27‏/12‏/2010

دراسة تحليلية لمستخدمي الفيس بوك وتويتر



قامت شركة digitalsurgeons والمتخصصة بتسويق العلامات التجارية علي الشبكات الإجتماعية بإعداد دراسة تحليلة لمستخدمي الفيس بوك وتويتر خلال 2010 أو ما يسمي بـSocial demographics
أكثر من 500 مليون مستخدم للفيس بوك و100 مليون مستخدم لتويتر ولكن ما هو سلوك المستخدم؟ من أشهر فيهما؟ و ما هو تعليم المستخدم علي الشبكتين؟ ومن أين يأتي المستخدمين؟نسبة أستخدام الهواتف في الدخول علي الشبكتين؟ و أكثر من ذلك…وحسب الدراسة يتضح التالي:
الفيس بوك
نسبة اهتمام المستخدمين 88%
نسبة المستخدمين للفيس بوك بكشل دائم ويومي 41%
نسبة مستخدمي الفيس بوك عبر الهواتف 30%
نسبة المستخدمين المهتمين بالعلامات التجارية 40%
نسبة المستخدمين المحدثين لحسابتهم الشخصية بشكل يومي 12%
نسبة المستخدمين خارج الولايات المتحده 70%
وللمزيد عن الفيس بوك يمكنك الرجوع إلي الدراسة التوضيحيه…
تويتر


نسبة اهتمام المستخدمين 87%
نسبة المستخدمين بشكل دائم ويومي 27%
نسبة مستخدمي التويتر عبر الهواتف 37%
نسبة المستخدمين المهتمين بالعلامات التجارية 25%
نسبة المستخدمين المحدثين لحسابتهم الشخصية بشكل يومي67%
نسبة المستخدمين خارج الولايات المتحده 60%
وللمزيد عن تويتر يمكنك الرجوع إلي الدراسة التوضيحيه…
وذكر المصدر أن معظم الدراسة قامت علي دراسة سلوك و تركيبة المستخدمين داخل الولايات المتحده
وبالرغم من الأختلاف الواضح في الاستخدام بين الفيس بوك وتويتر الإ أن الدراسة توضح مدي قوة الشبكات الإجتماعية وجذبها لطبقات المجتمع المختلفة والجديد بالذكر أن أحد الدرسات أثبتت وجود ما يسمي”بالضمير الأفتراضي” والذي تكون نتيجة استخدام الشبكات الأجتماعية.
وأنت كمستخدم للشبكات الإجتماعية أيهما تفضل الفيس بوك أم تويتر؟ وهل تعتقد بوجود تأثير واضح علي مستخدمي الشبكات الأجتماعية في الوطن العربي؟ يمكنك مشاركتنا رأيك عبر التعليقات كذلك يمكنك مشاركة الدراسة لأصدقائك عبر “أنشر هذا الموضوع”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...