9‏/10‏/2011

المغرب آخرالمتأهلين الى كأس الأمم الافريقية


أرشيف من مباراة المغرب والجزائر
أرشيف من مباراة المغرب والجزائر

التحق المنتخب المغربي بركب المتأهلين الى نهائيات بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، التي ستقام في غينيا الاستوائية والغابون عام 2012، على حساب نظيره التنزاني بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 9 اكتوبر/تشرين الأول في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات.
وقد أحرز أهداف المغرب كل من مروان الشماخ مهاجم ارسنال الإنكليزي وزميله عادل تاعرابت لاعب كوينز بارك رينجرز الإنكليزي ومبارك بوصوفة لاعب فريق أنجي الروسي في الدقائق الـ (20 و 69 و 90) على التوالي، بينما سجل سادال هدف تنزانيا الوحيد في الدقيقة الـ 40 من زمن الشوط الأول للمباراة.
وسبق للمنتخب المغربي أن حقق فوزه الوحيد خارج ملعبه في التصفيات على تنزانيا في دار السلام بهدف مقابل لا شيء أحرزه منير الحمداوي.
وتصدر المغرب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط أمام افريقيا الوسطى التي خرت خالي الوفاض لخسارتها أمام الجزائر بهدفين دون رد، ورفعت الجزائر رصيدها الى 8 نقاط في المركز الثالث ومن ثم تنزانيا في المركز الرابع الأخير برصيد خمس نقاط.
وبات المغرب آخر المتاهلين والمنتخب العربي الرابع بعد ليبيا وتونس والسودان وانضم بالإضافة الى ليبيا وتونس والسودان، الى كل من: مالي وغينيا وزامبيا والسنغال وبوركينا فاسو والنيجر وساحل العاج وغانا وأنغولا وبوتسوانا.
وبذلك يصبح عدد المنتخبات التي تأهلت 14 مننتخبا بالإضافة للدولتين المضيفيتن غينيا الاستوائية والغابون ليصبح المجموع 16 منتخبا. فيما ستغيب عن النسخة المقبلة منتخبات قوية أخفقت في التأهل وعلى رأسها منتخ مصر حامل لقب البطولة والرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز باكأس القارية برصيد 7 مرات، والكاميرون ونيجيريا وجنوب افريقيا والجزائر.
يذكر أن المغرب غاب عن البطولة القارية عام 2010 في انغولا، وخرج من الدور الأول في البطولتين السابقتين بعد وصوله للمباراة النهائية عام 2004 في تونس.
وأحرز المغرب لقب بطل كأس الامم الافريقة مرة واحدة فقط عام 1976.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...