10‏/2‏/2013

نسور نيجيريا تطيح بخيول بوركينا فاسو وتخطف لقب "الكان"


أحرز المنتخب النيجيري لقب الدورة الـ29 لكأس إفريقيا للأمم، التي أقيمت في جنوب إفريقيا بين 29 يناير الماضي و10 فبراير الجاري، بعد فوزه مساء اليوم على منتخب بوركينا فاسو (1-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب سوكر سيتي بجوهانسبورغ.
وأحرز المنتخب النيجيري هدف الفوز، بواسطة لاعبه صنداي مبا في الدقيقة 40 من اللقاء، الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا، تقدمه الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، والكونفدرالية الإفريقية.
وبدا منتخب نسور نيجيريا الذي سيطر على أطوار المباراة متعطشا للفوز، بعد آخر كأس فاز بها عام 1994، في الوقت الذي أخفق فيه منتخب بوركينا فاسو الملقب بـ"الخيول" في إحراز أول لقب في تاريخه، علما أن وصوله لأول مرة إلى المباراة النهائية لكأس إفريقيا كان مفاجأة في حد ذاتها.
وكان منتخب نيجيريا قد بلغ اللقاء النهائي على حساب منتخبي الكوت ديفوار 2-1 في دور ربع النهاية ومالي 4-1 في نصف النهاية٬ في حين تأهل منتخب بوركينافاسو بفوزه على منتخب الطوغو 1-0 في دور الربع ومنتخب غانا في نصف النهاية بضربات الترجيح 3-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).
يذكر أنه سبق لمنتخبي نيجيريا وبوركينافاسو٬ اللذين خاضا منافسات الدور الأول في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي زامبيا وإثيوبيا٬ أن التقيا في الجولة الأولى لهذه المجموعة وتعادلا 1-1.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...