18‏/12‏/2010

محادثات الفيديو الجماعية ستكون إحدى خصائص شبكة جوجل الإجتماعية

ضمن أحد تصريحات ماريسا ماير التي أطلقتها في مؤتمر Le Web قالت المسؤولة عن الخدمات الجغرافية في جوجل بأن الشركة نجحت في مجالين هما الفيديو والبحث في حين فشلت في المجال الإجتماعي ولكن الشركة ستحاول ان تحقق النجاح في تلك الأخيرة، ولكن هل تفيد ميزات مثل المشاركة ومحادثات الفيديو في دفع جوجل كشبكة إجتماعية؟ لا أظن ذلك.

فقد ذكر موقع تك كرنش بأن خدمة جوجل الإجتماعية التي يقال بأن إسمها أصبح “جوجل +1″ ستسمح بعمل محادثات فيديو إجتماعية بين المستخدمين، ضمن خدماتها العديدة والتي ستكون مشاركة المحتويات من ضمنها حيث سبق لنفس الموقع أن حصل على صور لصفحة تجريبية من جوجل تحتوي على زر “مشاركة” في أعلاه بجانب العديد من الروابط العلوية الموجودة في الصفحة.

المشكلة أن جوجل حتى الآن لم تقدم لنا شيئاً يجعلك تفكر في الإنتقال، فمحادثات الفيديو هي أخر ما أفكر فيه حين أستخدم فيسبوك وحتى مشاركة الروابط والقصص ليست بتلك الميزة الجديدة، إذا مالذي سيميز “جوجل +1″؟ حتى الآن لاشيء.

لعل جوجل تعتبر الشركة الأولى في عالم التنقيب والبحث عن البيانات وترتيبها، ولكنها فاشلة إجتماعياً ربما لأن مهندسي جوجل يقضون جل وقتهم في حل المعادلات الرياضية ووقتاً أقل في الإختلاط مع بقية البشر العاديين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...