2‏/2‏/2012

عائشة القذافى تزود المحكمة الجنائية بمعلومات “مادية” عن شقيقها سيف الإسلام القذافى


أعلنت عائشة القذافى ابنه العقيد الليبي الراحل معمر القذافى إنها تريد أن تزود المحكمة الجنائية الدولية بمعلومات ” مادية” على علاقة بشقيقتها سيف الإسلام المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية .
وقال نيك كوفمان محامي عائشة القذافى في وثيقة نقلت إلى المحكمة الجنائية الدولية التي نشرتها لاحقا أن “عائشة القذافى ترغب في تقديم معلومات تعتقد إنها تساعد غرفة البادية على تحديد المسيرة المناسبة التي يفترض سلوكها .
وأضاف المصدر نفسه ” هذه المعلومات ستساعد غرفة البداية على تحديد ما إذا كانت السلطات الليبية ترغب فعلا في تقديم تمثيل قانوني فعال لسيف الإسلام او منحه محاكمة عادلة”.
وبالتالي فقد طلبت عائشة القذافى من المحكمة الجنائية الدولية الإذن استثنائيا ” بنقل هذه المعلومات إلي المحكمة بصفتها صديقة المحكمة وفقا للوثيقة بهدف حماية مصالح شقيقها سيف الإسلام القذافى .
وكان المجلس الوطني الانتقالي الليبي ابلغ المحكمة الجنائية الدولية في رسالة أن ليبيا تأمل في محاكمة سيف الإسلام بنفسها وهو الذي يشتبه فيه المحكمة الجنائية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية فى 15 فبراير 2011 أثناء قمع حركة الانتفاضة الشعبية فى ليبيا .
ونفت المحكمة اتخاذها أي قرار حول تنظيم محاكمة لسيف الإسلام القذافى في ليبيا أمام محكمة ليبية خلافا لما كان أعلنه وزير العدل الليبي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...