5‏/3‏/2011

يديعوت أحرنوت : سيف الاسلام القذافي زار اسرائيل منذ يومين


سيف الإسلام القذافي

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، الإسرائيلية أنه قد ترددت أنباء وفقا لمصادر دبلوماسية إسرائيلية رفيعة وثيقة الاطلاع بالشأن الليبى بأن سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافى، قام قبل يومين بزيارة خاطفة ومفاجئة إلى إسرائيل لطلب المساعدة لإنقاذ النظام.

وقالت الصحيفة العبرية إنه بحسب مصدر ليبية أخرى تحدثت لوسائل إعلام عربية فإن العلاقة بين سيف الإسلام وإسرائيل تطورت كثيراً خلال الأزمة الحالية وسط أنباء عن تولى شركات أمنية إسرائيلية نشطة فى تشاد تجنيد مرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا محققة مكاسب بمليارات الدولارات.


وكشفت يديعوت عن أن سيف الإسلام طلب من قيادات أمنية إسرائيلية رفيعة مساعدات عسكرية كذخائر وأجهزة المراقبة الليلية فضلا عن صور بالأقمار الصناعية، وفى المقابل، تعهد بتطوير العلاقات بين طرابلس وتل أبيب أو ما قد يبقى منها تحت سلطته مع إسرائيل فى المجالات السياسية والاقتصادية. 


وفى سياق آخر، كانت قد كشفت مصادر ليبية معارضة لـ صحيفة "الرأى الكويتية" أن مجموعة من الخبراء الإسرائيليين وصلت إلى ليبيا على متن طائرة كبيرة خاصة هبطت فى مطار "سرت" قبل أيام لمساعدة نظام العقيد معمر القذافى على استعادة زمام الأمور ميدانيا ضد حركة الثورة العارمة التى تشهدها البلاد.‬


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...