12‏/1‏/2013

الوسواس القهري (OCD)



الأعراض والعلاج من السلوك القهري والوسواس أفكار

الوسواس القهري (OCD)
من الطبيعي، في بعض الأحيان، للعودة وانقر نقرا مزدوجا التحقق من أن يتم إلغاء توصيل الحديد أو مؤمن سيارتك. ولكن إذا كنت تعاني من الوسواس القهري (OCD)، والأفكار الوسواس القهري والسلوكيات المفرطة بحيث تصبح تتداخل مع حياتك اليومية. بغض النظر عن ما تفعله، لا يمكنك يبدو أن يهز لهم. ولكن المساعدة متوفرة. مع استراتيجيات العلاج والمساعدة الذاتية، يمكنك التخلص من الأفكار غير المرغوب فيها وغير عقلاني وتحث استعادة السيطرة على حياتك.

ما هو الوسواس القهري (OCD)؟

الوسواس القهري (OCD) هو اضطراب القلق يتميز الأفكار، لا يمكن السيطرة عليها غير المرغوب فيها ومتكررة، والسلوكيات طقوس كنت يشعرون بأنهم مجبرون على القيام بها. إذا كان لديك OCD، تتعرف على الارجح ان أفكارك الوسواس القهري والسلوكيات غير عقلانية - ولكن حتى مع ذلك، تشعر بأنك غير قادر على مقاومة لهم والتحرر.
مثل إبرة يعلقوا على السجل القديم، والوسواس القهري (OCD) يؤدي إلى الدماغ تتعثر على الفكر معينة أو الرغبة. على سبيل المثال، قد تحقق من موقد عشرين مرة للتأكد من انها تحولت فعلا تشغيله، وغسل اليدين حتى انهم الخام نقيت، أو تدفع في جميع أنحاء لساعات للتأكد من أن عثرة هل سمعت أثناء القيادة ليست الشخص الذي يدير انتهى.

فهم الهواجس والدوافع OCD

الهواجس هي غير الطوعي، والأفكار لا يمكن السيطرة عليها على ما يبدو، والصور، أو نبضات التي تحدث مرارا وتكرارا في عقلك. كنت لا تريد أن تكون هذه الأفكار ولكن لا يمكنك وقفها.للأسف، هذه الأفكار الهوس غالبا ما تبعث على القلق وتشتيت.
الدوافع هي السلوكيات أو الطقوس التي يشعر مدفوعة لك التصرف مرة أخرى ومرة أخرى.عادة، يتم تنفيذ الأفعال القهرية في محاولة لجعل الهواجس تذهب بعيدا. على سبيل المثال، إذا كنت تخاف من التلوث، قد وضع طقوس التنظيف مزيدا من التفاصيل. ومع ذلك، فإن الإغاثة لم يستمر. في الواقع، فإن الأفكار الهوس عادة ما تأتي مرة أخرى أقوى. والسلوكيات القهري كثيرا ما ينتهي الأمر يسبب القلق أنفسهم عندما تصبح أكثر تطلبا ومضيعة للوقت.
معظم الناس مع الوسواس القهري الخريف (OCD) اضطراب في واحدة من الفئات التالية:
  • غسالات يخافون من التلوث. لديهم عادة تنظيف أو غسل اليدين الدوافع.
  • الداما مراجعة متكررة الأشياء (إيقاف تشغيل الفرن، الباب المغلق، الخ) التي ربطوا بينه أذى أو خطر.
  • المتشككين والخطاة يخافون أن إذا كان كل شيء ليست مثالية أو فعلت شيئا فقط الحق رهيبا سيحدث أو سيتم معاقبتهم.
  • عدادات والمنظمون وهاجس النظام والتماثل. قد يكون لديهم خرافات عن أرقام معينة، والألوان، أو الترتيبات.
  • المكتنزون ويخشى أن شيئا سيئا سيحدث إذا كانت تتخلص من أي شيء. ما عمدوا إلى تخزين إلزامي الأشياء التي لا تحتاج أو استخدامها.
فقط لأن لديك أفكار الوسواس القهري أو تنفيذ السلوكيات لا يعني أن لديك الوسواس القهري. مع OCD، هذه الأفكار والسلوكيات يسبب الضيق هائلة، يستغرق الكثير من الوقت، وتتداخل مع الحياة اليومية والعلاقات.

علامات وأعراض الوسواس القهري (OCD)

معظم الناس مع الوسواس القهري (OCD) على حد سواء الهواجس والدوافع، ولكن بعض الناس تجربة واحدة فقط أو آخر.

علامات وأعراض الوسواس القهري: الوسواس الأفكار

أفكار الهوس شيوعا في الوسواس القهري (OCD) ما يلي:
  • تلوثها من الخوف من الجراثيم أو الأوساخ أو غيرها تلويث.
  • الخوف من التسبب في ضرر لنفسك أو الآخرين.
  • تطفلا الأفكار جنسية صريحة أو عنف والصور.
  • الإفراط في التركيز على الأفكار الدينية أو الأخلاقية.
  • الخوف من فقدان أو عدم وجود الأشياء التي قد تحتاج إليها.
  • النظام والتماثل: "الحق فقط" فكرة أن كل شيء يجب أن يصطف
  • الخرافات؛ اهتماما مفرطا لشيء يعتبر جالبا للحظ أو سيئ الحظ.

علامات وأعراض الوسواس القهري: السلوكيات القهري

السلوكيات القهري شيوعا في الوسواس القهري (OCD) ما يلي:
  • انقر نقرا مزدوجا المفرط التحقق من الأشياء، مثل الأقفال، والأجهزة المنزلية، ومفاتيح.
  • فحص مرارا وتكرارا في يوم ذويهم للتأكد من انهم آمنة.
  • العد، والتنصت، وتكرار بعض الكلمات، أو القيام بأشياء لا معنى لها للحد من القلق الأخرى.
  • تنفق الكثير من الوقت غسل أو تنظيف.
  • يأمر أو ترتيب الأشياء "لذلك فقط."
  • الصلاة بشكل مفرط أو الانخراط في طقوس الناجمة عن الخوف الدينية.
  • تراكم "غير المرغوب فيه" مثل الصحف القديمة أو حاويات الأغذية الفارغة.

الوسواس القهري (OCD) الأعراض في الأطفال

في حين أن ظهور الوسواس القهري عادة ما يحدث خلال فترة المراهقة أو مرحلة البلوغ المبكرة والأطفال الصغار في بعض الأحيان أعراض تشبه الوسواس القهري. ومع ذلك، فإن أعراض اضطرابات أخرى، مثل ADD، التوحد، ومتلازمة توريت، يمكن أن ننظر أيضا مثل الوسواس القهري، وذلك على فحص طبي شامل والنفسية أمر ضروري قبل اتخاذ أي التشخيص.

العلاج لعلاج الوسواس القهري (OCD)

العلاج الأكثر فعالية لالوسواس القهري في كثير من الأحيان العلاج المعرفي السلوكي.تستخدم أحيانا مضادات الاكتئاب جنبا إلى جنب مع العلاج، على الرغم من الدواء وحده هو الفعال نادرا في تخفيف أعراض الوسواس القهري.

العلاج المعرفي السلوكي لاضطراب الوسواس القهري (OCD)

العلاج المعرفي السلوكي لاضطراب الوسواس القهري (OCD) ينطوي على عنصرين هما:
  1. التعرض ومنع الاستجابة ينطوي على التعرض المتكرر للمصدر هاجس الخاص بك. ثم يطلب منك الامتناع عن السلوك القهري كنت تؤدي عادة للحد من القلق الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت غسالة اليد القهري، قد يطلب منك للمس مقبض الباب في مرحاض عمومي وبعد ذلك منعت من الغسيل. كما كنت أجلس مع القلق، فإن الرغبة في غسل اليدين يبدأ تدريجيا لتزول من تلقاء نفسها. وبهذه الطريقة، هل تعلم أنك لا تحتاج إلى طقوس للتخلص من ذلك للقلق الخاص بك لديك بعض السيطرة على أفكارك الوسواس القهري والسلوكيات.
  2. العلاج المعرفي يركز على الأفكار والشعور المبالغ فيه كارثية المسؤولية التي تشعر بها. ويتمثل جزء كبير من العلاج المعرفي لOCD وتعليمك طرق صحية وفعالة للرد على الأفكار الهوس، دون اللجوء إلى السلوك القهري.

أربع خطوات لقهر أعراض الوسواس القهري (OCD)

الطبيب النفسي جيفري شوارتز، مؤلف كتاب قفل الدماغ: تحرير نفسك من الوسواس القهري السلوك ، ويقدم الخطوات الأربعة التالية للتعامل مع الوسواس القهري:
  • RELABEL - وندرك أن الهوس الافكار الدخيلة وتحث هي نتيجة لOCD. على سبيل المثال، تدريب نفسك ليقول "لا أعتقد أن تشعر أو يدي قذرة. أواجه هاجسا أن يدي قذرة." أو "أنا لا أشعر أن لدي حاجة لغسل يدي. أواجه الرغبة القهري لتنفيذ إكراه من غسل يدي."
  • REATTRIBUTE - ندرك أن تسبب كثافة والتدخل للفكر أو الرغبة من قبل OCD؛ وربما يرتبط ذلك إلى عدم التوازن في الدماغ البيوكيميائية. تقول لنفسك، "انها ليست لي، انها OCD بلدي"، أن أذكركم بأن الأفكار OCD وتحث ليست ذات معنى، ولكن هي رسائل كاذبة من الدماغ.
  • إعادة تركيز - العمل حول الأفكار OCD من خلال التركيز انتباهكم على شيء آخر، على الأقل لبضع دقائق. تفعل شيئا آخر السلوك. تقول لنفسك: "أنا تعاني من أعراض الوسواس القهري. ولست بحاجة لتفعل شيئا آخر السلوك."
  • رفع قيمة - لا تأخذ الفكر OCD في ظاهرها. أنها ليست كبيرة في حد ذاتها. تقول لنفسك: "هذا مجرد هاجس بلدي غبي، وليس له معنى، وهذا مجرد دماغي. ليس هناك حاجة إلى إيلاء الاهتمام لذلك." تذكر: لا يمكنك جعل الفكر يذهب بعيدا، ولكن لا تحتاج إلى الاهتمام بها. يمكنك ان تتعلم للذهاب إلى السلوك التالي.
المصدر: ويستوود معهد اضطرابات القلق

العلاج الأسري لعلاج الوسواس القهري

لأن غالبا ما يسبب مشاكل OCD في الحياة الأسرية والتكيف الاجتماعي، ويمكن أن تكون في كثير من الأحيان العلاج الأسري مفيدة.
  • العلاج الأسري يعزز فهم هذا الاضطراب ويستطيع المساهمة في تقليص النزاعات العائلية.
  • يمكن أن تحفز أفراد الأسرة وتعليمهم كيفية مساعدة أحبائهم.

المجموعة التي تلقت علاجا لعلاج الوسواس القهري

من خلال التفاعل مع الآخرين الذين يعانون من الوسواس القهري، والعلاج الجماعي الدعم والتشجيع ويقلل مشاعر العزلة.

المساعدة الذاتية للتلميح OCD 1: تحدي الأفكار الهوس القهري والسلوكيات

إذا كان لديك الوسواس القهري (OCD)، وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد نفسك بالإضافة إلى السعي العلاج.

إعادة تركيز انتباهكم

نتعلم كيف نتعرف والحد من التوتر

مشاهدة 4-دقيقة.فيديو: سريعة إغاثة الإجهاد

عندما كنت تعاني من الوسواس القهري أفكار وتحث، في محاولة تحويل الانتباه لشيء آخر.
  • هل يمكن أن تمارس، هرول، والمشي، والاستماع إلى الموسيقى، وقراءة، وتصفح شبكة الإنترنت، ولعب لعبة فيديو، إجراء مكالمة هاتفية، أو متماسكة. والشيء المهم هو أن تفعل شيئا لتستمتع 15 دقيقة على الأقل، من أجل تأخير استجابة لفكر الهوس أو إكراه.
  • في نهاية فترة تأخير، إعادة تقييم الرغبة. في كثير من الحالات، فإن الرغبة لم يعد من الممكن تماما كما مكثفة. محاولة تأخير لفترة أطول. يعد لكم يمكن تأخير الرغبة، وأكثر فإنه سيتم تغيير محتمل.

أكتب أفكارك الهوس أو مخاوف

الحفاظ على وسادة وقلم رصاص عليك، أو الكتابة على جهاز كمبيوتر محمول، الهاتف الذكي، أو قرص. عندما تبدأ تستحوذ، أكتب كل ما تبذلونه من الأفكار أو الأفعال القهرية.
  • الاستمرار في الكتابة كما تحث مواصلة OCD، وتهدف لتسجيل بالضبط ما كنت أفكر، حتى لو كنت تكرار نفس العبارات أو نفس تحث مرارا وتكرارا.
  • وحتى كتابة هذا التقرير كل ذلك يساعدك على معرفة مدى تكرار الهواجس الخاصة بك.
  • سوف بكتابة نفس العبارة أو مئات المرات الرغبة مساعدتها على تفقد قوتها.
  • كتابة الأفكار السلبي هو أصعب بكثير من العمل التفكير ببساطة، لذلك أفكارك الهوس من المرجح أن تختفي عاجلا.

توقع OCD تحث

عن طريق توقع القهري الخاص تحث قبل أن تنشأ، أنت يمكن أن تساعد على تخفيف منها.على سبيل المثال، إذا سلوكك القهري ينطوي التحقق من أن يتم تأمين أبواب مغلقة النوافذ، أو إيقاف تشغيل الأجهزة، في محاولة لقفل الباب أو إيقاف تشغيل الجهاز مع إيلاء اهتمام إضافي للمرة الأولى.
  • خلق صورة قوية العقلية ومن ثم تقديم مذكرة العقلية. تقول لنفسك، "نافذة مغلقة الآن"، أو "أستطيع أن أرى أن يتم تشغيل الفرن باتجاه آخر."
  • عندما تنشأ الرغبة في التحقق في وقت لاحق، وسوف تجد أنه من الأسهل لrelabel بأنها "مجرد التفكير الوسواس".

إنشاء فترة قلق الوسواس القهري

بدلا من محاولة لقمع الهواجس أو الدوافع، تنمية عادة إعادة جدولة لهم.
  • اختيار واحد أو اثنين 10 دقيقة "فترات القلق" كل يوم، والوقت يمكنك تكريس التوجس. اختيار وقت محدد ومكان (على سبيل المثال في غرفة المعيشة 8:00 حتي 8:10 والساعة 5:00 حتي 05:10) وهذا يكفي في وقت مبكر أنها لن تجعلك قلقا قبل وقت النوم.
  • أثناء فترة القلق، والتركيز فقط على الأفكار السلبية أو تحث. لا تحاول تصحيحها.في نهاية الفترة القلق، خذ نفسا قليلة مهدئ، والسماح للأفكار الهوس أو تحث الذهاب، والعودة إلى نشاطاتك العادية. بقية اليوم، ومع ذلك، هو أن يعين خالية من الهواجس والدوافع.
  • عندما تبدأ أفكارك أو تحث يأتي في رأسك أثناء النهار، وكتابتها "تأجيل" لهم الدورة الشهرية قلق. حفظه في وقت لاحق وتستمر في التوجه نحو يومك.
  • يذهب أكثر من "قائمة قلق" الخاص خلال الفترة القلق. التفكير في الأفكار أو تحث كتبته باستمرار خلال اليوم. إذا كان لا يزال يكلف نفسه عناء التفكير ولكم، تسمح لنفسك أن تستحوذ عنهم، ولكن فقط لمقدار الوقت المخصص للقمت الدورة الشهرية قلق.

إنشاء شريط من الهواجس OCD الخاص بك

التركيز على واحد أو قلق محددة هاجس وسجل إلى جهاز تسجيل، وكمبيوتر محمول، أو هاتف ذكي.
  • فرز جديد للالوسواس عبارة أو جملة أو قصة تماما كما يأتي في عقلك.
  • تلعب الشريط مرة أخرى إلى نفسك، مرارا وتكرارا لمدة 45 دقيقة كل يوم، حتى الاستماع إلى هاجس لم يعد يسبب لك أن يشعر بالأسى للغاية.
  • من خلال مواجهة مستمرة قلق أو هاجس سوف تصبح تدريجيا أقل قلقا. يمكنك ثم كرر التمرين لهاجس مختلفة.

المساعدة الذاتية للتلميح OCD 2: انتبه لنفسك

A صحية وأسلوب الحياة المتوازن يلعب دورا كبيرا في حفظ OCD السلوك، والمخاوف، والقلق في الخليج.

تقنيات الاسترخاء الممارسة

بينما لا يؤدي التوتر OCD، يمكن أن يؤدي الحدث المجهدة بداية السلوك القهري الوسواس و، والتوتر يمكن غالبا ما تجعل الوسواس القهري السلوك سوءا.
  • وإذ تضع في اعتبارها التأمل قد واليوغا، والتنفس العميق، وغيرها من التقنيات لتخفيف التوتر يساعد على التقليل من أعراض القلق الناجمة عن الوسواس القهري.
  • محاولة ممارسة أسلوب الاسترخاء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم.

اعتماد عادات غذائية صحية

بدء اليوم مع وجبة الإفطار الحق، ومتابعة وجبات صغيرة متكررة طوال اليوم. الذهاب وقتا طويلا دون أكل يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بمزيد من القلق.
  • أكل الكثير من الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضار. لا يقتصر الأمر على الكربوهيدرات المعقدة استقرار نسبة السكر في الدم، فإنها أيضا زيادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي مع تأثيرات مهدئة.

ممارسة الرياضة بانتظام

هو ممارسة طبيعية وفعالة لمكافحة القلق العلاج الذي يساعد على التحكم في أعراض الوسواس القهري من خلال إعادة تركيز عقلك عندما تبدأ أفكارك الهوس والدوافع تنشأ.
  • لتحقيق أقصى فائدة، في محاولة للحصول 30 دقيقة أو أكثر من النشاط الهوائية في معظم أيام الأسبوع. التمارين الرياضية تخفف التوتر والإجهاد، ويعزز الطاقة الجسدية والعقلية، ويعزز الرفاه من خلال الافراج عن الاندورفين، في الدماغ شعورا جيدا للمواد الكيميائية.

تجنب الكحول والنيكوتين

الكحول يقلل مؤقتا القلق والقلق، ولكنه يسبب في الواقع أعراض القلق لأنه يلبس. وبالمثل، في حين أنه قد يبدو أن السجائر هي تهدئة والنيكوتين هو في الواقع حافز قوي. التدخين يؤدي إلى مستويات أعلى، وليس أقل من ذلك، من القلق وأعراض الوسواس القهري.

الحصول على قسط كاف من النوم

لا يمكن إلا القلق والأرق والقلق سبب، ولكن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى تفاقم القلق أيضا الأفكار والمشاعر. عندما كنت راحة لك، انه من الاسهل بكثير للحفاظ على التوازن العاطفي، وهذا عامل رئيسي في التعامل مع اضطرابات القلق مثل الوسواس القهري.

المساعدة الذاتية لOCD نصيحة 3: أيادي الخير لدعم

يمكن الوسواس القهري السلوك (OCD) تزداد سوءا عندما تشعر بالعجز وحدها، لذلك فمن المهم لبناء نظام دعم قوي. كلما كنت متصلا إلى أشخاص آخرين، وأقل عرضة عليك أن تشعر. يمكن مجرد الحديث عن همومك وتحث جعلها تبدو أقل تهديدا.

البقاء على تواصل مع العائلة والأصدقاء

يمكن الهواجس والدوافع تستهلك حياتك إلى حد العزلة الاجتماعية. في المقابل، يمكن العزلة الاجتماعية تفاقم أعراض الوسواس القهري الخاص. من المهم أن يكون لها شبكة من العائلة والأصدقاء يمكن أن تتحول إلى المساعدة والدعم. يمكن إشراك الآخرين في العلاج يساعد في الوقاية من الانتكاسات ويبقي لكم دوافع.

الانضمام إلى فريق الدعم OCD

لستم وحدكم في النضال الخاص بك مع OCD، والمشاركة في مجموعة دعم يمكن أن يكون تذكير الفعلي لتلك. مجموعات الدعم OCD تمكنك من كلا تبادل الخبرات الخاصة بك والتعلم من الآخرين الذين يواجهون نفس المشاكل. لقاعدة بيانات يمكن البحث من مجموعات الدعم OCD، راجع الموارد والمراجع أدناه.

مساعدة أحد أفراد أسرته مع الوسواس القهري (OCD)

إذا كان صديق أو أحد أفراد أسرته لديه OCD، عملك الأكثر أهمية هو لتثقيف نفسك حول هذا الاضطراب. مشاركة ما تعلمته مع بعزيز واجعلهم يعرفون أن هناك مساعدة متوفرة. يمكن أن مجرد معرفة OCD يمكن علاجها في بعض الأحيان توفير الدافع بما فيه الكفاية لبعزيز لطلب المساعدة.

نصائح لمساعدة صديق أو أحد أفراد أسرته مع OCD

الطريقة التي يمكن أن تتفاعل مع أعراض الوسواس القهري أحد أفراد أسرته ليكون لها تأثير كبير.
  • تعليقات سلبية أو يمكن جعل الانتقادات OCD أسوأ ، في حين أن الهدوء وبيئة داعمة تساعد في تحسين نتائج العلاج. التركيز على الصفات الايجابية المتألم وتجنب الوقوع في الانتقادات الشخصية.
  • لا تأنيب شخص ما مع OCD أو نقول للشخص لوقف تنفيذ الطقوس. فإنها لا يمكن الامتثال، والضغط لوقف لن يؤدى الا الى سلوكيات أسوأ. تذكر، بعزيز والسلوكيات هي أعراض الوسواس القهري، وليس العيوب الشخصية.
  • تكون نوع والمريض ممكن . كل المتألم يحتاج للتغلب على المشاكل في وتيرتها. الحمد أي محاولة ناجحة لمقاومة OCD، وتركيز الاهتمام على العناصر الإيجابية في حياة الشخص.
  • لا تلعب مع الطقوس OCD بعزيز ل. مساعدة المتألم مع الطقوس الا تعزيز السلوك. دعم الشخص، لا شعائرهم.
  • إنشاء معاهدة عدم السماح OCD لتولي الحياة الأسرية. اجلس كأسرة واحدة وتقرر كيف ستعمل معا للتصدي لبعزيز للأعراض الوسواس القهري. في محاولة للحفاظ الحياة الأسرية بشكل طبيعي قدر الإمكان ومنزل بيئة منخفضة الضغط.
  • التواصل بشكل إيجابي، مباشر وبوضوح . الاتصالات وهذا مهم جدا يمكنك أن تجد التوازن بين الوقوف إلى OCD وليس المزيد من الأسى بعزيز.
  • العثور على النكتة. رؤية الفكاهة والعبث في بعض أعراض الوسواس القهري يمكن أن تساعد المتألم أصبحت أكثر حيادية من الفوضى. بطبيعة الحال، الوضع روح الدعابة إلا إذا كان يعاني من يرى أنه مضحك أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...