31‏/1‏/2013

الفتاة التي لا تنمو


الصغيرة بروك جرينبيرج لديها عيون مشرقة تتألق حينما تصطحبها امها لشراء الملابس دافعةَ عربتها عبر قسم الاطفال الرضّع في المتجر المحلي حيت تشتري بروك ملابسها.
لكن عمر بروك الان هو 20 سنة هذا العام,وهي لم تنمو منذ ان كانت في الرابعة او الخامسة.
“الكثير من الاسماء المعروفة في الطب,خلال تجاربهم لم يشاهدوا اي شخص مثل بروك” تخبر طبيبة الاطفال في كلية طب جونز هوبكنز في بالتيمور اي بي سي نيوز.”انها مفاجأة على الدوام”.
لان أي من الاطباء لم يستطيع الى الان ان يجد تشخيص رسمي لحالة بروك,حالتها سُميت “بمتلازمة اكس.”يبلغ وزنها 16 باوند,وتُقدر قدرتها العقلية بطفل صغير.
بروك ليس لديها “اي شذوذ ظاهر في نظام الغدد الصماء او شذوذ كروموسومي واضح او أي من الاضطرابات الاخرى المعروفة بحدوثها بين البشر بحيث تسبب اضطراب في النمو” يقول الدكتور اريك سكادت مدير مؤسسة ايكان لعلم الجنيوم والاحياء متعدد النظاقات في مركز ماونت سيناي الطبي في نيويورك مُخبرا الديلي ميل.
عائلتها في بالتمور تعاملها كأي طفل اخر مُصرة انها ليست بحاجة للعلاج:”لو أن شخص طرق الباب في الحال وقال “هذه حبة مضمونة اعطوها لبروك وسوف تُشفى” فأن اول شيء سأقوله له انها ليست مريضة” كما يخبر والدها هاورد كايتي كورك في برنامجها اليومي المباشر.
مع ذلك,الطبيعة المحيرة لحالة بروك قادت العديد من الباحثين للاعتقاد ان شفرتها الوراثية الفريدة قد تجلب المزيد من الفهم لعملية الشيخوخة,وفقا للديلي ميل.سكادتس وعلماء الوراثة الاخرين حاليا يرتبون بالتسلسل جنيوم بروك على امل ان يقود ذلك يوما ما الى علاج للامراض المرتبطة بالعقل كمرض باركنسن.

أم تلعب برضيعها بشكل خطير

29‏/1‏/2013

ناقد ينشر قبلته لزوجته ردا على الـPJD


بادر الناقد الفني مليم العروسي إلى بث صورة له وهو يُقبِّل زوجته كنزة بنجلون ـ الفنانة التشكيلية وعضو جمعية "تراسبارانسي" ـ قبلة عميقة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، ردا على واقعة قبلة فيلم "سبيدرمان" التي احتج عليها نواب من حزب العدالة والتنمية في الطائرة التي أقلتهم، منذ أيام خلت، من العاصمة المصرية القاهرة إلى الدار البيضاء.
وأثارت "قبلة" العروسي لزوجته لغطا وتعليقات بين مؤيدين ومنتقدين لما قام به الباحث في علم الجماليات، حيث اعتبر الرافضون أن نشر قبلة العروسي لزوجته على الملأ في موقع مفتوح على ملايين المستعملين ليس سوى خدشا للحياء العام، وبأنه ما فعله هو رد ساذج وأرعن على واقعة الطائرة.
وقال معلقون فايسبوكيون متهكمين: "بهذه البوسة العظيمة والثورية سنقفز خطوة بل عشرات الخطوات نحو الديمقراطية والتقدم.. سنصبح بفضلها من الدول الرائدة في عالم البوسان، وسنحصد جوائز نوبل للبوسان، فلتحيا هذه البوسة وعاش "الأستاذ".
وكتب معلقون آخرون على صورة قبلة العروسي لزوجته بأن كل إناء بما فيه ينضح، وبأن الفرق كبير بين النائب البرلماني الذي طالب بإيقاف فيلم يعرض مشاهد ساخنة مدفوعا بحرصه الشديد على الحفاظ على الأخلاق العامة، وبين من يضع صورة حميمية له ولزوجته على مرأى الناس.
هذه الاتهامات رد عليها الناقد ذاته بأن الأمر يتعلق بمبادرة شخصية من زوجته تهدف إلى مقاومة ما سماه المد التقليداني والتفكير الاستبدادي الذي كشف عنه النائب البرلماني عن حزب بنكيران عبد العزيز أفتاتي في تلك الطائرة، باعتبار أن طالب رفقة آخرين من حزبه بإيقاف فيلم فقط لأنه لم يرقه ما شاهده من قبلة بين بطلي فيلم "الرجل العنكبوت".
وقال العروسي، على حائطه الفايسبوكي، بأنه "كان من اللازم على نواب العدالة والتنمية أن يعتبروا أنفسهم أفرادا عوض أن يعتبروا أنفسهم أنبياء"، مردفا بأنه "كان بإمكان ربان تلك الطائرة العودة إلى القاهرة وطلب سجن ركاب عرقلوا سفر الناس، فهؤلاء أشخاص لا يعرفون أن تواجدهم بالطائرة يُخضعهم للقانون الدولي".
وتساءل العروسي، معلقا على صورة سيدة تهم بمعانقة وتقبيل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، "مارأيكم في هذه البوسة الحلال، ألا علاقة لها ببوسة سبيدرمان؟"، داعيا محبي بنكيران إلى وضع تلك الصورة على بروفيلاتهم للتعبير عن موفقهم ضد برلمانيي حزبهم الذين أرادوا منع بوسة خيالية، لأنها من عالم الفن على الطائرة المصرية دفاعا عن مقولة الفن النظيف"، وفق تعبير الناقد التشكيلي.
وكان نواب من حزب العدالة والتنمية قد احتجوا، قبل حوالي أسبوعين، وهم على متن طائرة مصرية تربط بين القاهرة والبيضاء على ما اعتبروها مشاهد خادشة للحياء في فيلم كان يُعرض حينئذ على الركاب البالغ عدهم أزيد من 100 راكب، وطالبوا بإيقاف الفيلم لتضمنه مشاهد غير لائقة، وهو ما تم بالفعل رغم معارضة العديد من الركاب الآخرين منهم الباحث الاجتماعي المصري المعروف سعد الدين إبراهيم.

زيدان متورط في فضيحة كبرى


زين الدين زيدان
 كشفت مجلة "فرانس فوتبولالفرنسية الرياضة، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ، أن قطر اشترت في عام 2010 بعض الأصوات التي رشحتها لاستضافة فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم والمقررة عام 2022 .
وأكدت المجلة الأسبوعية ، في تقرير من 15 صفحة ، أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفاوالحكومة الفرنسية آنذاك والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفاونجم كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان تورطوا جميعا في هذه الفضيحة.
وأشارت المجلة إلى أن الترتيب لهذه العملية جرى ، على الأرجح ، خلال حفل عشاء أقيم في قصر الإليزيه في23 نوفمبرتشرين ثان 2010 وذلك قبل أيام قليلة من عملية التصويت على حق الاستضافة.
وأوضحت المجلة أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي استقبل في القصر الرئاسي (قصر الإليزيهكلا من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والفرنسي بلاتيني.
وأضافت أن الاتفاق تضمن أن يصوت بلاتيني عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا لصالح الملف القطري مقابل استثمارات قطرية في الكرة الفرنسية.
وأوضحت المجلة أن شركة قطر للاستثمارات القطرية استرت بعدها بشهور قليلة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وضم الملاك الجدد للنادي عددا كبيرا من النجوم البارزين بمبالغ طائلة إضافة لطلب رعاية الكرة الفرنسية.

كليب gangnam style بشكل خطير

28‏/1‏/2013

السياحة الجنسية في المغرب مع القاصرين على قناة هولندية


حجم الخط: Decrease font Enlarge font




غيمة حقيقية بغرفة المعيشة


عمون - قد يذهب البعض الى أبعد مدى للوصول الى التميز وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالأمور والمقتنيات الشخصية، حيث قام أحد الفنانين الهولنديين بتصميم تقنية لتشكيل غيمة بيضاء حقيقية تتوسط غرف معيشتنا.
وجاء في تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، ونقلته CNN أن المصمم، بيردناند سميلد، تمكن من التوصل إلى تصميم يحاكي روح الطبيعة الخلاب وإدخاله في قلب تصميم وأجواء غرفة معيشتنا من خلال هذه الغيمة التي تبعث بالاسترخاء للوصول إلى أقصى درجات الراحة في منازلنا.
وبين التقرير أن التصميم الجديد يقوم باستخدام معدات وتقنيات متعددة من شأنها التحكم بدرجة الحرارة داخل غرفة المعيشة بالإضافة إلى معدلات الرطوبة والإضاءة التي لابد لها من أن تكون عند مستوى دقيق ومعين لتشكل الغيمة.
وأشار التقرير إلى أن الغيمة يمكن أن تبقى ظاهرة للعيان دقائق معدودة قبل أن تتلاشى وتبدأ غيمة جديدة بالتشكل.
ونوه التقرير إلى أن هذا التصميم الجديد لم يقدر بثمن لغاية الآن.

المياغري يعتزل حراسة المرمى دوليا


قرر عميد المنتخب الوطني المغربي، الحارس ناذر المياعري إعتزال حراسة المرمى دوليا مباشرة بعد إقصاء أسود الأطلس من الدور الأول لنهائيات كأس امم إفريقيا المستمرة ببلاد البافانا بافانا إلى غاية 10 من فبراير القادم.
وأكد حارس فريق الوداد البيضاوي قراره النهائي في حضور كل من زملاءه اللاعبين، الطاقم التقني والجامعي، مشيرا أنه كان يفكر في الإعتزال دوليا قبل المشاركة في نهائيات المونديال الإفريقي.
لينهي بذلك “العنكبوت” مسيرة مع الأسود إمتدت لعقدا كامل على أحسن وجه، حيث كان من أفضل العناصر الوطنية في النسخة 29 من كأس أمم إفريقيا.
المياغري يعتزل حراسة المرمى دوليا

27‏/1‏/2013

بالفيديو والصور...امبراطورية الاقزام الغريبه



هرباً من الممارسات العنصرية التي يتعرض لها قصار القامة في عالمنا الطبيعي، قامت مجموعة من الأقزام بالهرب من هذا الواقع والتوجه لبناء قرية خاصة بأصحاب القامات القصيرة في مدينة كونمنج Kunming التابعة لمقاطعة يونان Yunnan الواقعة في جنوب الصين، ويشرط على من يود الإقامة في هذه القرية أن يكون طوله لا يتجاوز الـ (129.54 سم)، كما أنهم قاموا بإنشاء مركز الشرطة الخاص بهم، ومركز الدفاع المدني أيضاً وذلك بالاعتماد على الـ 120 مقيم في هذه القرية.
قرية الأقزام الحقيقية في الصين (2)

لاقت هذه القرية إعجاب الكثير من العالم الطبيعي ، مما أدى إلى أن القائمين عليها قامو بتحويلها إلى منتزه أطلق عليه “إمبراطورية الأقزام” وذلك في سبيل الجذب سياحي فقاموا بتحويل منازلهم إلى منازل على شكل فطر كمنازل الأقزام الذي يعيشون في الروايات والحكايات الخرافية، كما أنهم يقيمون بعض الأنشطة الاستعراضية والفعاليات والمهرجانات السياحية.

قرية الأقزام الحقيقية في الصين (1)
قرية الأقزام الحقيقية في الصين (3)
قرية الأقزام الحقيقية في الصين (4)
قرية الأقزام الحقيقية في الصين (5)
قرية الأقزام الحقيقية في الصين (6)
قرية الأقزام الحقيقية في الصين (7)
قرية الأقزام الحقيقية في الصين (8)

قرية الأقزام الحقيقية في الصين (10)

كيف تسيطر على التوتر والقلق بطريقة طبيعية


التوتر هو طريقة الجسم للتعامل مع الحالات التي يحتمل أن تكون خطرة حيث تزيد مستويات الأدرينالين و اليقظة. ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب التوتر والقلق لفترة طويلة بالضرر على الصحة العقلية والبدنية.
يمكن أن يساعد فهم التوتر والقلق وكيفية التعامل معهما بطريقة طبيعية على القضاء على بعض التوتر و آثاره الضارة على الجسم.
 
التوتر القصير المدى
يعتبر التوتر القصير المدى أمر طبيعي و يسهم في الفوز في السباق أو الدراسة للامتحان أو الإعداد الجيد لتقديم عرض في العمل أو الأداء الجيد في مقابلة عمل.
للأسف ، يندفع الناس في هذه الأيام في الحياة بوتيرة محمومة حيث يهدفون إلى أمور كثيرة في جداول أعمالهم المزدحمة. تعني المزيد من التجارب المزيد من التوتر على أجسامنا التي لم تعتد على التعامل مع هذا المقدار من الضغط. مجرد الذهاب إلى العمل خلال ساعة الذروة المرورية يمكن أن تكون تجربة مرهقة جدا بالنسبة للكثير من الناس.

التوتر والقلق المزمن
التوتر بشكل عام هو رد الفعل الجسدي على الوضع الحالي ، في حين أن القلق هو الضغط بسبب خوض تجربة أو حدث متوقع في المستقبل.
عندما يستمر التوتر لفترات طويلة ، يعتبر مزمنا كما أنه يمكن أن يؤثر على الصحة و المزاج والإنتاجية والعلاقات ونوعية الحياة. هذا النوع من الضغط لفترات طويلة ينبغي السيطرة عليه.

ما هي بعض أسباب التوتر؟
هناك عدد من المساهمين الرئيسيين في التوتر والقلق. تعتبر وفاة أحد الزوجين والطلاق و الحكم بالسجن ووفاة شخص قريب والإصابة بمرض و الطرد من العمل والتقاعد من بين الأسباب الرئيسية للإجهاد المزمن.

آثار التوتر المزمن
ترتبط العديد من الظروف و المشاكل الصحية مباشرة بالتوتر والقلق المزمن. تشمل بعض هذه الآثار السمنة وأمراض المناعة الذاتية والأمراض الجلدية مثل الأكزيما وأمراض القلب ومشاكل في الجهاز الهضمي ومشاكل النوم و الألم.

كيفية التقليل و السيطرة على التوتر بصورة طبيعية
التوتر هو جزء من الحياة بالنسبة لمعظم الناس ، ولا يمكن القضاء عليه كليا ، ولكن يمكن السيطرة عليه من خلال البعض من الأساليب الطبيعية. تشمل بعض هذه الطرق الطبيعية للسيطرة على التوتر ما يلي :
أولاً- ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة من شأنها تحسين الصحة العامة و الشعور الجيد بسبب إنتاج الاندورفين ، وبالتالي تعزيز الثقة وخفض مستويات التوتر. كما يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على خفض إنتاج هرمونات التوتر ، وبالتالي المساعدة على تحسين إدارة المواقف العصيبة.
ثانياً- الاسترخاء : يساعد تعلم تقنيات الاسترخاء على استرخاء العقل والجسم على حد سواء ، وهو أمر ضروري في السعي لتحسين السيطرة على التوتر. يساعد الاسترخاء على خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء والعضلات ، مما يسمح للفرد أن يشعر بالسيطرة بصورة أكبر على الوضع. و قد تكون زيارة مختص لتعلم تقنيات الاسترخاء أمر ضروريا ، لأن الاسترخاء يمكن أن يكون صعبا بالنسبة لشخص يعاني من التوتر و القلق الدائم.
ينبغي أن تكون ممارسة الرياضة والاسترخاء سمتان طبيعيتان من سمات الحياة المزدحمة. يشكوا بعض الأشخاص من أنهم لا يملكون الوقت للذهاب الى الصالة الرياضية لممارسة الرياضة أو لإيجاد مكان هادئ من أجل الاسترخاء. تمنح معظم الشركات موظفيها استراحة الغداء ، يمكنك الاستفادة منها ليس بالعمل ولكن بممارسة الرياضة والاسترخاء.

26‏/1‏/2013

السياحة الجنسية أعادت أمراض تناسلية خطيرة


 يشير تقرير لمعهد الأمراض الجنسية المُعدية في ميونيخ الى عودة بعض الأمراض الجنسية التي اختفت لسنوات طويلة مثل الكلاميديا والزهري وأمراض أكثر خطورة مثل الثآليل التناسلية، والسبب في ذلك اتساع دائرة السياحة وإهمال الكثيرين خاصة الشباب ( شبابا وشابات)الاجراءات الواقية اللازمة عند ممارسة الجنس التجاري او السياحي، وهذا مازاد خلال السنوات الماضية المشاكل الاجتماعية والأسرية.ومن هذه الامراض الجنسية الكلاميديا: وهو عبارة عن مرض جرثومي يمكن ان يستمر لفترة طويلة من دون ظهور اعراض واضحة له ولكن عندما تبدأ فان المريض يعاني من حدوث إفرازات تناسلية وألم أثناء التبول يرافقه وجع في البطن. والعلاج يكون يتناول انواع معنية من المضادات الحيوية عدة مرات يوميا لمدة أسبوع على الاقل، ويجب ان يعالج الشريكين في آن معا لضمان عدم عودة الانتان اي تعفن الدم. ورغم ان الانتان تسبب أعراضا خفيفة فانها تعتبر من الانتانات التناسلية المؤدية للعقم عند الجنسين. كما انه قد يسبب الحمل خارج الرحم الذي يعد أحد الحالات الخطيرة جدا وقد يسبب الوفاة.الهربس: وهو مرض ينجم عن الاصابة بفيروس يدعى الهربس، ويظهر كحويصلات صغيرة عند الفم او الانف. ويوجد نوعان من الهربس، النمط واحد وهو الذي يسبب الحويصلات البسيطة اما النمط الثاني والذي ينتقل عن طريق الممارسة الجنسية فهو يسبب القرحات التناسلية وقد يصيب الفم في حالات الممارسة الجنسية الفموية. ومع ان الهربس مرض غير خطير لكنه قد يصبح مزمنا، حيث انه من اللحظة التي يدخل فيها الى الجسم يجد له مسكنا دائما في الجهاز العصبي، ويبقى هادئا لفترة من الزمن يقوم بعدها بهجمات دورية مسببا آفات مؤلمة، وقد تتحرض هذه الهجمات بسبب شدة نفسية او التعرض للشمس وقد تظهر احيانا بدون اي سبب.الثآليل التناسلية: وتظهر ثآليل صغيرة حول الاعضاء التناسلية يسببها فيروس يدعى الفيروس الحليمي البشري، وهو من عائلة الفيروسات التي تسبب الثآليل الجلدية والاخمصية التي تظهر في أسفل القدم. و هي ليست سليمة تماما وتعتبر أكثر شيوعا من الهربس بثلاث مرات ومعدية أكثر منه. وقد عثرت البحوث الطبية على بعض السلالات مترافقة مع سرطان عنق الرحم عند بعض النساء. وهذه الثآليل شائعة جدا لكن كثيرا من الحالات لا تكتشف خاصة عندما تكون صغيرة العجم في المهبل، او بشكل غير منظور على القضيب الذكري. وعادة ينصح الأطباء المصابين بالمعالجة مباشرة اما بالجراحة او بالعقاقير لكن قد يعود المرض ثانية.الزهري: وهو الاكثر حدوثا بين الأمراض المنتقلة عن طريق الجنس. وتشير التقارير الى ظهور ما بين مليوني الى ثلاثة ملايين حالة جديدة في العالم سنويا. والاعراض المبكرة لهذا المرض هي عبارة عن افرازات تناسلية من القضيب اوالمهبل، غير صافية مصحوبة بألم في البطن يرافقه حرقة بولية، او قد يكون على شكل نزيف مهبلي لدى بعض النساء. والعلاج الوحيد هو باعطاء المصاب المضادات الحيوية ويتوفر حاليا الكثير من الأدوية الفعالة ضد العديد من السلالات المقاومة للزهري. والخطر في الزهري احتمال انتشاره خلال الدورة الدموية ليصيب أعضاء اخرى مثل القلب والدماغ او التقرحات في المجرى البولي.السياحة الجنسية أعادت أمراض تناسلية خطيرةكيف يمكن منع حدوث العدوى؟- الامتناع عن ممارسة الجنس مع شخص غريب او مع اكثر من شريك.- تجنب ممارسة الجنس مع شخص مصاب او يوجد شك في انه مصاب- تجنب ممارسة الجنس مع شخص يتعالج من مرض جنسي معد- تجنب ممارسة الجنس مع شخص لديه اية افة تناسلية ظاهرة- استعمال الواقي الذكري او قاتلات النطاف في كل عملية جنسية كوسائل وقائية وليست فقط كوسائل لتنظيم العائلة- في حال الاصابة باي من هذه الامراض يجب الامتناع عن ممارسة الجنس لحين اتمام العلاج والتأكد من الشفاء.


إحتمالات تأهل المنتخب المغربي لدور الثاني في كأس إفريقيا


يتأهل منتخب المغرب لدور الثمانية إذا تحقق أحد الاحتمالات التالية :
- إذا تغلب على منتخب جنوب أفريقيا.
- تعادل مع جنوب أفريقيا وتعادلت كيب فيردي مع أنجولا على أن تتفوق المغرب على كيب فيردي بالأهداف المسجلة لها في مباريات المجموعة.
- إذا انتهت المباراتان بالتعادل بنفس النتيجة وكان للمغرب رصيد أقل من كيب فيردي في الإنذارات وحالات الطرد. وفي حالة التساوي أيضا في حالات الطرد والإنذار ، ستجرى قرعة بين منتخبي المغرب والرأس الأخضر بمعرفة اللجنة المنظمة.مع العلم أن منتخب المغرب له 6 إنذارات مقابل إنذارين لرأس الأخضر

جوجل تنشر لائحة بأكثر البلدان إثارة للجنس

بدت القائمة غير متوقعة للغاية: على سبيل المثال لم تكن تايلاند من بين الدول العشر الأوائل التي ينتشر فيها الجنس بكثرة.
جوجل تنشر لائحة بأكثر البلدان إثارة للجنس
في حين ظهرت دول إفريقية أخرى مثل دولة الصومال وبنغلادش، أما الغريب وغير المتوقع تماماً هو ظهور باكستان في هذه القائمة الدولة التي تلتزم بقوانين الشريعة الإسلامية ومعاييرها الأخلاقية الصارمة.

وبرأي ممثلي معظم الشركات السياحية تعتبر الصومال واحدة من أخطر الوجهات للسائحين. وإن اختيار غوغل لهذا البلد كدولة سياحية ينتشر فيها الجنس كان أمراً غير متوقعاً للغاية. على ما يبدو أن الناس لا ينجذبون فقط لممارسة الجنس ونعني هنا بأن السياح يرغبون بخدمات جنسية مصحوبة بالإثارة كالإرهاب أو التطرف وبذلك تصبح هذه الدول أكثر جاذبية.

أما اللقب الفخري لأول البلدان بحسب تصنيف غوغل فقد كان من نصيب سيرلانكا هذا العام حيث يرتبط برأي مستخدمي غوغل مفهوم الجنس بهذا البلد.

ويشير المراقبون إلى أن اختيار الدول الأخرى التي ينتشر فيها الجنس بكثرة كان مدهشاً أيضاً، فمن بينها بابوا غينيا الجديدة وإثيوبيا وفيتنام ونيبال وكمبوديا.

كما انضمت الهند إلى هذه القائمة ولكن كما أشرنا في وقت سابق فإن هذا البلد يعاني من انتشار الجريمة بشكل كبير خاصة فيما يتعلق بالمرأة، حيث انتحرت فتاة هندية البالغة من العمر 23 عاماً جراء اغتصاب جماعي تعرضت إليه منذ فترة وجيزة علماً أن هوية هذه الفتاة مازال مجهولاً وإن الجريمة هذه تسببت في ضجة كبيرة بين أوساط المجتمع الهندي

المزيد: http://www.akhbarona.com/last/34537.html#ixzz2J5QRx4cJ

كريكاتير حول الذبابة التي حطت على رأس أوباما


25‏/1‏/2013

دراسة: فيروس الأيدز "يعود لملايين السنين"


قال باحثون إن فيروس (اتش اي في) الذي يسبب مرض الايدز قد يعود أصله ليس إلى عشرات الاف السنين فقط بل إلى ملايين السنين.
وعرف مرض نقص المناعة البشرية المكتسبة (الايدز) في القرن العشرين لكن علماء قالوا إن فيروسات مشابهة (المشهورة باسم الفيروسات البطيئة) معروفة بين القردة منذ زمن طويل.
وأظهرت دراسة للجينات أن وجود فيروسات مشابهة لـ (اتش اي في) بين القردة في افريقيا يعود إلى زمن طويل يتراوح بين 5 إلى 12 مليون عام.دراسة: فيروس الأيدز "يعود لملايين السنين"

وقد تسهم الدراسة في فهم أكبر للفيروس والمرض المميت الذي يتسبب به.
ويؤثر فيروس (اتش اي في) على حياة نحو 34 مليون شخص حول العالم.
وعرف المرض في القرن العشرين عندما انتقل الفيروس من حيوان الشمبانزي الى الانسان.
كانت دراسات وراثية سابقة قدرت أن الفيروسات المشابهة لفيروس الايدز تعود لعشرات الاف السنين بينما اقترحت الدراسة الجديدة أن ذلك يمثلا تقليلا من الفترة التي ظهرت بها هذه الفيروسات.
سباق التسلح التطوري
كان علماء في جامعة واشنطن ومركز فريد هتشنسون لأبحاث السرطان في سياتل راقبوا البصمة الجينية للفيروسات المشابهة لـ (اتش اي في) لدى القردة والشمبانزي والغوريلا وقرود المكاك واخر معروف باسم انسان الغاب.
وأشار تطور الصفات الوراثية في الأجهزة المناعية لهذه الكائنات إلى ان الفيروس ظهر منذ ملايين السنين.
وقدم البحث الجديد الذي نشر في دورية (باثوجينس) أدلة على كيفية تطوير "الأقارب" في إشارة إلى نظرية التطور لداروين لأجهزتها المناعية لمحاربة الأمراض المعدية.
وقال الدكتور مايكل اميرمان في مركز أبحاث السرطان فريد هتشنسون "كشفت الدراسة كيف اثرت الفيروسات المشابهة لاتش اي في لدى القردة على الانسان لكنها كشفت ايضا أن أصل هذه الفيروسات تعود لملايين السنين".
وتعليقا على الدراسة، قال دكتور سام ولسون في جامعة جلاسغو إن مثل هذا البحث قد يساعد على فهم الفيروس معربا عن أمله في أن تترجم هذه الأبحاث فيما بعد إلى علاج.


18 تكنولوجيا جديدة ستراها خلال 10 اعوام المقبلة


18 تكنولوجيا جديدة ستراها خلال 10 اعوام (2013-2021)


عام 2013 :-

* الورقة الاليكترونية (تم الكشف عنها رسمياً في مؤتمر CES 2013) :- حالياً, يتم استخدام تقنية الورقة الحبر او ما يعرف بالحبر الاليكتروني في اجهزاة قرائة الكتب مثل جهاز امازون كيندل, ولكن هناك ابحاث جارية للتوصل الي جعل هذه الورقة الاليكترونية تدعم جميع الالوان وكذلك الفيديوهات لتصبح متوفرة كالجرائد الورقية. شاهدhttp://youtu.be/oq_2LiTxhls

* شبكة الـ4G :- حسناً, تخيل ان تليفونك المحمول سيكون فيه سرعة معدل نقل البيانات متساوية بسرعة معدل نقل البيانات بنفس سرعة جهازك الشخصي , سيتحقق هذا في عام 2013 و سيتحقق حلم صنع شبكة لاسكية Wi-Fi عالمية

* تليسكوب "Eye of Gaia" :- اطلاق تليسكوب "Eye of Gaia" ذي المليار بيكسل , الذي سيتم ارساله الى الفضاء خلال هذا العام لـيبدأ بتصوير ورسم خرائط للكون على نطاق واسع رغم ان كان ذلك من المستحيل مؤخراً عن طريق العين البشرية او غيرها من التليكسوبات، فيمكن للمرء أن يرى عدة آلاف من النجوم في ليلة واضحة؛ اما تليسكوب "عين غايا" سوف يلاحظ أكثر من مليار نجمة على مدى مهمته، اي ٪ 1 من كل النجوم في درب التبانة. كذلك، سوف ننظر إلى ما هو أبعد من مجرتنا، حتى بقدر نهاية الكون الذي قد نعرفها (observable Universe). شاهدhttp://www.youtube.com/watch?v=5QoG9yB2C94

عام 2014 :-

* كارت ذاكرة SD بسعة 1 تيرابايت :- لا تزال العديد من أجهزة الكمبيوتر لا تأتي مع ذاكرة كبيرة، وبطاقات الذاكرة SD ناهيك عن أن انها تصلح للكاميرتك الرقمية الخاصة بك. لكن بعد ذلك بفضل قانون مور (http://en.wikipedia.org/wiki/Moore's_law) يمكننا أن نتوقع أن بطاقة SD 1TB سوف يصبح أمرا مألوفا في عام 2014. شاهد http://www.youtube.com/watch?v=ObzokwTqwFY

* اول رحلة طيران حول العالم بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية!

* 100 دولار مقابل الحصول علي تسلسل للحمض النووي الخاص بك , هذا ما وعدت به شركة تدعي "BioNanomatrix" التي تم تأسييها علي يد "Han Cao" والتي ستجعل من الممكن الحصول علي الجينوم الخاص بك بثمن رخيص والتي يمُكن الاطباء من استخدامه في استئصال الاورام باستخدام تلك المعلومات من جينومك لتحديد التشخيص والعلاج الخاص بك ذلك يمكنك علاج السرطان عن طريق التحقيق والبحث في الـDNA (الحموض النووي) الخاص بك ليتمكن الطبيب من اعطائك العلاج الاكثر دقة وفعاعلية

عام 2015 :-

* اول مدينة صفر كاربونياً :- سيتم بناء المدينة الأولى في العالم الخالية من الكربون والمدينة المستدامة او ما يعرف بـ المدينة صديقة البيئة بحيث ستكون كل مصادرها متجددة وستكون في ابو ظبي . وسوف تستمد طاقتها من الموارد المتجددة سواء الشمسية او غيرها، وستقدم مساكن لأكثر من 50،000 شخص. اقرأ المزيد :- http://en.wikipedia.org/wiki/Masdar_City

* الطابعة الثلاثية الابعاد :- بحلول عام 2015 سيكون من السهل ان يملك الفرد طابعة ثلاثية الابعاد 3D شخصية وسوف يصبح امر شائع في الأسرة وفي المدارس وفي المجتمع.
شاهد http://www.youtube.com/watch?v=ew7ZZWP9J78

عام 2016 :-


* السياحة الفضائية :- حالياً تكون تكلفة اطلاق رحلة ألي محطة الفضاء الدولية من 20 إلي 30 مليون دولار او 200،000 دولار لرحلة فضائية دون مدارية من قاعدة " فيرجين غالاكتيك", ولكن بنمو السوق بوتيرة أسرع من حالياً , وفي خلال خمس اعوام , شركات مثل "سبايس ايلاند" و "جلاجتيك سيوت" و "اوربيتال تيكنولوجي" قد تحقق رحلات سياحسية فضائية مقابل 10,000 دولار فقط , وكذلك يمكنك المكوث مقابل 1 مليون دولار لمدة خمس ليالي في جناح بفندق مداري بالفضاء.




* حبة الوقاية من الشمس :- سيتوفر في الاسواق بحلول عام 2016 حبة صغيرة تمنك من وقاية جسدك و كذلك عينك من تأثير الاشعة فوق البنفسجية بنفس الاستراتيجية التي تستخدمها الشعب المرجانية لحماية نفسها من اشعة الشمس , العلماء متفائلون كثيراً حول إماكنية تحقيق ذلك

* احياء الماموث من جديد للحياة :- يعتبر الماموث من الحيوانات المنقرضة التي حيرت العلماء لكن في عام 2016 وفقاً للخطط الحالية للمركز الياباني "ريكن" للتطوير البيلوجي ان هذا سيتم تحقيقه!

عام 2017 :-

* اقلام ليزر محمولة لاغلاق وعلاج الجروح :- تخيل انك تمشي وحدك في مكان نائي و اقرب شخص يبعد عنك بمسافة خمسين ميلاً و سقطت علي الارض او حدث لك حادث ماء وجرحت ركبتك بقوة وفتحت علي مصراعيها ويتدفق منها الدماء. وتصبح حالتك خطيرة, لكن اليوم وفي اقل من عقد من الزمان سكون من الامكان ان تملك قلم ليزر محمول قادر علي اخلاق الجروح عن طريقه علي طريقة "ولفرين" من سلسلة افلام "اكس من"!
شاهد :- http://www.youtube.com/watch?v=obtToaHGa9k

عام 2018 :-

* قمة الضوء :- هذه التكنولوجيا ستكون متوفرة في عام 2018 حيث تمكنك هذه التقنية من نقل الملفات بسرعة فائقة وعظيمة وسيكون من الممكن ان تنقل بمعدل 100 جيجا بايت او تيرا بايت (1024 جيجا) في الثانية الواحدة مما سيجعل لك من السهل نقل كميات كبيرة لجميع البيانات المسجلة في اقراصك الصلبة في غضون ثواني قليلة في حين ان سيكون وقتها الاقراص الصلبة سعتها اكبر من 2 تيرا بايت

* حشرات آلية للتجسس :- اصبح الخيال حقيقة, ففي عام 2018 ستصل بنا التقنية للوصول الي حشرات آلية صغيرة الحجم و التي يحاول الجيش الامريكي الوصول اليها حالياً ويعمل علي الوصول لهذه التنقية علي قدماً وساق لاستخدامها في التجسس , حاول ان يتوفر لديك مبيد الان للحشرات الالية لعل يصيبهم فيروس حاسوبي
شاهد :- http://www.youtube.com/watch?v=_5YkQ9w3PJ4

عام 2019 :-

* عندما يصبح ذكاء الكمبيوتر مساوي لعقل الانسان البشري :- في عام 2019 سيكون متوسط قدرة جهاز الكمبيوتر الشخصي مساوي لقدرة العقل البشري!

* الويب 3.0 :- حسناً , عند ظهور الويب 2.0 في الشبكة العالمية للانترنت كانت ثورة تقنية رائعة (تقنية الـAJAX [تعديل واضافة البيانات دون اعادة تحميل الصفحة] و سلاسة المواقع الاليكترونية و تقنية الـRSS [الخلاصات] و برمجة الـCSS و السكايب و الفايس بوك و تويتر و ماي سبايس و خرائط جوجل و ياهو و التطبيقات الاونلاين) فمبالك كيف ستكون الشبكة العنكبوتية بتقنية الويب 3.0 !
الويب 2.0 :- http://www.youtube.com/watch?v=nsa5ZTRJQ5w
الويب 3.0 :- http://www.youtube.com/watch?v=BYfiLa19eUA

* الحصول علي طاقة عالية من تفاعلات الانصهار :- كان يعتقد ان هذا صعب المنال , ولكن سيكون من السهل إنتاج طاقة لانهائية من كميات قليلة من الموارد , ففي جنوب فرنسا سيتم بناء مفاعل انصهاري بحلول عام 2019
اقرأ المزيد :- http://www.iter.org/proj/buildingiter

عام 2020 :-

* سيارات مضادة للاصتدامات :- وعدت شركة Volvo لصناعة السيارات ان هذا سيصبح من المحال عن طريق استخدام الرادار و السونار و انظمة تنبيه السائق لمنع حدوث اي حوادث للسيارة , تخيل انك تسير بسيارتك بسرعة عالية ثم تفاجئ بقدوم سيارة امامك مباشراً ثم تتصرف السياراتين تلقائياً بذكاء و يوقف كل منهما الاخر اتوماتيكياً حتي لا يحدث تصادم, هذه التكنولوجيا ستكتب عمر جديد لـ30,000 انسان يموت سنوياً في الولايات المتحدة الامريكية بسبب حوادث التصادم

عام 2021 :- حسناً, ماذا تتوقع ان نصل اليه بحلول عام 2021 ؟ ماذا تتوقع ان تراه حينها ؟ هل تتوقع ان تصبح كلمة "صديق" هي فعل وليست اسم ؟ هل تتوقع ان اخيك ذي الـ12 عاماً وقتها سيرسل رسائل قصيرة عبر الهاتف المحمول مثلنا ؟ هل تعتقد ان ارسال رسائل مكونة من 140 حرف مثل تويتر ستستمر واسعة النطاق بيننا و منتشرة ؟.

الاعوام العشرة القادمة بلا شك ستكون عصر غير مسبوق من وسائل الاتصال التي ستبني علي نواة وفكرة الشبكات الاجتماعية سواء كانت افتراضية او حقيقية و التي قد لعبت دوراً كبيراً في تغيير افكارناً و نمط حياتنا و التي اثرت في دور وسائل الاعلام الريئسية عن أي وقت مضي حتي شعرنا بقوتها الحقيقة في الربيع العربي


المصدر :- matadornetwork.com/life/24-incredible-new-technologies-youll-see-by-2021/

"هؤلاء الكائنات بعد ان كانت بدائية , ذوي الخيال الواسع قد وصلوا في نهاية المطاف بقذف أنفسهم وبألاتهم الي الفضاء وبين الكواكب" [كارولين بوركو]

برنامج لتعلم البيانو والعزف عليه

عصام الشوالي :مسؤولية إخفاق كرة القدم المغربية تعود إلى الإعلام المغربي


عصام الشوالي :مسؤولية إخفاق كرة القدم المغربية تعود إلى الإعلام المغربي
أبقى مُبهما.. ولا أفهم ما يحصل للمغرب ولا أجد التبرير لهذه الإخفاقات المتكررة لكرة القدم المغربية، بهذه الجملة بدأ الإعلامي التونسي عصام الشوالي حديثه عن المشاركة المغربية في جنوب إفريقيا، كما أبدى انزعاجه من أداء اللاعبين المغاربة مع بداية النهائيات.
الشوالي حمل مسؤولية إخفاق كرة القدم المغربية إلى الإعلام المغربي، الذي ينفخ في مستوى لاعبيه المحترفين، ويهلّل عندما يسجل أحدهم هدفا أو يقدم أداء في البطولات الأوربية، كما اعتبر أن الجانب الآخر من المسؤولية يعود إلى افتقاد العرب وضمنهم المغرب إلى التخطيط، وأن ما ينجز يأتي بمحض الصدفة وبفلتات المواهب، مضيفا أن المغرب ضيع جيل الشباب لسنة 1997 ولم يستثمره بالشكل المطلوب.
وأضاف الشوالي خلال مشاركته ضمن برنامج الملحق المسائي الذي يعرض على قناة الجزيرة الرياضية، أن المغاربة نامبر وان في العالم العربي ولكنهم يلعبون بدون روح، مستثنيا اللاعب عبد العزيز برادة الذي قال عنه أنه الوحيد اللي فيه الروح، وتابع الشوالي أن لاعبي المنتخب المغربي مقاتلين داخل الفرق "اللي ياكلو معها الخبز"، وتابع "المحترفين كبرنا "ليهم راسهم.. ونهار الاحد لازم يكونو رجال ويفرحو الجماهير المغربية.


24‏/1‏/2013

عرب يشترون فتيات سوريات من مخيمات اللجوء لبيعهن في سوق المتعة


بذريعة الاحسان، يقبل رجال عرب وخليجيون على مخيمات اللاجئين السوريين بحثًا عن فتيات سوريات، يعرضن عليهن الزواج والخلاص من المعاناة، لينالوا مرادهم منهن ويرمينهن للمجهول، في أكثر نماذج التجارة الجنسية نفورًا. 
حذر عاملون في منظمات انسانية وجمعيات خيرية اسلامية من عرض نساء وفتيات سوريات، لا تزيد اعمار  بعضهن على 14 سنة، للبيع بإجبارهن على الزواج أو البغاء، وذلك بعد نزوحهن من سوريا وتحولهن إلى لاجئات. 
بذريعة الاحسان، يقبل رجال عرب وخليجيون على مخيمات اللاجئين السوريين بحثًا عن فتيات سوريات، يعرضن عليهن الزواج والخلاص من المعاناة، لينالوا مرادهم منهن ويرمينهن للمجهول، في أكثر نماذج التجارة الجنسية نفورًا. 

وفي الاردن، طالت هذه التجارة التي راجت منذ اندلاع الحرب في سوريا مئات السوريات، اللواتي يستدرجهن وكلاء إلى ممارسة الجنس مع رجال عرب مقابل المال. وكثيرًا ما يحدث ذلك بحجة الزواج، حيث اصبح المهر ثمنًا يُدفع مقابل الجنس، بينما لا يدوم الزواج إلا بضعة ايام، أو حتى ساعات قليلة. 
وقال زياد حمد، من جمعية كتاب السنة الخيرية الاسلامية، من أكبر المنظمات الانسانية العاملة مع اللاجئين السوريين في الاردن: "ادركنا أن هذا كان زواج متعة، أو زواج كاذب يستخدمون فيه وثائق مكتوبة بخط اليد من دون أن يسجلها شيخ مأذون". 
أضاف لصحيفة ديلي تلغراف: "كثيرون أتوا من دول خليجية وعربية أخرى للزواج من فتيات سوريات في مخيمات اللاجئين، وهم يستأجرون بيوتًا خارج المخيم، يعدون الفتيات بحياة كريمة، ثم يمارسون الجنس معهن ليطلقونهن بعد اسبوع". 
وتابع حمد: "يقولون للفتاة سأتزوجك بهذه الطريقة الآن ثم نسجله رسميًا حين نعود، لكنهم يغادرون ويغيِّرون ارقام هواتفهم، تاركين فتيات كثيرات وقد حملن منهم". 

مكرهات
اصبح العنف الجنسي والتجارة الجنسية حقيقتين مرَّتين من حقائق الحرب الحديثة، كما في حرب العراق، عندما انتهى مآل آلاف العراقيات اللاجئات في سوريا إلى سوق تجارة الجنس مكرهات. 
ونشرت لجنة الانقاذ الدولية تقريرًا جديدًا جاء فيه أن الاغتصاب يشكل الآن سمة بارزة ومقلقة من سمات الحرب السورية. ونقل التقرير عن نساء وفتيات سوريات أن تعرضهن للاغتصاب هو السبب الرئيسي للفرار من سوريا. لكن هؤلاء الفتيات لا يكنّ في مأمن حتى بعد مغادرتهن سوريا. 
قالت زينب، وهي أم لفتاتين تعيش معهما في خيمة تغطيها الأوحال في مخيم الزعتري المزدحم شمال شرقي الاردن: "يأتي رجال إلى هنا ليتخذن الفتاة السورية اللاجئة زوجة ثانية، وهم يفعلون ذلك بذريعة الاحسان". 
وأكدت فتاة نحيفة في اوائل العشرينات من العمر، تربطها صلة قربى بزينب، أنها تلقت اربعة عروض للزواج منذ وصولها إلى المخيم قبل شهرين. وكان بعض العروض من عائلات سوريات تعرفها، ولكن العروض الأخرى من غرباء لم ترهم في حياتها. 
وقال حراس يعملون في مخيم الزعتري لصحيفة ديلي تلغراف إنهم كثيرا ما يتلقون طلبات من رجال عرب، غالبيتهم من الاردن أو دول خليجية أخرى، لدخول المخيم من اجل العثور على عروس شابة حلوة. 

تفشي البغاء
اصبح استغلال النساء جنسيا حقيقة مفجعة تقترن بالحروب في الشرق الأوسط. ويُقدر أن آلاف الفتيات دُفعن إلى تجارة الجنس بعد نزوحهن إلى سوريا من العراق في اعقاب غزوه عام 2003. ويقول مسؤولو الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة إن 500 فتاة سورية قاصرة على الأقل جرى تزويجهن هذا العام.
وقال وسام، وهو مواطن اردني يعرف اشخاصًا ضالعين في هذه التجارة: "البغاء منتشر أيضًا بين اللاجئين السوريين". ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن وسام قوله: "هناك نساء يقمن بدور الوكيل، متوليات إحضار الفتيات من المخيم، وتكلف الساعة الواحدة مع فتاة سورية 50 دينارًا اردنيًا، لكن إذا كانت فتاة فقدت عذريتها حديثًا فالثمن يصبح 100 دينار". 
وأشار موظف اغاثة فرنسي إلى وجود امرأة في مخيم الزعتري تعرض الفتيات بانتظام على حراس المخيم الأمنيين، ما اثار غضب اللاجئين السوريين والمجتمع الاردني على السواء. 

نيات صافية
جمعية كتاب السنة، التي يعمل فيها حمد، هي إحدى المنظمات التي تجمع بين رجال راغبين في الزواج وفتيات سوريات، لكنه يؤكد أن الممارسة ليست استغلالية بسبب القيود الصارمة التي تطبق في مثل هذه الارتباطات.
واوضح حمد قائلًا: "في البداية، نشرنا بيانًا في الصحف وعلى المواقع الالكترونية نقول فيه إننا لن نقبل طلبات من رجال عرب للزواج من هؤلاء الفتيات، لكن النتيجة كانت معاكسة، إذ انهالت علينا الطلبات، وأدركتُ حينها أن لدى العديد من هؤلاء الرجال نيات صافية". 
وتقول الجمعية انها عقدت قران نساء سوريات على رجال مسلمين من انحاء العالم العربي ومن بلدان اوروبية، بينها بريطانيا وفرنسا. وأكد حمد أن غالبية الطلبات جاءت من فرنسا. قال: "اتصل بي شيوخ قالوا لي إني لا استطيع أن ارفض المساعدة في الزواج، وإنهم اصحاب نيات طيبة، ونحن لا نفعل إلا جمع الرجل بالمرأة إذا التزم بالأنظمة الصارمة التي تضمن وضعها". 

عرض وطلب
وانبثقت وكالات في الاردن، وحتى في بلدان أخرى بعيدة مثل ليبيا، لإيجاد زوجات سوريات مناسبات. وقالت مواطنة سورية تعمل مع منظمة لحقوق المرأة، طلبت عدم ذكر اسمها: "يساوم الرجال على سعر الفتاة، ثم ترسل الوكالة امرأة تعمل لديها إلى المخيم وتقابل عائلة الفتاة، لترى إن كانت العائلة ستوافق على السعر المعروض". 
وبسبب الظروف المزرية والجروح النفسية الغائرة التي سببتها الحرب الأهلية السورية، تنظر الكثير من العائلات السورية إلى مسألة تزويج بناتها من غرباء أثرياء على انه أفضل فرصة امامن لكي يعشن حياة طبيعية، كما قال عامل اغاثة في مخيم الزعتري لصحيفة ديلي تلغراف، طالبًا عدم ذكر اسمه. 
وتابعت الصحيفة شابًا اردنيًا اسمه وسام، انتحل شخصية رجل راغب في الزواج من فتاة سورية. وقال وسام في اتصال هاتفي مسموع: "أُريد فتاة سورية رخيصة". فجاء الرد: "في الزرقاء زوجنا 16 فتاة مقابل مهر قدره 2000 دينار اردني".
ثم شرع وسام يساوم على السعر، ذاكرًا ارقامًا أقل، قال إنها عُرضت عليه في مخيمات اخرى. 
ولاحظ وسام قائلا: "النكتة المتداولة الآن في الاردن هي: إذا لم يكن لديك المال الكافي أو تجد صعوبة في الزواج، ما عليك سوى الزواج من سورية، إنها صفقة تجارية مربحة". 
عبدالالاه مجيد

هكذا اعتقل صاحب الصفحة الفيسبوكية "سكوب مراكش" الذي كان ينشر صورا عارية لفتيات مغربيات

وأخيرا..هكذا اعتقل صاحب الصفحة الفيسبوكية "سكوب مراكش" الذي كان ينشر صورا عارية لفتيات مغربيات

بعد إحداثه مؤخراً بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تمكن مختبر التحليل التقني لمحاربة الجريمة الالكترونية من فك لغز الصفحة الفيسبوكية المثيرة للجدل والتي حيرت المراكشيين والمغاربة "سكوب مراكش".
وأفاد مصدر مطلع ان عناصر الشرطة القضائية بمراكش، تمكنت امس الثلاثاء 23 يناير 2013، من اعتقال صاحب صفحة "سكوب مراكش" الفايسبوكية، المسمى (محمد امين.ز) من مواليد 1987، ويقطن بحي المسيرة، بعد تحقيقات قادتها عناصر الشرطة القضائية بولاية امن مراكش.
صاحب الصفحة الفيسبوكية المثيرة للجدل، كان قد تحدى الأجهزة الأمنية بعدما عمد الى نشر صورته، بل اكد انه ماض في فضح التلميذات والفتيات عن طريق نشر صورهن وڤيديوهات إباحية، مدللة بتعليقات حول هويتهن.
وقد تم تقديم المتهم عشية يومه الأربعاء 24 يناير 2013، امام أنظار المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، من اجل استكمال الاستماع اليه.
وفي موضوع ذي صلة، قال أحد أعضاء قوات الردع المغربية، أن هذه الأخيرة تمكنت من الوصول إلى هوية الشخص الذي يقف وراء نشر صور بعض الفتيات على صفحات فايسبوكية التي أطلق عليها إسم "سكوب مراكش"، بالإضافة إلى صفحات أخرى ستشكف عن أصحابها في الأيام القادمة

علامة “قوقل” الأغلى عالمياً


google علامة قوقل الأغلى عالمياً
فقط 12 عاماً احتاجتها قوقل لتكون أغلى علامة تجارية في العالم، قوقل اليوم أولاً كعلامة عن شركات عالمية لها وزنها في السوق ولها مدة ليست بالبسيطة في العمل، علامة قوقل التجارية اليوم تبلغ 44.29 مليار دولار بزيادة 8 مليار دولار عن 2010.
قوقل ليست وحدها في الصدارة، من خلفها مايكروسوفت، مايكروسوفت في 2010 كانت 5 وصعدت 3 مراكز لتحل خلف قوقل، أيضاً يظهر من ضمن العشر الأوائل وفي صعود قوي آبل، آبل من المركز 20 في العالم 2010 تصل في 2011 إلى المركز 8، الثبات أيضاً واضح على العلامة التجارية لـIBM مع تحسن في سمعتها.
يلاحظ أيضاً أن 6 من أصل 10 في صدارة الشركات من ناحية العلامة التجارية حول العالم هي شركات لها مجال في التقنية والإنترنت والأتصالات.
لمتابعة القائمة كاملة لأغلى 500 علامة تجارية حول العالم: http://brandirectory.com/league_tables/table/global_500_2011

قوقل ربحت 8 ملايين دولار من اغنية Gangnam Style



قالت شركة قوقل بأن الصفحة التي تعرض الأغنية الشهيرة Gangnam Style على يوتيوب حققت إيرادات من الإعلانات تقدر بنحو 8 ملايين دولار.
وتشارك قوقل عائدات الإعلانات في المقاطع الأكثر شهرة على يوتيوب مع أصحاب تلك المقاطع.
و حققت اغنية Gangnam Style شهرة كبيرة لدرجة أصبحت الأغنية الأكثر مشاهدة في تاريخ موقع يوتيوببأكثر من مليار مشاهدة بحلول ديسمبر الماضي، وحتى اليوم تمت مشاهدة الأغنية أكثر من 1.23 مليار مرة منذ إطلاقها قبل سبعة أشهر.
وكانت شركة قوقل قد أعلنت عن نتائجها المالية الأخيرة حيث حققت إيرادات بلغت 14.4 مليار دولار  و وصل صافي الربح إلى 2.9 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2012 تشكل الإعلانات 89% منها.
PSY GANGNAM STYLE قوقل ربحت 8 ملايين دولار من اغنية Gangnam Style

23‏/1‏/2013

لحظة وصول شاكيرا وبيكيه للعيادة للولادة

لحظة قدوم الثنائي شاكيرا وبيكيه للعيادة للولادة وسط جمع من المصورين

فيديو لوزير التعليم العالي في ايران و مديرة المتحف الوطني يتبادلان القبل في المصعد


تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في إيران بكثافة في اليومين الماضيين شريطا يظهر مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى وهما في وضع مخل بالآداب.

وقالت وسائل إعلام محلية إن بطلي الفضيحة هما وزير التعليم العالي كامران دانشجو ومديرة المتحف الوطني أزادة أردكاني.

ورصدت كاميرا خفية الشخصيتين المعروفتين في الأوساط السياسية والاجتماعية الإيرانية في أحد المصاعد وهما يتبادلان القبل، وفي لقطات من الشريط يظهر الوزير ومديرة المتحف وهما يتعمدان الخروج والدخول من وإلى المصعد أكثر من مرة لمتابعة فعلتهما.




الأوكابي , له رأس الزرافة وجسم الحصان وخطوط الحمار الوحشي


يعرف هذا الحيوان العجيب بالأوكابي أو الأوكابيا, له رأس مثل الزرافة وجسم كالحصان وخطوط مثل الحمار الوحشي ولسان أزرق طويل بما يكفي لتنظيف أذنية. مخلوق حير العالم حتى عام 1901 إذ لم يكن هذا المخلوق معروفا لدى العلماء الغربيين الذين تفاجؤوا برؤيته أثناء تواجدهم في القرن الأفريقي حيث تم تعريف هذا الحيوان الأفريقي العاشب والخجول كجنس جديد من الزرافات وأطلق عليه إسمه الذي يعرف حاليا وهو الأوكابي أو الأوكابيا (Okapia johnstoni) ويعتقد اليوم بوجود حوالي 15 ألفا من الأوكابي تعيش غالبيتها في الكنجو. الصورة التالية تبين جسم الأوكابي وأقدامه.
الأوكابي أو الأوكابيا (Okapia johnstoni)
وتشتهر حيوانات الأوكابي بصفة الخجل وذلك لصعوبة مشاهدتها في الغابات ويواجه هذا الحيوان تهديدا في موطنه وذلك للهجرة البشرية ونشاطات التعدين والبحث عن المصادر الطبيعية في منطقة تواجده الكونجو, الصورة التالية توضح وجه الأوكابي وطول رقبته.
الأوكابي أو الأوكابيا (Okapia johnstoni)
الصورة التالية توضح طول لسان الأوكابي.
الأوكابي أو الأوكابيا (Okapia johnstoni)
فيديو:

مصادر

22‏/1‏/2013

عملية التلقيح الاصطناعي داخل زوجة

سقوط خطير مشجعين سعوديين بعد هدف منتخب تونس

دور اللاشعور في تعجيل الإصابة بالوهم المرضي


المبالغة في البحث عن أعراض لآلام أو مرض معين في ورقة الإرشادات للأدوية وغزارة المعلومات التي يتلقاها الشخص والتي لا يمكن تصنيفها تماما، تزيد من الشك وتولد الخوف عند المريض. إنها ظاهرة "التأثير الوهمي السلبي".
"التوقعات تحدد المسار" إنها الجملة المفضلة لماغنوس هاير الذي يعمل كطبيب للجهاز العصبي وصحفي علمي مهتم باللاشعور، ويؤمن أن توقعاتنا تؤثر على مسار مرضنا وتؤدي إما إلى اختفاء أعراض المرض أو تولده.

فالشخص الذي يقرأ مقالا عن تسبب الإشعاع الكهرومغناطيسي للهواتف المحمولة في الإصابة بالمرض فإنه يستوحي إصابته بصداع في الرأس حتى ولو لم تكن هناك أي إشعاعات مغناطيسية أو هاتفه المحمول لا يعمل.

وكل شخص مصاب بالسرطان يمكن أن يموت بشكل أسرع، إذا كان مقتنعا بأنه سيعيش فقط لبضعة أشهر، حتى ولو بين تشخيص المرض أن الورم لم يعد ينمو. ويطلق هاير على هذه الحالة إسم ظاهرة "التأثير الوهمي السلبي" وله كتاب عن هذه الظاهرة.


الخوف يؤدي إلى الإجهاد والإجهاد يؤدي إلى المرض

يقول هاير أن التأثير يكون قويا جدا عندما يكون الإنسان خائفا من المرض المصاب به، وخائفا من مداومة العلاج مما يؤدي إلى أعراض جانبية أكثر خطورة. ويضيف هاير: "ينتاب المصابون بالسرطان في أغلب الأحيان حالة من الغثيان عند دخولهم غرف كانوا يتعالجون فيها بالعلاج الكيميائي سابقا. لأنهم يعرفون لا شعوريا بأنهم سيتقيئون الآن".
تناول أدوية يعبر عن ظاهرة "التأثر الوهمي الإيجابي"
القلق يولد الإجهاد للجسم ويمكنه أن يضعف جهاز المناعة الذي يصبح فريسة سهلة للالتهابات، مما يؤدي إلى آلام في أماكن من المستحيل أن يشعر المريض بآلام فيها في الحالات العادية.

وهذا ما تؤكده أيضا الدراسات كدراسة لأطباء في المستشفى الجامعي لمدينة ريغنسبورغ وتوبنغن. إذ قام فينفريد هويزر وإيميل يانزن ووباول إينك بأبحاث حول ظاهرة "التأثير الوهمي السلبي" وتم تحليل نتائج هذه الدراسات وتجميعها ونشرها بين عام ألف وتسعمئة وستون وعام ألفين وإحدى عشر في جميع أنحاء العالم.


اهتمام قليل بظاهرة "التأثير الوهمي السلبي"

في ظاهرة "التأثير الوهمي السلبي" يبدأ الإحساس في اللاشعور بالضعف والاستسلام بينما يشعر الشخص في ظاهرة "التأثير الوهمي الإيجابي" بالتحسن والانسياب من قبضة المرض. في الحقيقة لكلا الظاهرتين نفس التأثير مع اختلاف سلبية وإيجابية كلا الجانبين على حدا، ويؤثران على الشخص في طبقة اللاشعور التي يصعب التحكم المطلق فيها.

ظاهرة "التأثير الوهمي الإيجابي" تُقنع الشخص بأنه سيتلقى المساعدة على سبيل المثال عن طريق الأدوية. وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تعافى هذا الشخص إذا تناول مثلا أدوية وهمية بدون أي مفعول صيدلي يذكر، ويمكنه كذلك أن يتعافى إذا تناول أدوية حقيقية.

وهناك بحوث شاملة عدة عن ظاهرة "التأثير الوهمي الإيجابي" موجودة في المكتبة الإلكترونية لوزارة الصحة الأمريكية على شكل مقالات يصل عددها إلى مائة وستين ألف مقالة تقريبا. أما عن ظاهرة "التأثير الوهمي السلبي" فليس هناك سوى حوالي مائة وثمانين مقالة. ولا تلقى هذه الظاهرة اهتماما كبيرا في العالم، أما في ألمانيا فلم يتم الاهتمام بها إلا في السنوات الأخيرة على الرغم من أن هذه الظاهرة تولد أعراضا لا يرغب فيها أحد ومسئولة عن الشعور بالخوف في اللاشعور.

تصوير طبقي مُحوسب
غزارة المعلومات

يؤكد ماغنوس هاير أنه إذا شَخَصَ لمريض أن شريانه السباتية ضيقة - وربما تكون ضيقة قليلا - فإن هذا المريض سيربط على سبيل المثال دوخة أصيب بها تلقائيا بالتشخيص الذي حصل عليه من الطبيب. ويضيف هاير قائلا: "يمكن لكل واحد بأن يصاب بالدوخة ولكن هذا المريض يربط أي شيء بتشخيص الطبيب الذي بات مرسخا في لا شعوره".

وإذا خاف شخص من إصابته بالسرطان فإنه لن يصاب بالسرطان ولكن سيصاب بمرض آخر. وكل من يخاف من شيء معين فإنه سيصاب تلقائيا بشيء آخر على سبيل المثال مرض معدي على حد قول الدكتور هاير.

وترجع ظاهرة "التأثير الوهمي السلبي" أساسا إلى غزارة المعلومات التي يتلقاها الشخص والتي لا يمكن تصنيفها تماما. فمثلا إذا بحثت في محرك البحث "غوغل" عن كلمة "الدوخة" فسوف تحصل على تفسيرات تضخم الوضع عكس ما ماهو حقيقي لأعراض الدوخة.

كذلك ورقة الإرشادات الموجودة في علبة الأدوية تسرد هي الأخرى كل الآثار الجانبية لهذا الدواء، حتى ولو كانت هذه الآثار تظهر نادرا عند واحد من عشرة آلاف متناول لهذا الدواء فقط. لكن شركات الصيدلة ملزومة بالإشارة إلى هذه المعلومات في ورقة الإرشادات لأن القانون يجبرها على ذلك.


أهمية التواصل مع المريض
ورقة إرشادات الأدوية
كل من شعر بأن الآثار الجانبية تثير قلقا ومخاوف لديه ينبغي عليه أن لا يرمي الدواء الذي يتناوله في القمامة. بل يجب عليه التكلم عن حالته ومن المفضل أن يتحدث مع طبيبه عن هذه الآثار الجانبية.

ومع ذلك يمكن لتبادل أطراف الحديث بين الطبيب والمريض عن حالته الصحية أن تزيد من قلق ومخاوف المريض، إذا بالغ الطبيب في تشخيص المرض أو كانت طريقة تبليغ المريض بمرضه مباشرة دون مراعاة لمشاعره. ويقول زاسا زوبكه طبيب التخدير في مركز التدريب الطبي بجامعة آخن الألمانية التي يتعلم فيها الطلاب كيفية التواصل مع المريض قبل العملية إلى فترة النقاهة يقول: "أصبح الآن واضح للجميع مدى أهمية الحديث عن الوضع الصحي وتأثير ذلك على المريض".

الطلاب في الولايات المتحدة يتدربون مند ثلاثين عاما على طريقة التواصل مع المرضى، أما الجامعات الألمانية فلم تتطرق لذلك إلا في السنوات الأخيرة. ودورات كيفية التواصل مع المرضى أصبحت مند عام ألفين وخمسة إجبارية بعد قضاء سنة ونصف من الدراسة في جامعة آخن. ويقول طبيب التخدير زوبكه: "تُقدم دوراتنا الدراسية كيفية واضحة للطلاب عن كيفية التواصل مع المرضى ومدى تأثير الحديث عليهم إما سلبيا أو إيجابيا".


خير الحديث ما قل ودل
مقابلة بين الطبيب والمريض
إذا كان الطبيب لا يصغى لمريضه ولا ينظر إليه أثناء الحديث ولا يأخذه على محمل الجد ويخيفه، وإذا كانت طريقة تعبير الطبيب سلبية في معظم الأحيان وتشخيصاته متهورة دون أي تفكير أو فحص مسبق للمريض فإن ذلك سيء تماما.

يمكن أن يكون ذلك بسبب ضيق الوقت وضغط العمل أو بسبب شفافية الأطباء الذين يريدون إبلاغ مرضاهم قدر الإمكان عن آثار جانبية محتملة للعلاج أو مخاطر أثناء عملية جراحية.

وحسب طبيب الأعصاب هاير فإذا كان الشخص يشكو من آلام فيجب عليه بالطبع الذهاب إلى الطبيب لأنه سيجري فحوصات معينة لها ضرورياتها. كما يجب على المريض أن لا يستهين بالوضع ويأخذ الحذر لكي لا يلحق الضرر بنفسه. ويجب التعامل بجدية مع ورقة الإرشادات الموجودة في علبة الأدوية والتشخيص الطبي من الإنترنت أو من مجلات الصيدليات والتعامل بجدية كذلك مع اللاشعور بدون إفراط وعدم الاستهانة به.

DW.DE

21‏/1‏/2013

الزواج المدني في لبنان

الزواج المدني في لبنان .. سليمان يباركه وفنانات تدعو لتكريسه

سجّل نضال درويش وخلود سكرية اسميهما كأول زوجين يعقدان قرانا مدنيا في لبنان، فيما كان اللبنانيون الراغبون بتوثيق علاقاتهم مدنياً يركبون أعالي البحار ويتوجهون الى قبرص، اذ ان هذا الزواج كان ممنوعاً في لبنان، وذلك وفقاً لخبر نشره موقع "بوابة الأهرام".
وقد تفاعل عدد كبير من اللبنانيين مع هذا الحدث. ولم يقتصر التفاعل على الشريحة الشعبية بل شمل نجوم ورجال سياسة يتقدمهم رئيس الجمهورية ميشال سليمان، الذي بارك الزواج ودعا الشعب اللبناني الى إبداء الرأي في الزواج المدني.
وعبرت فنانات عن آرائهن بالأمر، اذ ناشدت المغنية والإعلامية رزان المغربي الرئيس اللبناني قائلة "أرجوك عزيزي الرئيس، الحب يجب ان ينتصر، دعوا الحب يقودنا ويرينا الطريق".
من جانبها شاركت المغنية إليسا بتغريدة على صفحتها في موقع "تويتر"، جاء فيها ان "الزواج المدني لا يحفظ حقوق المرأة وحسب، بل يظهر الصورة الحقيقية للشعب اللبناني، ويشجّع سياسيينا على عدم الاختباء وراء أصابعهم، لأنه يغني التنوّع في بلدنا الذي نحبّ".
أما الفنانة سيرين عبد النور فتوجهت إلى الرئيس سليمان بالقول: "زواج مدني بلبنان مش غلط اذا كان حلاً لمحاربة الطائفية، ونصير كلنا منتمين للوطن"، منوهة بأهمية ألا يصبح الزواج المدني في لبنان الى موضة "وننسى مباركة ربنا".

الحقيقة وراء علياء المهدي - الجزء الأول

سوق لشراء الزوجات في الصين

سلحفاة أصغر بـ3,000 مرة من أمها

شهدت أحد حدائق الحيوان الاسترالية حدثاً استثنائياً حين أنجبت سلحفاة عمرها 90 عاماً لأول مرة. لكن الغريب لم يكن ذلك فقط بل كانت السلحفاة التي وضعت أصغر من أمها بـ3,000 مرة: تزن السلحفاة الصغيرة 87 جراماً فقط وستحتاج إلى 30 سنة حتى تصبح في مثل حجم أمها: 

القتل الرحيم لتوأمين ببلجيكا

20‏/1‏/2013

السبب وراء انتشار الزكام الموسمي


جميعنا يعرف أن الزكام ينتشر في وقت معين من السنة، وهناك الكثير من الفرضيات حول الأسباب أسباب ذلك، لكن لا يزال الجواب اليقين غير محدد بدقة.

1- إحدى تلك الفرضيات تقول أن الزكام ينتشر بكثرة في فصل الشتاء لأن الأشخاص يقضون الكثير من الوقت داخل المباني مع ترك النوافذ مغلقة، ما يجعل الانتقال المباشر للفيروس أسهل بكثير.

2- بعض العلماء يقولون أن الظلام (أي نقص فيتامين د والميلاتونين) وبرودة فصل الشتاء يضعف جهازنا المناعي ويجعلنا أكثر عرضة للفيروس.

3- فرضية ثالثة تقول أنه وبغض النظر عن كيفية تعاملنا مع البرودة، فإن الفيروس يزدهر في الهواء الجاف البارد لفصل الشتاء ويعاني في دفء ورطوبة الصيف.

4- وهناك فرضية أخرى تربط زكام الشتاء بالتغيرات في مجرى الهواء في الغلاف الجوي العلوي.


وقد وجد العلماء صعوبة في اختبار مدى صحة أي من هذه المزاعم، إذ أن نشر المرض بين البشر من أجل دراسته ليس خيارا مطروحا، كما أن معظم الحيوانات المخبرية التي تجرى عليها عادة التجارب لمحاكاة الاستجابة البشرية لا تصاب بالزكام مثل البشر.
إلى أن وجد أحد الباحثين (Peter Palese) من خلال قراءته لبحث علمي قديم عمره 80 عاما بأن خنازير غينيا (حيوان من القوارض)، يصاب بعدوى الزكام وينشُرُها كذلك، تماما كالبشر.

فقرر Palese أن يختبر صحة الفرضية الثالثة القائلة بأن الفيروس يزدهر في هواء الشتاء البارد والجاف ويضعف في هواء الصيف الحر والجاف. فأجرى سلسلة من التجارب على خنازير غينيا، حيث قام بحقن نصفها بفيروس الأنفلونزا A (الزكام العادي)، ووضعها في قفص إلى جانب حيوانات غير مصابة بالعدوى.

وفي درجة حرارة 5 سلسيوس، جميع القوارض التي كانت سليمة أصابتها العدوى، لكن حين كرر Palese التجربة في درجة حرارة تعادل 20 سلسيوس، حيوان واحد فقط أصيب بالعدوى، أما حين أجرى التجربة في درجة حرارة 30 سليوس، فإنه لا أحد من الحيوانات أصيبت بالعدوى.

ثم قام العلماء بعد ذلك بإجراء نفس التجارب لكن هذه المرة بتغيير درجة رطوبة الهواء المحيط مع المحافظة على نفس درجة الحرارة، ليصلوا إلى نتيجة أنه بقدر جفاف الهواء بقدر ما تكون الحيوانات أكثر عرضة للمرض.
لتؤكد هذه التجارب قد زادت بالفعل من مصداقية الفرضية القائلة بوجود علاقة ما بين الطقس وانتشارالزكام.

وقد أجريت مجموعة من الدراسات التي تتوافق مع نتائج دراسة Palese وتفسر كيفية انتشار الفيروس، والتفسير المطروح هو أنه حين يقوم الشخص المصاب بالعدوى باستنشاق الهواء فإن جميع الممرات الهوائية الدقيقة في رئتيه تنفتح، فتتمدد طبقة دقيقة من السوائل فوق الممرات الهوائية المفتوحة ثم تنكسر لتفرز قطيرات تحتوي على الفيروس في الهواء المتواجد داخل الرئة، وحين يقوم المصاب بالزفير فإنه يخرج تلك القطيرات إلى الهواء حيث تبدأ في السقوط نحو الأرض بفعل الجاذبية، وهنا يتدخل عامل الرطوبة.

فالقطيرات لا تسقط مباشرة بل تبدأ كذلك في التبخر، وبقد جفاف الهواء بقدر ما تتبخر السوائل من تلك القطيرات، فتصبح أصغر فأصغر. وحين تصل درجة من الصغر فإن مقاومتها للهواء تزداد بشكل يسمح بأن تحملها تيارات الهواء، ويصبح آنذاك أي شخص في محيط الشخص المصاب عرضة لاستنشاقها والإصابة بمرض الزكام.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...