31‏/12‏/2010

جوجل يحافظ على الصدارة وفيس بوك يتقدم الى المركز الثالث

كشفت  شركة "كومسكور" المتخصصة في تصنيف المواقع الالكترونية عن تقدم موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على مواقع مجموعة "ياهو" بمراحل في تشرين الثاني ليحتل المرتبة الثالثة عالمياً بعد جوجل ومايكروسوفت على صعيد عدد الزيارات .


وأظهرت أرقام المستخدمين العالميين للإنترنت أن عدد زوار "فيس بوك" المنفردين بلغ 5ر647 مليون زائر في تشرين ثاني متقدما بكثير على "ياهو".



وفي تشرين الثاني 2009 كان "ياهو" متقدما على "فيس بوك" بنسبة 40% تقريباً بـ6ر601 مليون زائر مقابل 1ر438 لـ"فيس بوك", وقد رفض "فيس بوك" و"ياهو" التعليق على هذه الأرقام التي تؤكد الأهمية المتعاظمة لشبكات التواصل الاجتماعي التي تضم أكثر من50 مليون عضو ناشط.


وتراجع "ياهو" رائد الإنترنت وأصبح نصف مستخدمي الإنترنت في العالم تقريباً بنسبة 3ر49% يزورون "فيس بوك" الذي أكد مركزه الأول لأطول الزيارات لصفحاته بواقع أكثر من أربع ساعات ونصف الساعة تقريباً مقابل ثلاث ساعات لـ"جوجل".


ويبقى "جوجل" الموقع الذي سجل أكثر الزيارات بـ1ر970 مليون زائر منفرد ومتقدماً على مواقع "مايكروسوفت" التي حققت 4ر869 مليون, وخاصةً محرك البحث "بينج" وخدمة البريد الإلكتروني "هوت ميل".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...