7‏/3‏/2013

جثمان تشافيز سيحنط مثل لينين داخل تابوت زجاجي

جثمان تشافيز سيحنط مثل لينين داخل تابوت زجاجي


أعلن الرئيس الفنزويلي بالنيابة نيكولاس مادورو أن جثمان الرئيس الراحل هوغو تشافيز الذي توفي أول أمس الثلاثاء سيتم تحنيطه وعرضه بشكل دائم داخل تابوت زجاجي.
وقال مادورو في خطاب بثه التلفزيون إنه بعد الجنازة الرسمية، سيسجى الجثمان داخل ثكنة عسكرية في كراكاس "لسبعة أيام إضافية على الأقل كي يتسنى للجميع رؤيته"، ثم "سيحنط مثل (الزعيم الفيتنامي) هو شي منه، مثل لينين" في "متحف الثورة" الذي يوجد الآن قيد التشييد٬ ليكون المثوى الأخير للرئيس تشافيز الذي توفي عن سن 58 عاما بعد صراع مرير مع المرض.
وتقاطر آلاف الفنزويليين طوال ليل الأربعاء الخميس على الاكاديمية العسكرية في كراكاس حيث سجي جثمان الرئيس الفنزويلي الراحل، هوغو تشافيز، لإلقاء التحية الأخيرة على الجثمان قبل تشييعه في مراسم وطنية الجمعة.
وعرض التلفزيون العام في بث مباشر صور النعش نصف مكشوف، يغطي علم فنزويلا قسما منه، بدون أن يصور مباشرة وجه الرئيس الذي توفي عن 58 عاما، بعدما حكم البلاد 14 عاما.
في الأثناء، تكشفت تفاصيل جديدة عن اللحظات الأخيرة في حياة تشافيز، تحدثت عن توسله للمحيطين به على فراش الموت أن لا يدعوه يموت.
ونقلت الأسوشيتد برس، الخميس، عن قائد الحرس الرئاسي، الجنرال خوزيه أورنيلا، الذي كان مع تشافيز لحظة وفاته، قوله إن الأخير تمتم قائلا "لا أريد الموت، أرجوكم لا تدعوني أموت"، مضيفة أن تشافيز، الذي حرص على تكريس صورة "القائد القوي" بعد إصابته بالسرطان قبل عامين، توفي إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة بعد صراع مع المرض.
وكان تشافيز استخدم إصابته بالسرطان كلبنة إضافية لبناء أسطورته، وقال عند ترشحه لولاية رابعة: "لقد انتصرت على الموت حتى أفي بمسؤولياتي تجاه الشعب الفنزويلي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...