21‏/2‏/2011

نجل القذافى النظام أو الفوضى وتقسيم ليبيا.


هدد باستخدام الجيش حتى آخر رجل لسحق المظاهرات الشعبية

قال أن الاستعمار سياتى وليبيا ستتحول إلى إمارات وولايات.

القاهرة/طرابلس/خاص

اتهم المهندس سيف الإسلام النجل الثاني للزعيم الليبي العقيد معمر القذافى عناصر إسلامية بالوقوف وراء الأحداث الحالية.

وقال سيف الإسلام في خطاب بثه التلفزيون الرسمي الليبي في أول ظهور علني له منذ اندلاع الاحتجاجات العارمة التي تشهدها ليبيا منذ أربعة أيام أنه سيتم إحراق آبار البترول بسبب الفوضى.
وأضاف ما سيحدث أكبر من الوحدة الوطنية وممكن نرجع لأيام الفقر والشر, لن تصبح هناك جامعات ولن نملك دقيقا ولا أموال في البنوك كما حدث في بنغازي والبيضا.
وتابع نحن سنهاجر من ليبيا لأنه سيتم تدمير البترول سنحتاج أربعين سنة إضافية لنعود كما كنا, كل واحد يريد أن يصبح ملك أو أمير, لسنا تونس ولا مصر.
ومضى إلى القول الآن نحن أمام تحدى تاريخي كلنا الآن مسلحين وحتى الصيع والبلطجية لديهم سلاح وهناك سكارى يقودون الدبابات وتم الاستيلاء على كم كبير من مخازن السلاح.
واعترف نجل القذافى بقصور الجيش والشرطة في التعامل مع الاحتجاجات بسبب قلة تدريبهم
وحذر مجددا من أن سقوطا لنظام يعنى الفوضى مشيرا إلى أنه لن يكون هناك صحة ولا تعليم وشركات البترول الأجنبية التيتستثمر بحوالي 200 مليار لن تجدوا أحدا يستثمر مجددا.
وتابع" المستشفيات لن تنجو ولن تجدوا مستشفى واحد يعمل تذكروا هذا الكلام كويس".

وأضاف " نحن اليوم أمام مفترق طرق وقرار تاريخي لكل الليبيين إما ن نتفق اليوم ونقول هذه بلادنا ونريد إصلاح حقيقي وديمقراطية وهذا متفق عليه كحل نهائي وأخير قبل أن يحتكم خمسة مليون ليبي للسلاح".
وقال " سنحتكم جميعا للسلاح وسنبكى على مئات الآلاف من القتلى وستسيل أنهار من الدماء, وستهاجروا من ليبيا وغدا كل شركات والنفط ومؤسسة النفط ستتوقف ومن غد لن يكون هناك مال ولا بترول ولا خبز والخبز سيكون بمائة دينار".
وخاطب الليبيين بقوله أتوجه إليكم للمرة الأخيرة قبل أن نحكم ونحتكم للسلاح إذا دخلنا في حرب أهلية وفوضى عارمة كما يريدوا أن تحدث.
وأعلن عن حزمة قوانين جديدة تتماشى مع العالم وتفتح آفاق الحرية وتلغى القيود لكي يبدأ النقاش الوطني على دستور جديد, مشيرا إلى أنه حتى والده العقيد القذافى قال أنه لا بد من وضع دستور.
وقال نحن الليبيون نشكل لجنة لوضع دستور في البلاد ويرجع الحكم المحلى بدلا من الانفصال ترجع المحافظات وكل منطقة تختار أبنائها الذين يمشون أمورها ويكون هناك حكم مركزي محدود واستمرا عملية التنمية ودفعها إلى الأمام.
وأوضح أن هناك مشاريع ضخمة تسير وإجراءات عاجلة مثل زيادة المرتبات والتوسع في القروض والسيارات وتم إقرارها فورا.
وتابع تحصلنا على ما نريد من الإصلاح ونحافظ على بلادنا وتحصلنا على كل شيء بعكس جيراننا بأقل خسائر, الآن هناك مشاكل في مصر ليس هناك أمن ولا سياحة سنكون أسوأ ألف مرة من مصر وتونس
وتابع سنتحول من الجماهيرية الأولى إلى لثانية النظام القديم تم تعديله بالكامل ونتفق على يلبيا جدية بعلم ونشيد جديد ولا استعدوا للدخول في مواجهات وتقسيم ليبيا قطعة قطعة وتنسوا البترول وندخل في الفوضى وما حصل في برقة وغيرها سيحدث.
وزاد أبنائكم تسنوا تعليمهم وصحتهم ما يجرى في المدن الليبية شيء محزن ومؤسف أخاطب سكان المنطقة الشرقية كيف تزور ليبيا تدخل تأشيرات, استعدوا, عشر سنوات لا أحد سيزور أحد سنصبح مثل كوريا الشمالية والجنوبية وترى أمك او أختك من وراء السور. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...