31‏/1‏/2013

الفتاة التي لا تنمو


الصغيرة بروك جرينبيرج لديها عيون مشرقة تتألق حينما تصطحبها امها لشراء الملابس دافعةَ عربتها عبر قسم الاطفال الرضّع في المتجر المحلي حيت تشتري بروك ملابسها.
لكن عمر بروك الان هو 20 سنة هذا العام,وهي لم تنمو منذ ان كانت في الرابعة او الخامسة.
“الكثير من الاسماء المعروفة في الطب,خلال تجاربهم لم يشاهدوا اي شخص مثل بروك” تخبر طبيبة الاطفال في كلية طب جونز هوبكنز في بالتيمور اي بي سي نيوز.”انها مفاجأة على الدوام”.
لان أي من الاطباء لم يستطيع الى الان ان يجد تشخيص رسمي لحالة بروك,حالتها سُميت “بمتلازمة اكس.”يبلغ وزنها 16 باوند,وتُقدر قدرتها العقلية بطفل صغير.
بروك ليس لديها “اي شذوذ ظاهر في نظام الغدد الصماء او شذوذ كروموسومي واضح او أي من الاضطرابات الاخرى المعروفة بحدوثها بين البشر بحيث تسبب اضطراب في النمو” يقول الدكتور اريك سكادت مدير مؤسسة ايكان لعلم الجنيوم والاحياء متعدد النظاقات في مركز ماونت سيناي الطبي في نيويورك مُخبرا الديلي ميل.
عائلتها في بالتمور تعاملها كأي طفل اخر مُصرة انها ليست بحاجة للعلاج:”لو أن شخص طرق الباب في الحال وقال “هذه حبة مضمونة اعطوها لبروك وسوف تُشفى” فأن اول شيء سأقوله له انها ليست مريضة” كما يخبر والدها هاورد كايتي كورك في برنامجها اليومي المباشر.
مع ذلك,الطبيعة المحيرة لحالة بروك قادت العديد من الباحثين للاعتقاد ان شفرتها الوراثية الفريدة قد تجلب المزيد من الفهم لعملية الشيخوخة,وفقا للديلي ميل.سكادتس وعلماء الوراثة الاخرين حاليا يرتبون بالتسلسل جنيوم بروك على امل ان يقود ذلك يوما ما الى علاج للامراض المرتبطة بالعقل كمرض باركنسن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...