فقط 12 عاماً احتاجتها قوقل لتكون أغلى علامة تجارية في العالم، قوقل اليوم أولاً كعلامة عن شركات عالمية لها وزنها في السوق ولها مدة ليست بالبسيطة في العمل، علامة قوقل التجارية اليوم تبلغ 44.29 مليار دولار بزيادة 8 مليار دولار عن 2010.
قوقل ليست وحدها في الصدارة، من خلفها مايكروسوفت، مايكروسوفت في 2010 كانت 5 وصعدت 3 مراكز لتحل خلف قوقل، أيضاً يظهر من ضمن العشر الأوائل وفي صعود قوي آبل، آبل من المركز 20 في العالم 2010 تصل في 2011 إلى المركز 8، الثبات أيضاً واضح على العلامة التجارية لـIBM مع تحسن في سمعتها.
يلاحظ أيضاً أن 6 من أصل 10 في صدارة الشركات من ناحية العلامة التجارية حول العالم هي شركات لها مجال في التقنية والإنترنت والأتصالات.
لمتابعة القائمة كاملة لأغلى 500 علامة تجارية حول العالم: http://brandirectory.com/league_tables/table/global_500_2011
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق