12‏/3‏/2011

محام مصري يقبل الدفاع عن مبارك

حتى وقت قريب رفض عدد كبير من محاميي مصر الدفاع عن أسرة الرئيس مبارك على رأسهم بهاء ابوشقة المحامي المعروف، وأكد خلالها أن سبب الرفض يعود إلى أن دفاعه في هذه القضية سوف يكون ضد الشعب المصري وثورته الخالدة.
ومؤخرا أعلن سمير الششتاوي المحامي المصري قبوله الدفاع عن أسرة الرئيس السابق حسني مبارك في التهم الموجهة اليها وخلال برنامج الحياة اليوم المذاع على فضائية الحياة صرح الششتاوي بذلك مشيرا إلى وصول توكيل من جانب أسرة الرئيس السابق من أجل هذه المهمة.


وأكد إبداء عدد من المحامين استعدادهم للانضمام إليه، إلى جانب ذلك ذكر أن عددا من المحامين الكويتيين أبدوا رغبتهم وإصرارهم للانضمام إلى فريق الدفاع عن مبارك وأسرته، وبرر الششتاوي انضمامهم لحفظهم الجميل الذي صنعه الرئيس مبارك بمشاركة القوات المصرية في تحرير الكويت من الاحتلال العراقي، وذكر أن عدد هؤلاء المحامين بلغ 20 محام ورأى أن دفاعهم سوف يكون دفاعا عن مبادئ قانونية وليس دفاعا عن أشخاص أو فساد.
وحول الأتعاب التي سوف يتقاضاها نظير الدفاع عن مبارك قال: "هي بالملايين.. ولكن سوف أتنازل عنها للمحامين الزملاء والفقراء"، وذكر أن هناك عدد من المحامين القلائل هم من يترافعون في القضايا الكبرى ويتقاضون وحدهم هذه الملايين منهم فريد الديب الذي اقترح الششتاوي عليه من قبل التنازل عن عدد منها لصغار المحامين، ورفض الششتاوي أثناء حديثه ذكر المبلغ الذي سوف يتقاضاه نظير الدفاع.
وأبدى سمير الششتاوي تمسكه بالدفاع عن مبارك من منطلق المبادئ القانونية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقال: أن من حق كل متهم أن يجد محام يدافع عنه والمتهم بريء حتى تثبت براءته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...