14‏/2‏/2013

ليديك: الماء صالحٌ للشّرب رغم تغيّر مذاقه



ليديك: الماء صالحٌ للشّرب رغم تغيّر مذاقه
قالت شركة "ليديك" إن الماء الموزع بالدار البيضاء "صالح للشرب" حسب المعايير الصحية المغربية، بعد ملاحظة تغير مذاق الماء مؤخرا ببعض الأحياء في قطاعات وسط وغرب الدار البيضاء.
وأضافت الشركة في بلاغ أنه يتم تزويد هذه الأحياء بالماء انطلاقا من مصانع المعالجة في السدود المتواجدة على طول واد أم الربيع٬ مشيرة إلى أن هذا التغير في المذاق ناتج عن عمليات تخفيف حمولة سد المسيرة عبر تسريح المياه على مستوى قعر السد الذي يقترب حاليا من مستوى امتلائه الأقصى بفضل الأمطار الأخيرة و ذوبان الثلوج.
وأضاف البلاغ أن لهذه العمليات تأثيرات على خصائص الماء الذي يخزن في السدود المتواجدة على طول واد أم الربيع (امفوت٬ الدورات وسيدي معاشو) والتي تزود مدن سطات٬ برشيد٬ الجديدة و الدار البيضاء بالماء.
وأكدت الشركة أنه ليس لهذا التغير في المذاق أي تأثير على جودة الماء الموزع٬ مبرزة أن التحاليل المنجزة كل يوم من طرف ليدك تؤكد أن الماء الموزع صالح للشرب ومطابق للمعايير الصحية المغربية.
وأضافت ليديك أن هذه الحالة تخضع للتتبع من طرفها بتعاون مع وكالة الحوض المائي تادلة - أزيلال (الجهة المكلفة بتسيير هذه السدود)٬ والمكتب الوطني للماء والكهرباء وشركة مياه أم الربيع (بصفتهما منتجين للماء)٬ مشيرة الى أنه من المحتمل أن تطول مدة هذه الحالة حسب التساقطات المطرية والحاجيات لتعديل مستويات السدود الكبرى المتواجدة على واد أم الربيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...