوات في تعزيز تعليم الاطفال من اصول لاتينية كما انها ايدت باراك اوباما في الانتخابات الرئاسية عام 2008.
استغلال انتخابي


Read more:
يشار الى ان باراك اوباما يعول على الجالية الاميركية اللاتينية في الولايات المتحدة لتعلب دورا رئيسيا في الحملة الانتخابية غير ان 37% فقط من الأميركيين يعتقدون انه سيحظى بدعم الاميركيين اللاتينيين في الانتخابات المقبلة.
شاكيرا فى سطور
ولدت شاكيرا البالغه من العمر 34 عاما في كولومبيا من اب لبناني، وقد حازت جائزتي جرامي ارقى الجوائز الموسيقية الامريكية، وقد ادت الاغنية الرسمية لكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا “واكا واكا” وهي ملتزمة كثيرا بالمساعدات الانسانية من خلال منظمتها غير الحكومية “بيرفوت فاونديشن”.
وحصلت المغنية على جوائز عدة فضلا عن نشاطها الكثيف في ميدان العمل الانساني إذ أسست عام 1997 منظمة “صندوق الحفاة” الهادفة الى جذب التمويل والوسائل المادية لتشييد المدارس للاطفال في الاسر الفقيرة.
وفي عام 2010 منحت منظمة العمل الدولية التابعة لهيئة الامم المتحدة شاكيرا ميدالية تقديرا لنشاطها وفي عام 2003 عندما كانت تبلغ من العمر 26 عاما عينت كاصغر سفيرة للنوايا الحسنة في الامم المتحدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...